مشروب القرفة

كثيرا منا يبحث عن القوام النحيف والجسم الممشوق من خلال الوصفات الطبيعية، ويعد مشروب القرفة من بين أهم المشروبات التي تعمل على تنحيف وضبط الوزن المثالي،حيث أن القرفة تعد من المكونات الطبيعية الهامة التي تعمل على حرق الدهون وتخليص الجسم من الوزن الزائد من خلال عدة طرق مختلفة.

مشروب القرفة للتخسيس

حيث أن الكثير من التجارب قد أكدت على أن لمشروب القرفة المزيد من الفوائد الهامة لتنزيل الدهون وتنحيف الجسم خلال فترة قصيرة، ومن بين اهم الفوائد التي تعود على الجسم من تناول القرفة ما يلي:

  • تناول القرفة المغلية من بين أكثر الطرق فاعلية في التحكم بمستوى الأنسولين في الدم، حيث أن المحافظة على نسبة الأنسولين في الدم تلعب دور كبير وهام في تنزيل الوزن الزائد وحرق المزيد من الدهون.
  • كما أن القرفة في المعدة تعمل على ظهور تفاعل كيميائي من شأنه زيادة معدل الأيض وبالتالي خسارة الكثير من الوزن في فترة قصيرة، كما ينتج عنه المزيد من السعرات الحرارية التي تعمل على إذابة الدهون في الجسم.
  • تخفض من نسبة السكر في الدم حيث أن زيادة مستوى السكر في الدم يزيد من الوزن، وقد أكدت الدراسات والتجارب على أن القرفة تعمل على التحكم في السكر في الدم وبالتالي يحافظ على الجسم من الكثير من المشاكل.

مشروب القرفة والليمون

من الممكن فقدان المزيد من الوزن من خلال تناول القرفة ولكن لابد من تناولها بحذر حيث أن الاعتدال في تناول أي شيء من الأشياء المفيدة ومن الممكن تحضير القرفة مع الليمون على الشكل التالي:

- إعلانات -

مقادير القرفة مع الليمون

كوب كبير من الماء المغلي، ليمونه واحدة على أن يتم تقطيعها لشرائح، عدد 2 عود صغير من القرفة، ملعق من الشاي الأخضر وأخيرا ملعقة طعام كبيرة من أوراق النعناع الطازجة.

طريقة تحضير المشروب

في كوب كبير يتم وضع جميع المكونات مع بعضها البعض ويتم وضع كمية الماء المغلي عليها، لابد من تغطيه الكوب جيدا حتي لا تتطاير الزيوت المفيدة منه يتم تصفية الكوب جيدا من المكونات ولابد من تناول المشروب قبل الوجبات بنصف ساعة على الأقل للحصول على نتيجة فعالة، والجدير بالذكر فان تلك الوصفة من الوصفات الهامة التي تعمل على سد الشهية وخسارة المزيد من الوزن والدهون.

مشروب القرفة والزنجبيل لحرق الدهون

حيث أن الزنجبيل من بين المكونات الطبيعية التي تزيد من حرق الدهون في الجسم، ومن الممكن من خلال خلطه مع القرفة من الحصول على فوائد كبيرة والتي من بينها خسارة الكثير من الوزن، ومن الممكن خسارة الكثير من الوزن من خلال المواظبة على مشروب الزنجبيل مع القرفة بشكل يومي ومن الممكن صنع المشروب وفقا للطريقة والخطوات التالية:

مقادير الزنجبيل مع القرفة

ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون، ليمونه واحدة ملعقة صغيرة من القرنفل المطحون، ملعقة صغيرة من الكمون المطحون وأخيرا كوب من الماء المغلي.

طريقة تحضير المشروب

في كوب كبير يتم وضع كل من الزنجبيل مع والقرفة والكمون على أن يتم وضع عصير نصف الليمون عليها، ويتم تقطيع النصف الأخر من الليمون إلى شرائح ووضعها على الخليط، يتم وضع كوب الماء المغلي على الخليط ويتم تغطيته لمدة نصف ساعة حتي لا تتطاير الزيوت منه، يتم تصفية المشروب جيدا من الشوائب والمكونات التي توجد به، لابد من تناول المشروب قبل الوجبات الرئيسة بنصف ساعة على الأقل على أن يكون فاترا.

