تسعة
الرئيسية » مجتمع وعلاقات » تفاعل اجتماعي » مفاجأة عيد الميلاد : كيف تفاجأ صديقك بعيد ميلاده بطرق جديدة ؟

مفاجأة عيد الميلاد : كيف تفاجأ صديقك بعيد ميلاده بطرق جديدة ؟

المفاجأة بعيد الميلاد تقليد شهير حول العالم، حيث يفاجأ الشخص صاحب عيد الميلاد باحتفال على يد أصدقاءه ومحبيه، إليك نصائح لعمل مفاجأة عيد الميلاد بشكل مختلف.

مفاجأة عيد الميلاد

من أهم الاحتفالات التي ينتظرها الفرد في العام تكون حفلة عيد ميلاده، ودائماً ينتظر ممن يحبهم مفاجأة عيد الميلاد التي ينتظرها لتكون مميزة هذه السنة. إن كنت تحب شخص حقاً وتعتز به وترغب في فرحته، فإياك أن تنسى يوم عيد ميلاده فهو اليوم الذي جاء فيه إلى الدنيا. ولترتب مفاجأة عيد الميلاد بطريقة جديدة ومختلفة هذه المرة لواحد من أصدقائك فتابع هذا المقال لتفهم الأمر من الألف إلى الياء.

مفاجأة عيد الميلاد : كيف تُعد مفاجأة مبتكرة لعيد ميلاد أحدهم ؟

التخطيط لمفاجأة عيد الميلاد

يجب أن يكون الأمر مرتباً ومخطط له قبل عدة أيام، حتى يكون مميز ومختلف. يجب أولاً أن تعرف عدد من يرغبون بمشاركتك في إعداد هذه المفاجأة، وبالطبع كلما زاد العدد كلما زادت المفاجأة بهجة وضحكاً وتنوعاً. حاول تقسيم المهام وخذ أراء باقي المجموعة حتى لا تصعب الأمر على نفسك.

تحديد مكان مفاجأة عيد الميلاد

حتى تستطيع أنت ومن معك في أخذ راحتكم تماماً، خاصة إذا كنتم فتيات. أمامك عدة اختيارات وتختارون الأنسب لكم. الأول بيت هذا الصديق وحينها يجب أن يكون لكم عميل سري في الداخل سواء أحد الأخوة أو أحد الآباء. أو منزل واحد منكم ويفضل أن يكون في ميعاد مختلف عن ميعاد راحة أهل البيت. أو مكان بالخارج في منتزه أو مطعم وهذا قد يوفر بعض الراحة في إعداد المكان لأن بعض المطاعم توفر خدمة لإعداد هذا النوع من الحفلات. أو مكان الدراسة سواء المدرسة أو الجامعة، وبهذه الطريقة سيكون مكان مختلفة ومفاجأة غريبة ولكن بالطبع سيتوجب عليك الاتفاق مع المدرس أو دكاترة الجامعة حتى لا يفاجؤون.

يمكنك استغلال مكان العمل ومشاركة زملاء العمل معك، ولكنها وقتها ستصير محدودة وسريعة ولكنها أيضاً مميزة لأن زملاء العمل لا يتذكرون أعياد الميلاد غالباً. ولكنك إن كنت مدير العمل وترغب في جعل العاملين أكثر قرباً لبعضهم مثل الأسرة الكبيرة، ستكون أعياد الميلاد أنسب فرصة لتكوين روابط صداقة بطرق غير مكلفة أبداً. فقط كعكة كبيرة لتكفي الجميع بدون هدايا أو إضافات أخرى وسيكون الأمر مميز ومفيد لجو العمل الروتيني الملل.

تجهيز المكان

بعد اختيار المكان يجب عليك أن تضع ميزانية لتزيين المكان وتجهيزه. يمكنك استخدام الكثير من الآتي: البالونات بألوانها الجميلة، شرائط الزينة الملونة، تعليق لافتات مكتوب عليها عبارات مثل “مفاجأة” أو “كل عام وأنت بخير وصديقاً لنا”، استخدام أنواع من المفرقعات التي تخرج أشرطة ملونة أو استخدام الرذاذ الملون والأبيض، الطرابيش مع الكثير من الصفارات. وإن لكان لواحد منكم موهبة صنع بعض الأشكال أو الأقنعة الغريبة من الورق المقوى وورق الكرتون ستكون بمثابة إضافة جديدة وجميلة إلى الديكور. يمكنك أن تجعل المكان بأكمله يوحي بثقافة معينة، فمثلاً تتفقون أو ترتدون جميعاً الزي الصيني أو الياباني أو الهندي وتحتفظون بواحد لصاحب عيد الميلاد، إن كان ممن يفضلون الثقافات الشعبية المختلفة.

ولا تنسى الموسيقى خاصة إن كنت بمكان مغلق وتأخذ راحتك في استخدام مكبرات الصوت. لأنها ستعطي جو جنوني رائع. وعليك اختيار كل الأغاني التي تعرفها تتحدث عن عيد الميلاد، وكلما كانت مضحكة أو شعبية كلما كانت غير تقليدية وجميلة. أما إن كنت تنوي جعل اليوم كله يبدو من ثقافة أخرى، فعليك أن تجلب موسيقى تناسب هذا الذوق ليكتمل الهدف الأساسي.

