سامسونج جلاكسي اس 5 جلاكسي S5
سامسونج جلاكسي اس 5 جلاكسي S5

يوفر سامسونج جلاكسي اس 5 الكثير من الميزات الجديدة، وبعض التحسينات التي تشتد الحاجة إليها إلى واجهة سامسونج. تعالوا نلقي نظرة على مميزات وعيوب جالاكسي S5

قامت شركة سامسونج بكشف الستار عن الهاتف الذكي من عائلة سامسونج جلاكسي والذي اختارت له الاسم سامسونج جلاكسي اس 5 الذي يتميز بعدة تعديلات وتطورات خارجية وداخلية سنقوم بتوضيحها بالتفصيل في هذا الموضوع لكي نستطيع ان نقرر هل بالفعل استطاعت سامسونج من احداث تطور يذكر في الاصدار الجديد عن ما كان عليه اصدارها السابق سامسونج جلاكسي اس 4 ام ان هذا التغيير ليس كبيرا هذا ما سنتعرف عليه سويا فلنتابع معا .

تعرف على جلاكسي اس 5

تصميم سامسونج جلاكسي اس 5 الخارجي والمميزات الاخرى :

للاسف التصميم الذي اعتمدته سامسونج في صناعة الهاتف الجديد خيب امال الكثيرين حيث ان اصدارها السابق سامسونج جلاكسي اس 4 يتفوق عليه من حيث التصميم لكنه يتمتع بعدة مميزات قد تغفر لسامسونج هذا العيب حيث انه اكثر حماية من الاصدارات السابقة فهو يتمتع بمقاومته للماء والاتربة ويتوفر به قارئ لبصمة الاصبع بالاضافة الى ان نظام توفير الطاقة به متطور للغاية فمبجرد اختيار وضع موفر الطاقة سوف تلاحظ ان شاشته اصبحت ابيض واسود بالاضافة الى انه يقوم باغلاق كل التطبيقات التي تقوم باستهلاك الطاقة بصورة اوتوماتيكية مما يجعل الهاتف يعمل لوقت اطول .

الشاشة :

يتميز سامسونج جلاكسي اس 5 بشاشة بقياس 5 انش عالية الدقة والوضوح تعمل بتقنية FHD دقت عرض الشاشة 1920 * 1080 بكسل وتعتبر الشاشة متميزة ومتطورة للغاية بالنسبة لاصدارات جلاكسي السابقة .

- إعلانات -

الكاميرا:

يتميز سامسونج جلاكسي اس 5 بكاميرتان الكاميرا الخلفية تعمل بدقة 16 ميجا بكسل وكاميرا امامية 2.1 ميجا بكسل ووتميز الكاميرا الخاصة بالهاتف بعدة مميزات تفتقدها الاصدارات السابقة منها خاصية الضبط التلقائي للصور الملتقطة بحيث يمكنك التركيز على اي جزء من الشيئ الذي تلقط له الصورة دون ان يظهر سواه ويظهر باقي الصورة بشكل غير واضح وتلك الميزة غير موجودة سوى في الكاميرات الاحترافية فقط وتعتبر ميزة تنفرد بها سامسونج عن مثيلاتها من الشركات الاخرى .

الاهتمام بصحة المستخدمين :

حيث قامت سامسونج باضافة الكثير من التطبيقات التي تعمل على مراقبة اداء الجسم من حيث عدد دقات القلب ومستوى ضغط الدم بالاضافة الى انه يمكنك عمل نظام غذائي صحي دون اللجوء للطبيب .

- إعلانات -

الاتصال:

يتميز الهاتف بانه يعمل بسرعة كبيرة في اجراء الاتصالات ونقل البيانات فهو يعمل على شبكة الجيل الرابع لاتصالات اكثر وضوح وجودة بالاضافة الى انه يدعم العمل بشبكة الجيل الخامس وتعد ثورة في عالم الاتصال اللاسلكي الذي يضمن لك سرعة كبيرة في نقل البيانات .

المعالج :

يعمل بمعالج رباعي النواة بسرعة 2.5 جيجا هرتز وهو سريع للغاية بالنسبة للاصدارات السابقة فيمكن تشغيل اكثر من تطبيق بواسطتة او تشغيل اكثر الالعاب دقة بكل سرعة دون ان يتأثر اداء الجهاز فلن نشعر باي بطئ او تهنيج في الجهاز .