فوائد شرب القرفة قبل النوم

مشروب القرفة فوائد شرب القرفة قبل النوم

تناول القرفة يوميا يعمل على المحافظة على الحالة الصحية للجسم حيث أن القرفة تعد من بين المكونات الطبيعية الهامة جدا التي تعمل على تخفيف الوزن وحماية الإنسان من الكثير من الأمراض ومن بين فوائد تناول القرفة قبل النوم يوميا ما يلي:

  • إن تناول مشروب القرفة بشكل يومي يعمل على التقليل من الوزن كما يعمل على تخليص الجسم من المزيد من الدهون المتراكمة في منطقة البطن.
  • كما أن تناول القرفة مع العسل يوميا يعمل على تطهير الجسم من الكثير من الأمراض التي من الممكن أن تصيب الإنسان، كما يعمل على القضاء على البكتريا وطرد السموم من الجسم.
  • القرفة من المشروبات الطبيعية التي تساهم في نوم هادئ وعميق، حيث أنها تعمل على القضاء على الكثير من المشاكل والتي من بينها التوتر كما تعمل على زيادة الطاقة في الجسم، وعلاج الكثير من الأمراض.
  • وعلى المدي البعيد فأن تناول القرفة قبل النوم بشكل يومي يعمل على منع تكون أو تراكم الدهون في الجسم، مما يجعلها من بين المشروبات الهامة جدا في العناية بالجسم.
  • كما أن تناول القرفة بشكل يومي يعمل على قليل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم مما يقلل من خطورة الإصابة الكثير من المشاكل في القلب والشرايين.

طريقة عمل مشروب القرفة باللبن

على الرغم من فوائد القرفة الكثيرة التي من بينها تخسيس الوزن والحليب الذي يعمل على مد الجسم بالمزيد من الطاقة والعناصر الغذائية الهامة، إلا أنه لا يوجد جرعة محددة لصنع القرفة مع الحليب في المنزل ولكن من الممكن دمج 2 جرام من مسحوق القرفة مع كوب كبير من الحليب البارد أو الدافئ مع التقليب جيدا ومن الممكن تحليتها بالعسل.

أضرار القرفة

على الرغم من الفوائد الكبيرة التي توجد في القرفة إلا أنها لا تخلو من الأضرار ومن بين الأضرار التي توجد في القرفة ما يلي:

  1. من الممكن أن تتسبب القرفة في تحسس وتهيج في كل من الجلد والأغشية المخاطية، كما من الممكن أن يؤدى زيادة تناول القرفة إلى حدوث المزيد من الاضطرابات في الكلي، كما يؤدى إلى زيادة تركيز اليورك في الدم مما يزيد من مشاكل الكلي.
  2. كما أن الكثير من الدراسات قد أكدت على أن القرفة من المكونات الطبيعية التي تعمل على خفض مستوى الدم، لذا لابد على من يعاني من أنخفاض في الدم من عدم الإفراط في تناول القرفة.
  3. كما أن من يعاني من هبوط في مستوى السكر في الدم أن لا يقدم على تناول المزيد من القرفة، حيث أنها تعمل على خفض مستوى السكر في الدم حتي لا تؤدى لمشاكل صحية كبيرة في المستقبل.

قدما لكم اليوم من خلال المقال المزيد من المعلومات والوصفات الهامة حول مشروب القرفة، والذي يعد من المشروبات الطبيعية الصحية والمفيدة جدا لتخفيف الوزن والتخلص من الكثير من الأمراض، مع ضرورة عدم الإفراط في تناولها لتجنب الكثير من المشاكل وفي النهاية قد وجب التوضيح على أن هذا المقال والمواد المنشورة فيه، هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها بديلاً عن استشارة طبية متخصصة.

- إعلانات -

الكاتب: نور أحمد

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

ستة عشر − ثمانية =