تسعة
الرئيسية » العناية الذاتية » العناية بالبشرة » كيف تضعين مستحضرات تسمير البشرة بصورة صحيحة ؟!

كيف تضعين مستحضرات تسمير البشرة بصورة صحيحة ؟!

مستحضرات تسمير البشرة أصبحت هوس لدى بعض السيدات لكن لو لم تتمكني من استخدامها بصورة صحيحة قد يبدو مظهرك كمن أصيب بمرض جلدي!! اليك 7 خطوات تساعدك في ذلك

مستحضرات تسمير البشرة

الحصول على بشرة برونزية رائعة لم يعد أمراً صعباً ولم يعد عليك الخروج للشمس ووضع الكريمات الواقية، أو الخوف من حروق الجلد وما إلى ذلك من عواقب، مستحضرات تسمير البشرة ستقوم بهذه المهمة عنك، فقد باتت في متناول الجميع وأسعارها ليست باهظة كجلسات تسمير البشرة في مراكز التجميل، لكن في بعض الأحيان لا تكون النتائج مرضية كالمتوقع، خاصة لو لم تعرفي كيف تستخدمين هذه المستحضرات، في هذا المقال سنقدم لك بعض النصائح البسيطة لاستخدام منتج تسمير البشرة بسهولة.

كيف تستخدمين مستحضرات تسمير البشرة بصورة صحيحة؟!

اختاري مستحضر التسمير بعناية

هناك العديد من المستحضرات المخصصة لتسمير البشرة، كل منها له طريقة تختلف عن الآخرين، لذلك خذي وقتك لاختيار المستحضر المناسب كي تحصلي على النتائج التي تُريدنها، قد تُساعد النصائح التالية قليلاً.

  • مستحضرات التسمير التدريجية

    وتكون عادة على شكل كريمات أو بخاخات تحتوي على ثنائي هيدروكسيد الأسيتون، الذي يتفاعل مع الأحماض الأمينية للبشرة فيجعل لونها أغمق، عادة سيكون التغيير طفيف فتُصبح بشرتك أغمق بدرجة أو اثنين فقط، لكن يمكنك وضعها اكثر من مرة على عدة ايام حتى الحصول على اللون المطلوب.

  • مستحضرات التسمير الفورية

    غالباً تكون على هيئة بخاخات تُعطي مظهراث برونزياً بمجرد وضعها، بعضها يستمر لفترة تصل إلى أسبوع كامل، والبعض يزول تماماً بنهاية اليوم، اختاري ما تُريدين.

  • مستحضرات تُستخدم للوجه

    أغلب مستحضرات التسمير تصلح للاستخدام على الوجه لو كانت بشرتك عادية أو جافة، أما البشرة الدهنية والحساسة فتحتاج لمستحضرات خاصة كي تدوم دون أن تؤذيها.

  • اختاري لون المستحضر بعناية

    لو كانت بشرتك فاتحة جداً فلا تختاري لون الشوكولاته مثلاً إلا إن كان عيد الرعب على الأبواب! التزمي بمستحضر أغمق درجة واحدة فقط من درجة بشرتك كي يبدو مظهرك طبيعي.

جهزي بشرتك أولاً

لو أردتي الحصول على بشرة برونزية رائعة وجذابة، فالأفضل أن تقومي بتجهيز وتقشير بشرتك أولاً قبل وضع المستحضر كي تتأكدي من إزالة أي جفاف أو خلايا ميتة على البشرة، فوجود أي مشاكل ببشرتك سيجعل وضع مستحضر التسمير بصورة صحيحة أصعب بكثير، مستحضرات التسمير تتفاعل مع الأحماض الأمينية الموجودة بالبشرة لتُعطيكي النتائج التي ترغبين بها، لذلك من الضروري أن تكون بشرتك صحية ونضرة قدر الإمكان.

  • ركزي على الأماكن الخشنة كالركبة والكوع وغيرها، من الأفضل أن تضعي مرطب قوي على بشرتك قبل الاستحمام بمدة كافية ليُسهل عليك إزالة الجلد الميت ويجعل بشرتك ناعمة ورطبة فتستقبل مستحضر التسمير بسهولة.

