مراجعه عن تويتر twitter ايجابيات وسلبيات تويتر
مراجعه عن تويتر twitter ايجابيات وسلبيات تويتر

مراجعه عن تويتر twitter احدى خدمات التدوين المصغر الشبكي الاجتماعي الاكثر شعبية على الانترنت، وهو موقع تواصل اجتماعي. فما هي مميزات وسلبيات تويتر ؟

تويتر twitter هو موقع للتواصل الاجتماعي مثل فيس بوك facebook. ويمكن للمستخدم من خلال تويتر إرسال تغريدات tweets لأي شخص من خلال نشر أخبار أو تعليقات ولكن ذلك في حدود 140 حرف كحد أقصى.

وأطلقت شركة odeo الأمريكية تويتر بشكل تجريبي في بداية عام 2006 بعد ذلك أطلقته رسميا في أكتوبر 2006. وأخذ الموقع في الانتشار بشكل ملحوظ عام 2007، وفي ابريل 2007 أنشأت odeo شركة جديدة وأسمتها تويتر twitter. ولا يقتصر موقع تويتر twitter علي اللغة الانجليزية فقط، حيث تم إطلاق نسخ له بعدة لغات، وتم إدخال اللغة اليابانية أيضا حيث أن الموقع حقق انتشارا ملحوظا في اليابان، وتفوق الإصدار الياباني على الانجليزي حيث أصبح يتم نشر إعلانات بالإصدار الياباني علي نقيض النسخة الانجليزية التي ظلت لا تدعم الإعلانات حتى وقت قريب.

ما هو تويتر ببساطة ؟

تويتر هو احدى خدمات التدوين المصغر الشبكي الاجتماعي الاكثر شعبية على الانترنت التي تمكن اعضائها المسجلين بارسال وقراءة رسالة مكونة من 140 حرف كحد أقصى، نوع من الرسائل القصيرة المصغرة الاجتماعية تعرف باسم “تغريدات”. يمكن لمستخدم Twitter مشاركة أفكاره وكلماته التي كتبها في مربع النص تويت من تغريدها ، اي نشرها على صفحة ملفه الشخصي الخاص بالتغريدات وجعل تلك التغريدات متاحة في الصفحة الرئيسية لكل أتباعك ( اي من اختار ان يتابعك).

- إعلانات -

اقرأ ايضاً :

كيفية إنشاء حساب تويتر؟

يمكنك الحصول على حساب تويتر خاص بك عن طريق “تسجيل على تويتر”.   (https://twitter.com/signup) الموجودة في صفحة تويتر. لجعل حساب تويتر الخاص نشط وآمن تحتاج إلى التحقق من بريديدك الإلكتروني الذي تسجلت منه. (نصائح الأمن: تجنب الدخول أو تسجيل حساب تويتر معين في غير مواقع تويتر الرسمية ، دائما قم بزيارة  https://twitter.com للدخول أو الاشتراك في تويتر.

اقرأ ايضاً :

