تسعة
الرئيسية » صحة وعافية » كيف ترتدي ملابسك وتبقي نفسك دافئاً أثناء فصل الشتاء ؟!

كيف ترتدي ملابسك وتبقي نفسك دافئاً أثناء فصل الشتاء ؟!

لا تدع برودة الجو تفسد عليك متعة الشتاء، فقط جرب وتعلم كيف ترتدي ملابسك بشكل صحيح وأنيق ومرتب وتحظى بالدفء. كيف تبقي نفسك اذا دافئاً أثناء فصل الشتاء ؟

ترتدي ملابسك نفسك دافئاً فصل الشتاء

نحن الآن على أعقاب فصل الشتاء، أجمل وأرقى فصول السنة، كل شيء يصبح جميلاً ومريحاً للنفس، فمن لا يحب مراقبة قطرات المطر وهي تعانق الأشجار والزهور كأنها حبات من اللؤلؤ أو حوريات صغيرة تهبط من السماء، الشتاء هو الموسم المفضل لدى كثير من الناس وأنا منهم، لكن هذا يضعنا أمام معادلة صعبة، كيف نستمتع بجو الشتاء الهادئ ونبقي دافئين في آن واحد، كذلك إن لم تعرف كيف ترتدي ملابسك بشكل صحيح قد ينتهي بك الأمر كالبطريق! لذلك إن كنت من محبي الشتاء فلا تدع هذا الأمر يعكر عليك صفو هذا الفصل وتعلم كيف ترتدي ملابسك بشكل أنيق ومرتب وتحظى بالدفء في آن واحد.

كيف ترتدي ملابسك بشكل أنيق ومرتب وتحظى بالدفء في آن واحد أثناء فصل الشتاء ؟!

أختر ملابسك بحكمة

ارتداء الكثير من الملابس السميكة لن يبقيك دافئاً بالضرورة لكنك ستشعر أنك مقيد ولن تستطيع الحركة بسهولة، لذلك عليك أن تختار نوعية الملابس وشكلها بطريقة منظمة، أهم جزء من ملابسك هو الطبقة الداخلية، ربما لن تظهر ولكنها ستحدد هل ستتمكن من البقاء دافئاً خارج المنزل أم لا، أختر ملابس مصنوعة من الصوف المضغوط، فهذا النوع من الملابس يحتفظ بأكبر كمية ممكنة من حرارة جسدك، وتمنع الهواء البارد أن يصل إليك قدر الإمكان، في نفس الوقت هي ليست سميكة إلى حد ما، ما يمكنك من الحفاظ على أناقتك.

حدد نوعية ملابسك حسب الظروف الجوية المتوقعة

من المهم جداً أن تتابع النشرة الجوية أثناء فصل الشتاء، فتقلبات الجو أمر شائع في هذا الفصل بالذات، يمكن أن يبدو الجو مشمساً في الصبح بينما تتساقط الثلوج في فترة الظهيرة! لذلك لا تعتمد على مدى سطوع الشمس من عدمه، إن كان من المتوقع أن تمطر أثناء خروجك من المنزل فلا تستخف بالأمر، ارتدي معطفاً مخصصاً لهذا الظرف الجوي، لا تعتمد على المعاطف العادية المصنوعة من الصوف، بل يجب أن يكون معطفك مصنوعاً من مادة مقاومة للماء حتى لا يعطيك نتائج عكسية إذا ما أمطرت، إذا ابتلت ملابسك في مثل هذه الظروف الجوية فلا تتوقع شيئاً أقل من نزلة برد شديدة!

لا تنسى أن تدفئ يديك وقدميك

من المهم جداً أن تحافظ على أطرافك دافئة حتى لا يتسرب شعورك بالبرودة إلى باقي أجزاء جسدك، لذلك احرص على اختيار الأحذية والقفازات المبطنة من الداخل حتى تعطيك شعوراً أسرع بالدفء، كذلك لا تنسى استخدام القبعات الصوفية أو الجلدية إن كان الجو ماطراً، فتدفئة رأسك لا يقل أهمية عن باقي أجزاء جسدك، أيضاً يمكنك استخدام المظلة أثناء المطر أو تساقط الثلوج حتى وإن كنت ترتدي ملابس مضادة للماء، فمجرد تواجد تحت المطر دون عازل يعطيك شعوراً بالبرودة مهما كانت ملابسك ثقيلة، لذلك إن اضطررت للخروج أثناء تساقط المطر فاحرص على اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة.

اختر ملابسك بقياس مناسب

ارتداء الملابس الواسعة أكثر من اللازم لن تعطيك مزيداً من الدفء، بل على العكس ستسمح بدخول الهواء البارد إلى جسدك ما يعطيك شعوراً بالبرودة الشديدة، لكن ارتدائك للملابس الضيقة لن يحل المشكلة، بل سيقيد حركتك ولن تشعر بالراحة والدفء المطلوب، لذلك الحل الأمثل هو ارتداء ملابس ذات قياس مناسب، حتى توفر لك الدفء والراحة المطلوبة.

احصل على الدفء من مصادر أخرى

في الشتاء ينخفض معدل الحرق في الجسم ما يعطيك شعوراً دائم بالبرودة، لذلك احتسى بعض المشروبات الدافئة خاصة تلك التي تساعد على زيادة معدلات الحرق، أيضاً زد من حركتك وقم ببعض التمارين الرياضية، لا تقضي يومك جالساً بجوار المدفئة، فالحركة تنشط الدورة الدموية وتزيد من معدلات الحرق في جسم ما يعطيك شعوراً بالدفء والنشاط والسعادة.

أغلق النوافذ والأبواب قدر الإمكان

من المهم أن تحافظ على تدفئة جسدك أثناء تواجدك في المنزل أيضاً، فالتعرض للبرودة سواء داخل أو خارج المنزل يمكن أن يسبب لك نزلات برد شديدة، لذلك أحرص على إغلاق النوافذ والأبواب قدر الإمكان واستخدام الستائر حتى تعمل كعازل للهواء البارد المتسرب من الخارج، كذلك احرص على استخدام أجهزة التدفئة إذا لم ترغب في ارتداء الكثير من الملابس.

لا تهمل في تناول الوجبات الأساسية

يجب أن يختلف نظامك الغذائي في الشتاء عنه في الصيف، فالشتاء يحتاج للمواد التي تمد الجسم بالطاقة كالسكريات والكربوهيدرات، لذلك احرص على تناول الكثير من هذه المواد في حميتك الغذائية، لكن لا تبالغ في الأمر حتى لا يزداد وزنك، كذلك تناول مشروبات الطاقة باستمرار كالشوكولاته الساخنة أو القرفة باللبن.. إلخ

الخلاصة : لا تدع برودة الجو أو الظروف الجوية المتقلبة تفسد عليك متعة الشتاء، فقط جرب وتعلم كيف ترتدي ملابسك بشكل صحيح ومناسب للجو العام سواء كان بارداً أو دافئاً وستجد كل شيء أصبح على ما يرام.

ايمان عماد

إنسانة عنيدة و طموحة أسعى و أجتهد لأحقق ذاتي ، شغوفة بالعلم و المعرفة خاصة علوم الفلك و الأحياء ، أحب القراءة فهي بوابتي للسفر حيث أريد ، الكتابة هي عالمي الخاص أرسمه كيفما شئت و أحلق فيه وقتما أردت .

1 تعليق

4 × ثلاثة =