الطعام في مفاجأة عيد الميلاد

بعد أن تعرف عدد الحاضرين سيصبح الأمر أسهل في تحديد كمية الطعام المطلوبة وحجم الكعكة. إن كنت لا ترغب في إنفاق الكثير من الأموال فيمكنك أن تجلب كعكة عيد الميلاد فقط. هناك أنواع مختلفة من الكعك وبعضها يمكنك أن تضع عليه صورة الشخص وسيكون ذلك مميزاً وخاصاً جداً. الأفضل أن تشتريها من الخارج من محال تثق بيه وبصنعة يده، ولكن إن صنعتها أنت بالمنزل بيدك سيكون ذلك عزيزاً أكثر على قلب من ترغب في مفاجأته. البنات والأزواج هم الأكثر في تقدير هذا الأمر، لأن البنت تعرف ما هو عناء صنع الكعكة المثالية وستقدر ذلك، والأزواج سيحبون تقدير واهتمام زوجاتهن الخاص لهم. ولا تنسى الشموع بأنواعها، فيمكنك أن تجلب شموع بعدد السنوات التي أكملها هذا الشخص، ويمكنك أن تجلب الشموع بالأرقام أو الشموع التي تطلق شرارة كبيرة. لا تنسى أيضاً المشروبات، والمشروبات الغازية هي الأشهر ولكن العصائر بأنواعها ستكون الأفضل من حيث القيمة والتجديد.

مراقبة تصرفات الصديق

لمفاجأة عيد الميلاد الناجحة تحتاج إلى عنصر العامل السري المراقب. يجب أن تخصص شخص منكم سيتابع صاحب عيد الميلاد في هذا اليوم قبل عدة ساعات من الميعاد المتفق عليه. يجب أن يكون شخص خبيث ويتكلم بطريقة عادية جداً حتى لا يكشف المؤامرة ولا يكتشف الصديق مفاجأة عيد الميلاد أبداً. حينها يمكنكم أن تتفوقوا على طريقة لجذب هذا الصديق إلى مكان الحفل. يمكن أن يمشي الأمر بطريقة عادية مثل أن يطلب العميل السري من الصديق أن يذهب معه إلى ذاك المكان لأنه يريد أن يجلب شيء من هناك. أو يمكنكم أن تكذبوا عليه وتقولون إن هناك شخص مريض ويجب الإسراع عليه، ولكنها في الحقيقة طريقة مؤلمة في التخويف لتقديم المفاجأة.

صدمة مفاجأة عيد الميلاد

الحفل بأكمله دائماً ما يسير بنفس الطريقة من إطفاء الشموع إلى تقديم الهدايا والبدء في تناول الطعام، ولكن دائماً تكون البداية وصدمة المفاجأة هي الأهم. الفكرة ستعدم على إبهار الشخص وإرباك حواسه في لحظة من الزمن حتى يفاجأ في حين كان يظن أن لا أحد تذكر عيد ميلاده. الظلام ومن ثم عند دخول الصديق إلى المكان المنتظر ومفاجأته بكمية من الصراخ والصفير والمفرقعات والغناء، هي فكرة جميلة ولكنها اعتيادية. يمكنك أن تجدد هذه المرة بإضافة حس فكاهي للمفاجأة، يمكنكم أن تستقبلوا صاحب عيد الميلاد عند أول خطوة يخطوها داخل المنزل بالبيض والدقيق واللبن أو العجين أو الطماطم الفاسدة اللينة أو المياه. اختر أي شيء مقرف وارميه عليه، ستكون صدمة غير محببة في الأول ولكنها بالأخير ستكون لحظة للذكرى الجميلة المختلفة عن أي مفاجأة مر بها من قبل. ولكن طبعاً فكر جيداً إن كانت الفكرة بالعموم ستعجب صديقك وهل يمتلك الروح المرحة ليتقبل هذا الأمر أم لا.

الهدايا في عيد الميلاد

من أجمل الهدايا التي تقدم على الإطلاق في أي مناسبة تكون الهدايا التي يحتاجها الشخص ولم يجلبها لنفسه، لأنك وقتها تظهر مدى اهتمامك وتذكرك لما يحتاج صديقك. لذلك حاول ومن فترة بعيدة أن تتكلم مع صديقك بخبث وكأنك تريد معرفة ما يحتاج له وتحاول أن تجلبه له. وحاول أن تكون سريع البديهة من كلام صديقك، خاصة البنات لأنهن عند قرب ميعاد عيد ميلادهن يبدأن في التكلم عن ما يحبون ويتمنون. وإن كنت ذكي كفاية حتى تفهم هذا التلميح ستكون قد أديت الغرض جيداً.

بعد تجمع الأصدقاء يمكنكم أن تضعوا الهدايا كلها في مكان واحد ليجعلهم يبدون كثر ويجعل أمر فتحهم أجمل وأحب إلى الشخص. وتذكر جيداً أن نصف رونق الهدية يكمن في لفها خاصة من وجهة نظر البنات. فلا تنسى أن تلف الهدية أو تضعها في علبة مع الكثير من شرائط الزينة.

أخيراً فكرة مفاجأة عيد الميلاد تعتمد على مدى حبك للشخص وتقديرك له، وعندها بالتأكيد ستفهم ما يفضل وستفعله له، وهو سيتقبله بكل حب وتقدير.

سلفيا بشرى

طالبة بكلية الصيدلة في السنة الرابعة، أحب كتابة المقالات خاصة التي تحتوي علي مادة علمية أو اجتماعية.

1 تعليق

12 + 13 =