التقدم على وظيفة في منظمة الأمم المتحدة
التقدم على وظيفة في منظمة الأمم المتحدة

منظمة الأمم المتحدة هي أحد المنظمات العالمية الهادفة لنشر السلام والحفاظ على حقوق الإنسان حول العالم، فهي تضم أغلب الدول المستقلة، تأسست هذه المنظمة في 24 أكتوبر عام 1945 بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، إن كنت واحداً من محبي السلام وتسعى نحو عالم أفضل للبشرية جمعاء فربما عليك الانضمام لتكون أحد موظفي منظمة الأمم المتحدة، كل ما عليك هو إتباع الخطوات التالية وتمني حظ جيداً حتى تحصل على ما تتمنى وتكون أحد موظفي الأمم المتحدة.

خطوات التقدم على وظيفة في منظمة الأمم المتحدة

  • 1
    تصفح الوظائف المتاحة على موقع الأمم المتحدة

عليك أولاً تحديد الوظيفة التي ترغب في العمل بها قبل التقديم، قم بالبحث بين الوظائف المتاحة حتى تجد ضالتك، ابحث عن وظيفة تناسب مهاراتك ومؤهلاتك العلمية، كذلك قم بتحديد الوظائف التي تجذبك وترغب بالعمل فيها، لا تبحث عن وظيفة بعينها بل تصفح كافة الوظائف حتى تجد أنسبها إليك.

يمكنك زيارة الرابط التالي لتصفح الوظائف المتاحة: https://careers.un.org/lbw/Home.aspx

  • 2
    حدد طبيعة المجال الذي ترغب في الانضمام إليه

تنقسم وظائف الأمم المتحدة لعدة فئات، كل منها يتطلب مستوى تعليمي معين ومهارات خاصة، فهناك الخدمات الميدانية، وهناك فئات الوظائف الخاصة بالمحترفين والمتخصصين في مجالاتهم وهناك فئة الوظائف العليا، كل واحدة من هؤلاء لها متطلبات خاصة لذلك قم بالبحث عن أنسب فئة وأقربها لمجالك.

  • 3
    تأكد من كفاءتك وحصولك على الكفاءات العلمية المطلوبة للوظيفة

قبل أن تقوم بالتقدم للوظيفة لابد أن تتأكد من موافاتك للشروط المطلوبة إلا لن يتم النظر إلى طلبك، أغلب وظائف الأمم المتحدة تتطلب تحدث اللغة الإنجليزية أو الفرنسية بطلاقة، بالإضافة لواحدة من اللغات الحية الأخرى كالعربية والروسية والصينية والأسبانية، أيضاً لابد أن تكون حاصلاً على شهادة جامعية في مجال تخصص الوظيفة على الأقل، ويفضل أن تكون حاملاً لشهادة الماجستير أو الدكتوراه، يجب أن يكون لديك خبرة كافية في هذا المجال، معظم الوظائف تتطلب خبرة تتراوح بين سنة إلى سبع سنوات.

  • 4
    قم بالتسجيل في موقع الأمم المتحدة

الآن قم بالدخول على موقع الأمم المتحدة لإنشاء حساب خاص بك، اضغط على تبويب إنشاء حساب جديد وقم باختيار موقع التوظيف، ثم قم بكتابة بياناتك بطريقة صحيحة وكاملة.

  • 5
    قم بكتابة سيرتك الذاتية على الحساب الخاص بك

بعد إتمام عملية التسجيل سيطلب منك كتابة بياناتك وسيرتك الذاتية على الموقع، تأكد من كتابتها بشكل احترافي ودقيق، فصفحتك الشخصية هي المرجع الأول والأوحد الذي سينظر إليه عند تقدمك لأي وظيفة على موقع الأمم المتحدة، لذلك أعطي لنفسك الوقت الكافي حتى تقوم بكتابته بشكل صحيح، قد تتطلب كتابتها بعض من الوقت يتراوح بين 30 إلى 60 دقيقة لذلك إن لم يكن لديك الوقت الكافي فاتركها الآن وعود لاحقاً لإنشائها، هذه المعلومات ليس نهائية ويمكنك التعديل فيها في أي وقت لذلك احرص تحديثها بشكل مستمر وتأكد من أنها خالية تماماً من كل الأخطاء اللغوية والنحوية حتى يتم أخذك في الاعتبار.

  • 6
    الآن قم بتحديد الوظيفة التي ترغب في شغلها

قبل أن تتقدم للوظيفة تأكد أن لديك كافة المهارات والدرجات العلمية المطلوبة، أو لديك سبب واضح لكي يتم النظر في طلبك، لم تحدد منظمة الأمم المتحدة عدد معيناً من الوظائف التي يمكنك التسجيل فيها، لكن إن تقدمت أكثر من مرة لوظيفة لا تناسبك قد يتم تجاهل طلباتك في المرات القادمة حتى لو كان لديك كل المؤهلات المطلوبة، لذلك لا تتسرع!

  • 7
    الآن قم بتسجيل استمارة تقدمك للوظيفة

بعد اختيار الوظيفة المناسبة سيتم إعطائك بعض التوجيهات التي تساعدك على إرسال طلبك، تأكد من تحديث سيرتك الذاتية وكتابة أحدث الخبرات والمؤهلات التي حصلت عليها، كذلك قم بكتابة عنوان بريدك الالكتروني لكي يتمكنوا من التواصل معك بسهولة.

