ممنوعات البالوعة

إن كنت ترغب في الاستحمام أو أن تقوم بغسيل الملابس أو الأطباق أو أي غاية لاستخدام الحوض في المطبخ أو الحمام، من اكثر اكثر المشاعر التي قد تصيبك بالغيظ هي أن ترى الماء يتسرب ببطء إلى الأنابيب، وبذات الوقت يزداد تجمعها في الحوض، إن السيل المتدفق الذي ينبغي أن يكون قد اختفى لم يبقى إلا تسرب بسيط لا يساعد أبدا على التخلص من هذه المياه، التي قد تتطلب منك أحيانًا الانتظار إلى عشر دقائق مملة لاستكمال الغرض الذي بداته، بالطبع إن السبب إلى مثل هذه المشكلة يكمن في الانسداد الذي يحصل في البالوعة والأنابيب بسبب إلقاء ممنوعات البالوعة فيها دون تمييز، وهو ما يترتب عليه البدء بأعمال السباكة المنزلية، لكن لماذا يحدث الانسداد، ببساطة إن الانغلاق في الأنابيب يحدث لتراكم المواد والأوساخ في هذه الأنابيب مع الأيام بحيث يتقلص قطر الأنبوب الحقيقي إلى أن يغلق، إنها ذات الفكرة التي تحدث لشرايين الإنسان نتيجة تراكم الدهون، وهناك مواد مؤذية نحن نتخلص منها في الحوض لها اثر اكبر من غيرها على الإغلاق والانسداد، وقد يكون البعض قد يظنها ليست مؤثرة على الإطلاق، لهذا إليك عدد من هذه المواد التي يجلب عليك أن تتخلص منها في النفايات وليس حوض الماء.

قشر البيض

ممنوعات البالوعة قشر البيض

قد تظن أن قشر البيض المكسور إلى قطع صغيرة سوف ينزلق في البالوعة بسلاسة، لن يشكل أي مشاكل وستنتهي منه بعد دقائق، ولكنه في الواقع قد يتسبب في الكثير من الأحيان بالانسداد، السبب في ذلك أن الحواف الحادة للقشر وأثناء نزولها في البالوعة سوف تجمع الكثير من الأوساخ والأشياء الأخرى لتنزل معها إلى أسفل المجاري، وهذا بالنتيجة سيؤدي إلى في النهاية إلى انسداد البالوعة بعد بعض الوقت، عملية التجميع ستكون مستمرة ومتراكمة، ولهذا يفضل أن لا تدع أي قطعة من قشر البيض مهما كان حجمها في حوض الغسيل، فهي خطر كبير سيتسبب لك مع الوقت بالكثير من التكاليف أنت في غنى عن إنفاقها

الزيوت والشحم من أهم ممنوعات البالوعة

لعلها من اكثر الأشياء التي نسكبها في حوض التنظيف أو البالوعة دون الأخذ بعين الاعتبار لدرجة خطورتها، فعندما تصب الزيوت والشحوم أيا كان نوعها في البالوعة فإنها تلتصق بالأنابيب الداخلية وحتى الأنابيب في الشارع. وهو ما يمكن أن يسبب انسداد الأنبوب بأكمله بمرور الوقت، إن المنتجات التي يكون مصدرها الزيت خطرة عند استخدامها مهما كانت درجة قناعتك بسلامة استخدامها، ومنها على سبيل المثال زيت الطهي، والزبدة، والمايونيز، والدهون. إذا لزم الأمر التخلص من هذه المواد فيجب عليك أن تتأكد من تبريد الشحم أولا، ثم قم بالتخلص منها في سلة المهملات بدلاً من ذلك.

الطحين

من المعروف عن الدقيق (الطحين) أنه يخثر عندما يخلط مع الماء. هذا بالتأكيد يمكن أن يتسبب في إغلاق الأنابيب الخاصة في منزلك إذا ما قمت بالتخلص منه فيها، فهو سيصبح لاحقا كالعجين أو المعجون، ويقوم بالتقاط المواد الأخرى إن لم يقم بالسداد بذاته، في محاولتك للتخلص من الدقيق اجمعه واجعله في سلة القمامة، وإياك مهما كان الدافع التخلص منه في الحوض لكونه واحدًا من أهم ممنوعات البالوعة .

