هاتف محمول كهدية

جهاز الهاتف المحمول لا يمكن الاستغناء عنه فهو شيء هام وأساسي لكل الأفراد بمختلف الأعمار والوظائف، والمستويات الثقافية والمادية والاجتماعية، وإذا كنت تريد أن تقدم هاتف محمول كهدية لشخص مهتم بالأجهزة الإلكترونية وبأحدث الهواتف الذكية والحواسيب بمختلف أنواعها، فإن اختيارك هاتف محمول كهدية سيكون في محله ولكن عليك التركيز في نوعية الهاتف وإمكانياته ولونه أيضا وكذلك ما يفضله هذا الشخص وما يحتاجه في حياته وطبيعة استخدامه للهواتف.

ما يجب عليك مراعاته عند اختيار هاتف محمول كهدية لشخص منا

عندما تختار هاتف محمول كهدية راعي العناصر الآتية:

1ما الحجم المطلوب؟

لابد أن تعرف ما يفضله الشخص بالنسبة للحجم، فهل يفضل الأحجام الكبيرة جدا أو الصغيرة أو المتوسطة، فهناك بعض الأفراد الذين تجذبهم أحجام الشاشات الكبيرة لكي يكون الخط أوضح على سبيل المثال، وهناك من يفضلون أن يكون جهاز الهاتف المحمول الخاص بهم صغير.

2ما النظام التقني المفضل ؟

كل شخص لديه نظام تشغيل يحب التعامل معه أو اعتاد على استخدامه في الهواتف المحمولة والحواسيب، عليك أن تعرف أي نظام يفضله صديقك، سواء كان نظام “أندرويد” أو “بلاك بيري” أو “أي أو أس” أو “ويندوز”.

3ما دقة الكاميرا المطلوبة ؟

دقة الكاميرا عنصر هام، فهو يؤثر علي سعر الهاتف، بالإضافة إلى أن هناك أشخاص لا يهتموا كثيرا بدقة الكاميرا، فقد تكون لا تمثل لهم أهمية في الهاتف، علي العكس من بعض الأشخاص المهتمين بالتصوير وبدقة الصورة، لذلك من الضروري أن تعرف هل ستكون دقة الهاتف الذي ستشتريه عنصر أساسي أم ستتغاضي عنها.

4مدى توافر قطع الغيار

هناك بعض الهواتف التي يواجه مستخدميها بعض الصعوبات عند حاجتهم لشراء قطع غيار لها، تأكد من أن الهاتف الذي ستشتريه من السهل إيجاد قطع الغيار الخاصة به، لأنه من الوارد أن يتعطل جزء ما فيه أو يحتاج صديقك لشراء قطع غيار لأي سبب.

5ما مدى قوة البطارية ؟

بطارية الهاتف هي روحه، هناك بعض الهواتف المعروف عنها أن إمكانياتها متعددة إلا أن بطاريتها ليست عالية الجودة وتنفذ سريعا، بالإضافة إلى أن هناك هواتف بطارياتها صنعت في الصين أو اليابان أو في مناطق غير المناطق التي صنعت فيها الهواتف ذاتها، لذلك أختر هاتف له بطارية تتحمل الاستخدام الكثيف إذا كان صديقك يستخدم الهاتف في استخدامات تستهلك البطارية بشدة (مثل: الاستماع للأغاني-تصفح الإنترنت-…إلخ) واختر نوع البطارية الأنسب.

6اللون

قد يرى البعض أن اللون ليس عنصرا هاماَ في اختيار الهاتف، إلا أن بعض الأشخاص يهتمون كثيرا لعنصر اللون، فربما يفضل الشخص اللون الأحمر أو الأسود أو الأبيض أو ربما لا يروق له لون بعينه، وفي هذه الحالة عليك أن تتأكد ما هو اللون المفضل لصديقك الذي ستهاديه بهذا الهاتف، لكي تكون الهدية كما يريد بالضبط، فاهتمامك بأدق التفاصيل يعني اهتمامك برغبات صديقك ورضاؤه. وشراء هاتف محمول كهدية يوجب عليك أن تهتم بأدق التفاصيل.

7ما هي ميزانيتك

بعد أخذ كل تلك العوامل في الاعتبار، قم بتجميع المواصفات التي تحتاجها في الهاتف المحمول، وبعد ذلك حدد ما هي الميزانية التي ستخصصها لشراء هاتف محمول كهدية . قم بوضع حد أقصي للمبلغ الذي يمكنك دفعه، ثم ابحث عن نوعية الهواتف التي تتناسب مع المواصفات المجمعة وكذلك مع ميزانيتك، وبعد أن تحدد الهاتف المطلوب، قم بعمل بحث صغير عن الأماكن التي تبيعه وأسعاره في تلك الأماكن، ومدة الضمان التي يقدمها البائع.. إلى أخر تلك التفاصيل.

وبالتالي إذا اهتممت بكل تلك النقاط وحاولت أن تقارب بين تفضيلات صديقك والخيارات المتاحة أمامك ستضمن أن الهاتف سيكون هدية قيمة ومفيدة لصاحبه وأنه سيلائم احتياجاته وذوقه.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

عشرة + 5 =