جففي بشرتك جيداً

من المهم جداً أن تكون بشرتك جافة تماماً قبل وضع مستحضر التسمير، كذلك يجب أن يكون المكان من حولك، كما يجب أن تكون درجة حرارة الغرفة باردة بما يكفي كي لا يتعرق جسدك، فأي مياه أو رطوبة زائدة ستجعل وضع المستحضر أصعب ولن يُعطيكي النتائج التي ترغبين بها.

لا تتعجلي

لو كان لديك موعد هام تودين اللحاق به، فالأفضل أن تقومي بوضع مستحضر التجميل في الليلة السابقة، أوعلى الأقل اجعله أول ما تقومين به صباحاً، كي يتسنى لك الوقت الكافي لوضعه بصورة صحيحة، فيبدو طبيعياً على بشرتك خاصة عند وضع المستحضرات الدائمة، وإلا سينتهي بك الحال ببشرة ملطخة ومظهر لن تودي أن يراكِ به أحد!

ضعي قفازات مطاطية

من المهم أن تحمي راحتي يدك من الداخل كي لا يتحول لونهما للون برتقالي، ويُصبح واضحاً أنكِ استخدمتي مستحضرات التجميل! فراحة اليد عادة لا يتغير لونها مهما كان لون البشرة، لذلك من المهم أن تضعي قفاز مطاطي قبل البدأ بوضع مستحضر التسمير، لا تنسي وضع بعض المناشف القديمة على المكان من حولك لحمايته.

ضعي مستحضر التسمير

إبدئي دائماً بوضع مستحضر التسمير من الكاحلين باتجاه الأعلي سيُعطيكِ أفضل مظهر ممكن وسيبدو طبيعي، لا تضعي كمية كبيرة ثم تبدئي بتوزيعها، بل ابدئي بكميات صغيرة كي تضمني أقصى تحكم ممكن، ووزعيه على جسدك بحركات دائرية مع الالتزام بالتعليمات الموجودة مع العلبة.

  • يُمكنك خلط قليل من مستحضر التسمير مع اي كريم مرطب تُفضلينه وضعيه على أماكن المفاصل كالركبة والكاحلين وما إلى ذلك للحصول على مظهر طبيعي أكثر.
  • عند وضع مستحضر التسمير على وجهك ورقبتك كوني حذرة، لأن الجلد في هذه المنطقة يمتص المستحضر ويكتسب لوناً بسهولة، ابدئي أولاً بالمناطق التي تكتسب اللون أسرع عند التعرض للشمس كالجبهة والوجنتين، ثم وزعي المستحضر بحركات دائرية لطيفة لتغطية باقي أجزاء الوجه والرقبة، ولا تنسي المنطقة خلف الأذنين.
  • انتظري لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل فعل أي شيء أو التعامل مع أي شخص، ويُفضل ألا ترتدي ملابسك قبل ساعة على الأقل حتى تمتص بشرتك المستحضر بشكل كامل، كذلك تجنبي أي مجهود بدني قد يجعلك تتعرقين كي لا يُفسد كل ما فعلتي.

ضعي اللمسات النهائية

لو لم يُعطكِ مستحضر تسمير البشرة اللون الذي ترغبين به يُمكنك تكرار الخطوات السابقة مرة أخرى لكن بكمية أقل حتى تصلي للنتائج التي تُريدنها، يُمكنك أيضاً التركيز على المناطق الفاتحة فقط لتوحيد لونها مع باقي الجسم.

ايمان عماد

إنسانة عنيدة و طموحة أسعى و أجتهد لأحقق ذاتي ، شغوفة بالعلم و المعرفة خاصة علوم الفلك و الأحياء ، أحب القراءة فهي بوابتي للسفر حيث أريد ، الكتابة هي عالمي الخاص أرسمه كيفما شئت و أحلق فيه وقتما أردت .

أضف تعليق

4 × أربعة =