الأدوية

إذا رغبت بالتخلص من الأدوية غير المستخدمة أو التي انتهت صلاحيتها عن طريق سحقها وصبها في البالوعة، فأنت ترتكب خطأ كبيرا جد، لأن ما قمت به سيؤدي إلى تسريب هذه المواد الكيميائية (تكوين الأدوية عبارة عن مواد كيماوية) إلى مياه الشرب والبيئة، وهو ما له من أثار سيئة جدا وغير مقبولة، . تأكد دائمًا من التخلص من الأدوية غير المرغوب فيها في الصيدلية المحلي، والتي ستقوم بالتخلص منها مع النفايات الطبية، وهو اسلم الحلول، يجب تجنب حتى وضعها في النفايات لديك.

الملصقات التي على المنتجات

في كثير من الأحيان يغسل الناس الفاكهة أو الخضروات وينسون التخلص من اللاصق قبل غسلها، مما يؤدي إلى وقوعها في الحوض، وفي نهاية المطاف ستنزل في البالوعة، هذه الملصقات سهلة التراكم والبقاء في مكانها، الأصل أن تقوم بالتخلص منها أولا من على المشتريات لديك وقبل غسلها، ووضعها في سلة النفايات لديك.

بواقي القهوة المغلية من أخطر ممنوعات البالوعة

بناءا على الدراسات التي أجريت، فإنها تشير إلى اكثر المواد التي تتسبب بانسداد المواسير والأنابيب والأحواض هي بواقي القهوة المغلية، علما أنها كميات كبيرة جدا ولبست بسيطة، وعلما أن الكثيرين يقومون بالتخلص منها في الأحواض عند غسل إناء القهوة، إن نراكم هذه المادة يؤدي بالنتيجة إلى انسداد الأنابيب نتيجة التراكم المتسارع بالإضافة إلى طبيعة المادة، والأفضل أن تقوم بالاستفادة من هذه المادة بدلا من التخلص منها عن طريق استخدامها كسماد للنباتات، على أن الحل النهائي هو التخلص منها.

مستحضرات التنظيف

على الرغم من أن معظم منتجات التنظيف سائلة، إلا أنه لا ينبغي أبداً سكبها في البالوعة لأنها تحتوي على مواد كيميائية ضارة، فيحتوي الكثير منها على الفوسفات، والعوامل المضادة للبكتيريا، وغيرها من المركبات التي لا يتم إزالتها في محطة معالجة المياه ويمكن أن تكون خطرة على النظام البيئي، وهو ما يعني أن عليك التخلص منها عن طريق النفايات وذمن قارورتها وضمان عدم سكبها.

المنتجات الورقية من ممنوعات البالوعة التي ينساها الكثيرون

المنتج الورقي الوحيد الذي يمكن التخلص منها في المرحاض أو الأنابيب هو ورق التواليت. لقد تم تصميمه خصيصًا للكسر والتفكك في الماء. عليك دائما التخلص من المنتجات الورقية الأخرى مثل المناشف الورقية، كرات القطن، ومنتجات النظافة المؤنث في سلة المهملات. هذه المواد تمتص الماء للغاية، مما يعمل على سد الأنابيب الخاصة بك بسهولة.

طلاء الرسم

ممنوعات البالوعة طلاء الرسم

على غرار منتجات التنظيف، لا يجب صب التي تستخدم في الرسم في الحوض أو البالوعة حتى لو كان سائلاً. لديها القدرة على تلويث البيئة وتسبب الانسداد، عليك أن تتخلص منها ممنوعات البالوعة نظرا لقدرتها على التلويث وإحداث التسمم.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

ثلاثة × ثلاثة =