سيو القبعة السوداء Black Hat SEO
سيو القبعة السوداء Black Hat SEO

منظم محركات البحث أو Search Engine Optimizer والتي تختصر في SEO هي مجموعة من الطرق والمعايير التي تهدف لتحسين ترتيب نتائج المواقع التي يتم البحث عنها من خلال محركات البحث المختلفة.

وتختلف الأساليب التي تتبع  للمساعدة في تحسين ترتيب المواقع من موقع لآخر فقد يتبنى موقع سيو القبعة السوداء Black hat SEO وهو ذلك النوع من السيو SEO الذي لا يؤمن باللعب النظيف، حيث يلجأ سيو القبعة السوداء Black hat SEO إلى طرق مخادعة من اجل تحسين ترتيب الموقع في محركات البحث، وبالرغم من أن مستخدمي سيو القبعة السوداء Black hat SEO قد يحققون نتائج سريعة جدا ويصلون إلى المراتب الأولى في محركات البحث، إلا أن هذا قد ينتهي في لحظة فمن الممكن أن يتم حذر الموقع الذي يلجأ إلى سيو القبعة السوداء Black hat SEO .

 الفرق بين ممارسات القبعة السوداء Black hat SEO والقبعة البيضاء White hat SEO

القبعة البيضاء White hat SEO تلتزم بكافة المعايير التي تضعها محركات البحث لتحسين ترتيب المواقع فهو عبارة عن مجموعة من الطرق القانونية المصرح بها من قبل محركات البحث، ويشتمل على تعليمات خاصة بمحتويات المواقع تمكنه من تحسين جودته وترتيبه.

يعتمد سيو القبعة السوداء Black hat SEO على استخدام بعض الكلمات المفتاحية القوية والتي يكون عليها طلب دائم من زوار محركات البحث، حيث يقوم سيو القبعة السوداء Black hat SEO بوضعها في محتوي الصفحات بطريقة غير واضحة تماماً للزائر حتى إذا كان محتوى الصفحة غير مرتبط تماما بها،أما سيو القبعة البيضاء White hat SEO يقوم دائما بتقديم محتوى متوافق تماما مع الكلمات المفتاحية  التي يتم البحث .

يقوم سيو القبعة السوداء Black hat SEO بوضع أكواد برمجية كي يتثنى له التحكم في ظهور المحتوى الذي يريده حسب الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها الزائر وبالتالي يقدم له محتوى معين غير الموجود في ذلك الموقع الذي يلجأ إلى سيو القبعة السوداء، أما سيو القبعة البيضاء White hat SEO يقدم المحتوى نفسه للجميع.

يعتمد سيو القبعة السوداء Black hat SEO على تقديم قصص زائفة ومحتوى ليس له صلة بالواقع كنشر فضائح المشاهير وتلك الأمور التي تتبناها الصحافة الصفراء فيقوم هذا المحتوى بإغراء أصحاب المواقع الأخرى لوضع روابط لهذا الموقع في مواقعهم  وبالتالي رفع  ترتيب الموقع الذي يستخدم سيو القبعة السوداء Black hat SEO، أما سيو القبعة البيضاء White hat SEO يقدم معلومات هامة جدا تجعل أصحاب المواقع الأخرى مهتمين به .

محاربة سيو القبعة السوداء Black hat SEO

يؤكد مستخدمي سيو القبعة السوداء Black hat SEO أن أخر انتصار حققوه في حرب السيو SEO كان في  بداية العام الماضي، إلا أن بعد ذلك بدأت انتصاراتهم  في التدهور وخاصة في مواجهتهم مع “ جوجل باندا ” الذي عمل على محاربة المحتويات المنقولة والتي كان يعتمد عليها مستخدمي  سيو القبعة السوداء Black hat SEO ، واستطاع أن يمنح العناية المستحقة للمحتوى الفريد الحصري .

واستطاع “ جوجل باندا ”  أن يحقق انتصارات واسعة على الأساليب غير القانونية التي يلجأ إليها  مستخدمي سيو القبعة السوداء Black hat SEO فنجح في حذف المواقع التي تتبنى أسلوب سيو القبعة السوداء Black hat SEO من نتائج محرك البحث العملاق جوجل ، وقد أكمل مسيرة  “جوجل باندا”   أيضا ” جوجل البطريق ” والذي استطاع أن يطيح بعدة مواقع تستخدم سيو القبعة السوداء Black hat SEO ،من نتائج البحث.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

واحد × أربعة =