مميزات تويتر twitter

  • يسهل تويتر twitter عملية نشر أفكار المستخدم والأخبار المختلفة بشكل سريع حيث إنه بمجرد قيام المستخدم بإنشاء حساب علي تويتر twitter يقوم بتسجيل الدخول وتدوين كل ما يجول في ذهنه وذلك في حدود 140 حرف وذلك يجبر المستخدم على الدخول في صلب الموضوع أو الخبر بعيدا عن كثرة الكلام والثرثرة فيقوم بتوصيل فكرته بشكل موجز ومفيد. ويمكن الوصول للموضوع من خلال الملايين من مستخدمي الموقع بطريقة سريعة ومشاركته مع الآخرين والتعليق عليه أيضا بكل سهولة, وايضاً سهولة انشاء التغريدات لانه بينما تقوم العديد من المواقع بمشاركة ارتباطات إلى محتوى أطول واكبر، فان تغريدة بسيطة تستغرق أقل من دقيقة لكتابتها وإرسالها، ويمكن أن تكون فعالة جدا.
  • يعد موقع تويتر twitter أكثر احترافية واختصاص عن غيره من مواقع التواصل الاجتماعي حيث يمكن للمستخدم نشر أخبار وأفكار وتعليقات في شتي المجالات وأيضا البحث عما يهمه من موضوعات تمس أفكاره بطريقة سهلة وبسيطة.
  • ويتميز تويتر twitter أيضا بسهولة استخدامه حيث يمكن للمستخدم الوصول لأخبار أي شخصية أو أي مكان في العالم من خلال خاصية البحث search ثم الضغط علي زر تتبع follow لهذه الصفحة ومن خلال ذلك يمكن للمستخدم متابعة التحديثات علي الصفحة التي قام بتتبعها.
  • يتميز تويتر twitter أيضا بنظام حماية للمستخدم وذلك يتم الوصول له من خلال قائمه الضبط خاصية protect my tweets حماية تغريداتي ومنها يقوم المستخدم بحماية تحديثاته من جميع مستخدمي تويترtwitter، ويمكن للمستخدمين إرسال طلب متابعة للصفحة وهنا تأتي حرية المستخدم في الموافقة أو الرفض.
  • تويتر منصة ضخمة. حتى لو كنت من الأعمال الصغيرة المتخصصة والفريدة جدا، فان تويتر هو كبير بما يكفي كي يمكنك من أن تجد جمهورا لتخصص عملك.
  • كل تويت يذهب لمتابعيك. في الفيس بوك، كل اجراء تقوم به يراه فقط بعض المعجبين بك بسبب طريقة عمل الفيس بوك. على تويتر، ما لم تغرد مباشرة إلى شخص ما، كل تغريداتك تذهب إلى كل أتباعك.

عيوب تويتر twitter

  • من عيوب تويتر twitter وجود إعلانات مزعجة تظهر علي صفحه المستخدم، وحاول الموقع تدارك هذه المشكلة عن طريق خاصية حجب هذه الإعلانات حيث أصبحت لا تظهر للمستخدم ولكنها في المقابل تظهر للأشخاص المتصفحين لحسابه لذلك لا تزال المشكلة بدون حل.
  • أيضا كانت هناك شكاوي من كثير من مستخدمي تويتر twitter بسبب تغيير صورة صفحتهم الشخصية من قبل الموقع إلي صورة البيضة وهي الصورة التي تعطي للمستخدمين الجدد أو أي مستخدم لم يرفع صورته الشخصية وقد عرف الموقع بهذه المشكلة وأوضح إنه جاري البحث عن حل لها.
  • تويتر ليست مثالي للمحتوى المرئي. تويتر اساسه في الغالب نصي. فمثلاً إذا كنت ترغب في مشاركة الكثير من الصور، فان بينتيريست او إينستاجرام قد يكون مناسبا بشكل أفضل. (واظهرت  الدراسات ان التغريدة مع صورة لديه تفاعل مضاعف مع تلك التي تحتوي على نص فقط)
  • كم ذكر سابقاً فان كل تغريدة تقتصر على 140 حرفا. إذا كان لديك صعوبة في التعبير عن الأفكار الخاصة بك في بضع كلمات، سوف يشكل تويتر تحديا لك

ومن الملاحظ قلة انتشار تويتر twitter في الوطن العربي وذلك يرجع إلي أن العالم العربي يهتم بالجوانب الاجتماعية والعاطفية وتكوين صداقات أكثر لذلك يتم استخدام فيس بوك بشكل اكبر علي عكس المجتمعات الغربية والتي تستخدم تويتر في العمليات التجارية والتسويقية والعلمية حيث أن تويتر غير معد للتواصل الاجتماعي بصورة كبيرة على عكس فيس بوك.

- إعلانات -

1 تعليق

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

two + twelve =