معلومات سريعة عن الهاتف الجديد :

التصميم

  • نوع الجهاز: الهاتف الذكي
  • نظام التشغيل: اندرويد (4.4.2)
  • الأبعاد: 14.2 سم x 0.8 سم x  7.25 سم
  • الوزن: 145 غرام
  • قوة البنية : مقاوم للمياه والغبار
  • الاي بي  المعتمد: IP 67

الشاشة

  • الحجم: 12.9 سم 
  • الدقة: 1080 x 1920 بكسل
  • كثافة بكسل: 432 نقطة في البوصة
  • التكنولوجيا: سوبر AMOLED
  • الشاشة اللمس: متعددة اللمس
  • الميزات: جهاز استشعار الضوء والتقدير

الهاردوير (الجهاز)

  • رقاقة النظام: كوالكوم سناب دراجون  801 MSM8974-AC
  • المعالج: رباعي النواة، و 2500 ميغاهرتز، كريت 400
  • معالج الرسومات: ادرنو  330
  • ذاكرة النظام: 2048 ميجا بايت ذاكرة الوصول العشوائي
  • التخزين المدمج  : 16 جيجا بايت
  • الحد الأقصى لتخزين المستخدم : 10.7 جيجا بايت
  • التخزين: microSD, microSDHC, microSDXC الى ما يقارب 128 جيجا بايت كحد اقصى

معلومات اخرى عن اس 5

  • البطارية : 2800 ملي امبير تعمل لوقت اكثر من 350 ساعة انتظار واكثر من 20 ساعة للاستخدام المستمر للهاتف (عند الشراء ووفق التعليمات)
  • الالوان المتوفر بها الجهاز : الابيض – الاسود – الذهبي

الخلاصة :

سامسونج جلاكسي اس 5 قد لا يبدو مختلفا كثيرا عن سامسونج جلاكسي اس 4 ، ولكنه يقاجئك بكم تمكنت شركة سامسونج من التقدم والتحسن خلال سنة واحدة. ميزات تمت اضافتها مثل قارئ بصمات الأصابع المفيد، وراصد معدل ضربات القلب قد لا تكون جذابة بشكل او باخر ولكن الهاتف سريع بشكل لا يصدق والشاشة ممتازة جداً بدقتها العالية وحجمها. بالفعل هو جهاز مميز للغاية رغم ان تصميمة غير جذاب مقارنة بالاصدارات السابقة لكن الامكانيات الداخلية متطورة ومتميزة للغاية تجعله من الاجهزة المميزة التي قدمتها سامسونج لنا ونحن في انتظار اصداره في الشرق الاوسط لنتمتع بتلك التجربة الفريدة .

نظرة عامة على المراجعة
شاشة كبيرة وعرض عالي الدقة (1080 x 1920 بكسل)
معالج رباعي النواة وذاكرة وصول عشوائي كبيرة
كاميرا ذات دقة عالية (16 ميجا بكسل) ودعم البيانات المتنقلة السريعة (4G)
الهاتف مقاوم للماء
التصميم لا يختلف كثيراً عن تصميم S4
لم يقم الهاتف بتقديم الكثير رغم التوقعات الكبيرة
رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر على ذالك.

شارك
المقالة السابقةتسعة حقائق قد لا تعرفها حول الاقمار الاصطناعية
المقالة القادمةمراحل الحمل : كيف يتم حساب موعد الولادة وفترة الحمل ؟


رابط مختصر للمقال:( Ctrl+C للنسخ )

لدي بكالوريوس في هندسة الاتصالات وهواياتي هي: كتابة المقالات (سياسية - تكنولوجيا - طب - رياضة - العامة - تعليمية - أخرى) اعمل في الكتابة منذ أكثر من 3 سنوات، وكذلك اعمل في تصميم المواقع الإلكترونية.محمد عبدالقادر مهندس اتصالات اعمل في مجال كتابة المقالات منذ اكثر من اربع سنوات احب الكتابة في العديد من المجالات اهمها مجال التقنية ومايشمله بالاضافة الى الدروس والشروحات في كل ما يخص الكمبيوتر والهواتف الذكية بالاضافة الى المجالات الاخرى مثل تقديم النصائح والخطوات الصحيحة للنجاح في حياتنا العلمية و العملية .يسعدني ويشرفني ان اكون احد افراد فريق كتاب تسعة كوم ويمكنني حل جميع المشكلات التي تواجهك في مجال الكمبيوتر و الانترنت ويسعدني تواصل جميع زوار تسعة.كوم واستقبال جميع الاستفسارات والاجابة عنها بصورة بسيطة وسهلة على المستخدم بالاضافة الى تقديم فيديوهات لشرح اي مشكلة اذا تطلب الامر حتى يتسنى لنا تقديم الدعم الكامل لزوارنا الكرام

3 تعليقات

  1. قال استخدام 20 ساعه قال..والله كذب
    غير صحيح المعلومه عن البطاريه..انا من بعد 5ساعات بس تخلص بطاريته

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

خمسة − 4 =