  • 8
    انتظر رد منظمة الأمم المتحدة

إذا تم اختيارك كمرشح محتمل لهذه الوظيفة فسيتم تزويدك بالتعليمات الواجب إتباعها لكي تتمكن من حضور مقابلة العمل، معظم الوظائف تتطلب إجراء بعض الفحوصات الطبية أولاً، لذلك تأكد من قراءة التعليمات جيداً وتنفيذها حتى تتمكن من حضور المقابلة.

في النهاية عليك التحلي بالصبر ولا تيأس من انتظار رد المنظمة، فقد يصلك الرد بعد عدة أشهر أو حتى سنة! لذلك كن صبوراً وتأكد من تنفيذ تعليماتهم بطريقة صحيحة، فلا تقم بإرسال سيرتك الذاتية التي أعددتها مسبقاً بل عليك الدخول وتسجيلها عبر الموقع حتى يتم أخذها في الاعتبار، كذلك لا بد أن تكون دقيقة للغاية وبدون أي أخطاء، ولا تقم بإرسال أي معلومات إضافية عن نفسك ما لم يتم طلبها حتى لا ينظر إليك عل أنك شخص يحب التفاخر وتكون سبب كافي لاستبعادك، لا تتأمل كثيراً وتجعل حياتك متوقفة على العمل في منظمة الأمم المتحدة، فقد لا يكون الأمر مثيراً كما تتوقع لذلك مارس حياتك بشكل طبيعي ولا تيأس إن لم يعاودوا الاتصال بك.

11 تعليقات

  1. ‏السلام عليكم
    ‏أريد أن اجد عمل في هذه المنظمة
    ‏أنا سوري أعيش في الغرب
    ‏ولديه القدرة على العمل في أي شيء
    ‏وشكرا

  2. السلام عليكم
    اريد العمل معكم .انا من اليمن .خريج جامعة اكسفورد البريطانية -التخصص\ فيزياء كونية -حاصل علئ الدكتوراه من جامعة اكسفورد ايضا.لدي اللغة العربية والانجليزية والفرنسية وشكرا.

  3. السَلٱمٌ عـَلـْيگمّ-ۈرحـْمّـٌة ٱللـّہ ﯙبُرگـّاتہ انا م̷ـــِْن اليمن ٲريد ان اجد العمل لدئ منضمتكم خريج دبلوم تمريض بعد الثانوية وٲريد ٲن ٲعمل في الجانب الصحي لمنضمتكم الموقرة ولكم مِڼـّي جزيل الشكر والتقدير والاحترام

  4. انا مواطن ليبيى متحصل على دكتوراه دولة في العلوم السياسية bhd من جامعة النيلين بجمهورية السودان لعام 2006م واشتغل حاليا عضو هيئة التدريس بجامعات ليبيا . ولدى الرغبة الاكيده في العمل تبع منظمتكم الموقرة .
    ولكم الشكر مقدما .

  5. احلم بالعمل لدي احدي مكاتب الامم المتحده لماتقوم به من عمل انساني
    انا من اليمن ولدي مؤهل بعدالثانويه دبلوم
    مستعد لشغل اي وظيفه سائق او حارس امن او سكرتاريه
    اتمني ان تلبوا رغبتي

  6. مرحبا
    انا ليبيه مؤهلات بكالوريس كليه علوم قسم النباتات أخذت كورسات ‏English‏ وفي الصحه عامه ومهارات حياتيه وبرمجه أتمنا أن أنضم للمنظمه بشكل تطوعي لنشر عداله الأجتماعيه وشكرآ

  7. سلام الله عليكم انا شاب من الجزائر نثقف ومن انصار حقوق الانسان اطلب وظيفة على مستواكم ولو متطوع

  8. السلام عليكم انا خريجة كلية العلوم بكالوريوس علوم حاسوب برمجيات لدي مهاره في استخدام الحاسووب وكتابة البرامج وتصميم الشبكات
    عندي دورات في الرخصه الدوليه لقيادة الحاسوب
    ودورات في تعلم كتابة البرامج باستخدام لغة الاوراكل والدفلوبر ولغةC ولغة C++ ولغة فيجول بيسك
    ولدي دورات في فن التعامل مع الاخرين والشخصيه الناجحه ومادة مستقبلي انا اصنعه
    اتمني ان احصل عل وظيفه في منظمتكم الموقره
    ولكم جزيل الشكر والتقدير…

  9. السلام عليكم
    انا ليبي الجنسية , مقيم بمدينة طرابلس – ليبيا ومتحصل على شهادتي الماجستير من جامعة دار السلام بتنزانيا , والدكتوراة من الجامعة المفتوحة بدار السلام تنزانيا في علم اللغة (اللغة السواحلية) كذلك اللغة العربية هي اللغة الام واجيد اللغة الانجليزية , ولدي الرغبة الاكيدة في العمل لدى منظمتكم الموقرة.
    لكم مني فائق الشكر والتقدير والاحترام

  10. اتمنى ان اجد عمل في منظمتكم وانا من خرجي كليه العلوم الشريعه والقانونيه واحضر الماجستير في القانون العام من صنعاء (اليمن )

  11. السلام عليكم
    أريد أن أجد العمل لدى منظمتكم . وأن من جنسية الإيفواري (من كوت ديفوار). و أنا من خريج جامعة أم درمان الاسلامية كلية اللغة العربية ـ التخصص/ النحو والصرف ـ في جمهورية السودان.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

2 × واحد =