تسعة
الرئيسية » العناية الذاتية » العناية بالبشرة » كيف يفيد ماسك القهوة في العناية بالبشرة بشكل مذهل؟

كيف يفيد ماسك القهوة في العناية بالبشرة بشكل مذهل؟

يعد ماسك القهوة واحدًا من أحدث الصيحات في العناية بالبشرة وتوفير الحماية والنعومة لها، هناك العديد من الطرق لتطبيق ماسك القهوة. هنا مجموعة من أبسط الوصفات وأسرعها في الحصول على بشرة جذابة وصحية دون استعمال مواد مكلفة أو مسببة للضرر.

ماسك القهوة

تعد القهوة واحدة من أكثر المشروبات شعبية؛ والتي يشربها الناس لتنشيط أنفسهم، ولكن، هل تعرف أن ماسك القهوة يمكن أن يعزز جمال بشرتك؟ القهوة هي المكون الأكثر شعبية في صناعة مستحضرات التجميل أيضًا، وهناك العديد من المنتجات في السوق التي تحتوي على القهوة باعتبارها العنصر الرئيسي في المستحضر مثل: كريم الوجه، الغسول، السكراب، الصابون وأكثر من ذلك بكثير. لذا، لماذا لا يمكننا استخدام ماسك القهوة لجني أقصى الفوائد منه؟ نعم، يمكن أن يكون ماسك القهوة أكثر قوة وفعالية على بشرتك إذا تم استخدامه بشكل منتظم، وأفضل شيء فيه هو أنك لا تطعم جلدك بالمواد الكيميائية الضارة.

أهمية ماسك القهوة للبشرة

ماسك القهوة أهمية ماسك القهوة للبشرة

القهوة من المواد الجيدة جدًا لبشرتنا؛ وذلك بسبب ثرائها بالكافيين ومضادات الأكسدة. وهذا هو السبب في أن صناعة مستحضرات التجميل تدرج مادة الكافيين باعتبارها العنصر الرئيسي في منتجاتها. ويمكنه أيضًا أن يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، حيث أن مضادات الأكسدة تهاجم الأجسام الغريبة التي تلحق الضرر ببشرتنا، وتحسن مرونة البشرة. كما يمتلك الكافيين أيضًا خاصية مضادة للالتهابات والتي يمكن أن تقلل من الالتهاب واحمرار البشرة، وبسبب هذه الخاصية، فإنه يعالج انتفاخ العيون والهالات السوداء أيضا. ويمكن لماسك القهوة إصلاح الأضرار الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية وجعل البشرة صحية، حيث يزيل خلايا الجلد الميتة ويساعد على ظهور الخلايا الجديدة. ونتيجة لذلك، فإنه يساعد أيضًا على إزالة السيلوليت من الجلد عن طريق تجفيف الخلايا الدهنية وتحسين الدورة الدموية في الجلد لإزالته.

ماسك القهوة لبشرة ناعمة ونقية

يساعد ماسك القهوة والحليب على ترك بشرتك نظيفة من الأوساخ وخلايا الجلد الميتة، ويجعل البشرة ناعمة ونقية، ويهدئ أيضًا احمرار بشرتك ويقلل التهاب الجلد.

المكونات

  • 1 ملعقة كبيرة من القهوة الفورية (أو البن المطحون)
  • 1 ونصف ملعقة طعام حليب (يفضل أن يكون حليب كامل الدسم، فهو يعمل بشكل رائع)

طريقة التحضير

امزج المكونات السابقة معًا، واصنع منها عجينة قابلة للدهن، وقم بتطبيقها على وجهك، لكن بعد غسله وتنظيفه جيدًا أولًا. وإذا كنت تستخدم بن مطحون، اترك الخليط جانبًا لمدة 3-5 دقائق قبل استخدامه. وقم بتدليك ماسك القهوة بلطف على وجهك واتركه يجف لمدة 15-20 دقيقة. ثم اشطفه بالماء البارد أثناء التدليك برفق لمدة 1-2 دقيقة لتقشير أي خلايا جلد ميت من الوجه. كرر هذا الماسك لمدة 2-3 مرات في الأسبوع.

ملاحظة: يمكنك تطبيق هذا الماسك كقناع للعينين المنتفخة، حيث يمكن أن يساعدك على الحد من التهاب الجلد.

ماسك القهوة لتفتيح البشرة

يحتوي هذا النوع من ماسك القهوة على الكركم والزبادي؛ حيث يعمل فيتامين سي الموجود في الكركم على تفتيح البقع الداكنة والبقع، وسيعمل كل من القهوة والكركم على الحفاظ على صلابة البشرة وتقويتها عن طريق بناء الكولاجين. بينما يساعد حمض اللاكتيك (AHAs) الموجود في اللبن الزبادي على الحد من ظهور حب الشباب وظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة الأخرى، كما يغذي البشرة وينشطها.

المكونات

  • 1 ملعقة طعام من القهوة.
  • 1 ملعقة طعام من الكركم.
  • 1 ملعقة طعام زبادي.

طريقة التحضير

قم بتنظيف وجهك جيدًا، ثم اخلط جميع المكونات وضعها عليه. واتركها لمدة 20 دقيقة، ثم قم بشطفها بالماء البارد، مع التدليك بلطف أثناء الغسل، لإزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة. وكرر هذا الماسك من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، للحصول على نتائج سريعة ومذهلة.

ماسك القهوة والعسل للوجه

يحتوي ماسك القهوة هنا على الزبادي والعسل؛ حيث يتضمن الزبادي خاصية مضادة للأكسدة تساعد في مكافحة علامات الشيخوخة مثل: التجاعيد، عن طريق العمل على شد الجلد. كما أنه يعمل على تجديد خلايا البشرة بشكل سريع، وهو مفيد أيضًا للحصول على بشرة شبابية متألقة، حيث يساهم في إبطاء عملية الشيخوخة في البشرة. أما العسل فله خاصية مضادة للجراثيم، والتي يمكن أن تحميك من البكتيريا الضارة التي تدمر البشرة، وأيضًا الحفاظ على ترطيب وتغذية بشرتك.

المكونات

  • 1 ملعقة طعام قهوة.
  • 1 ملعقة طعام زبادي.
  • 1 ملعقة طعام عسل طبيعي.

طريقة التحضير

اخلط جميع المكونات وضعها على وجهك بعد تنظيفه أولًا. واتركه على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفه بالماء البارد، ثم دلك بلطف لمدة دقيقتين لإزالة الأوساخ والخلايا الميتة من الجلد. كرر ماسك القهوة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل نتيجة.

زيت ماسك القهوة للوجه والجسم

يمكن استخدام هذا الزيت المصنوع من ماسك القهوة؛ كزيت خفيف ومرطب للوجه أو الجسم، وكزيت لعمل مساج ممتع لعلاج علامات التمدد والسيلوليت. يمكن أيضًا استخدامه كزيت للعيون لتفتيح الهالات السوداء، وإضاءة منطقة تحت العين.

المكونات

  • 1 كوب زيت جوز الهند.
  • 3/4 كوب بن مطحون.

طريقة التحضير

في برطمان مناسب، اخلط جميع المكونات. ثم غطه، وقم برجه جيدًا. وخزنه لمدة 3 أسابيع أو حتى شهر، مع رجه كل يوم أو يومين. ولكن تأكد من رجه كل يوم أو يوم بعد يوم. وفي نهاية 3 أسابيع، قم بتصفية الخليط عن طريق شاش من القطن، أو فلتر قطني. ثم قم بتطبيقه على الوجه أو الجسم.

ماسك القهوة للشفاه

ماسك القهوة ماسك القهوة للشفاه

تطبيق ماسك القهوة كمقشر للشفاه يزيل الجلد الجاف والخلايا الميتة ويجعل الشفاه رطبة ووردية وناعمة.

المكونات

  • نصف ملعقة صغيرة من القهوة.
  • نصف ملعقة صغيرة من العسل العضوي.
  • 2 قطرة من زيت اللافندر.

طريقة التحضير

اخلط جميع المكونات في وعاء واصنع منه سكراب شفاه ناعم. ثم افرك الخليط على شفتيك بلطف بحركة دائرية لمدة 30 ثانية، ثم قم بإزالته باستخدام قطعة قماش مبللة.

ماسك القهوة للجسم

ماسك القهوة هو واحد من أفضل الطرق لاستخدامه كمقشر للجسم؛ لإزالة الزغب وجعل بشرتك صحية ومشرقة.

المكونات

  • 2 ملعقة طعام قهوة.
  • 3 ملعقة طعام من زيت جوز الهند.
  • 5 قطرات من زيت اللافندر.
  • 1 ملعقة طعام سكر قصب أو سكر بني.

طريقة الاستخدام

دلك الخليط بلطف على جسمك بحركة دائرية قبل الذهاب إلى الحمام. وبعد الاستحمام، نشف بشرتك برفق وضع مرطب مناسب.

ماسك القهوة للشعر

يساعد ماسك القهوة على تقوية الشعر من الداخل، وتحسين جودته وملمسه بصفة عامة. فالكافيين عندما يوضع على الشعر مباشرة؛ تمتصه بصيلات الشعر، مما يجعلها أكثر نعومة وأكثر لمعانًا، على الفور.

طريقة الاستخدام

املأ مقدار كف يدك بالقهوة، وقم بفركها في فروة رأسك، واحتفظ بها لمدة 15 دقيقة ثم اشطفها باستخدام شامبو خفيف وبلسم. فهذا سيساعد على زيادة التغذية داخل الشعر وإعطائه نعومة إضافية.

ملحوظة أخيرة

قد تشعر بوخز خفيف على وجهك عند تطبيق ماسك القهوة؛ وذلك بسبب المسام الكبيرة المفتوحة أو حب الشباب، ولكن لا ينبغي أن يسبب ذلك أي تهيج أو إزعاج لبشرتك. لذا، إذا شعرت بأي ضيق أو حرقان، يرجى إزالة ماسك القهوة على الفور. فلدينا جميعًا جلد مختلف عن بعضنا، ويتفاعل بشكل مختلف أيضًا مع المكونات الطبيعية المختلفة.

الكاتب: تقى علي

إبراهيم جعفر

أضف تعليق

إحدى عشر − 4 =