ماسك الفراولة

تتعدد فوائد ماسك الفراولة لجميع أنواع البشرة، وخاصةً البشرة الدُهنية والمُختلطة على وجه التحديد، ويرجع ذلك إلى التأثير الحمضي لثمار الفراولة، وبالتالي يعمل ماسك الفراولة على تضيق وانقباض المسام مما يُقلل من نسب الإفرازات الدهنية الخارجة منها، بالإضافة إلى دور الماسك في إمداد الخلايا بالفيتامينات والأملاح المعدنية الأساسية ومن ثَم تغذية البشرة وتنشيط الدورة الدموية فيها، ولا عجب أيضًا أن نقول أن قناع الفراولة مُفيد أيضًا لعلاج الشعر من عدة مُشكلات من أهمها الجفاف والتقصّف لما تحمله ثمار الفراولة من عناصر طبيعية مُفيدة.

ماسك الفراولة لتفتيح البشرة

ماسك الفراولة ماسك الفراولة لتفتيح البشرة

يُستخدم ماسك الفراولة مع مكوناتٍ أخرى لتفتيح لون البشرة والقضاء على التصبغات الداكنة على الجلد، ويأتي هذا التأثير القوي للماسك من غناه بالفيتامينات ومُضادات الأكسدة الموجودة بالفراولة، وأهمها فيتامين C صاحب الدور القوي والأهم في تفتيح لون البشرة وتوحدها، علاوةً على غنى الفراولة بمادة الألفا هيدروكسي المُساعدة في إزالة الخلايا التالفة والميتة.

مكونات الماسك

3 ثمرات فراولة مُتوسطة الحجم، ملعقة طعام كبيرة من عصير الليمون، ملعقة طعام كبيرة زبادي، ملعقة طعام كبيرة عسل طبيعي.

طريقة التحضير والاستخدام

يتم هرس الفراولة جيدًا، ثم يُضاف إليها عصير الليمون مع التقليب الجيد، ثم يُضاف الزبادي والعسل، ويستمر التقليب والخط حتى الحصول على قوامٍ كريمي مُتماسك ومُتجانس.

يُفرد ماسك الفراولة والزبادي والعسل على البشرة مع التدليك برفق مُستخدمةً أطراف أصابعك بعمل حركات دائرية، ثم يُترك على البشرة لنصف ساعةٍ كاملة، ويُمكن تغليف الوجه بالبلاستيك لضمان تَشَرُّب البشرة للمكونات، ثم يُغسل الوجه بعدها بالماء الفاتر فقط.

ويُمكننا الإشارة إلى أن استعمال ماسك الفراولة بهذه الكيفية لمرتين كل أسبوع يُعطي نتائج مُذهلة، كما نشير إلى أن البشرة الجافة قد يلزمها إفراغ محتوى كبسولة فيتامين E أو إضافة كريم ترطيب أثناء الخلط وعمل الماسك للحصول على نتائج رائعة.

ماسك الفراولة للكلف

من المعروف أن الكلف يظهر على البشرة لزيادة إفرازات الهرمونات بالجسم وهو ما يتبعه اختلال إفراز صبغة الميلانين بالجلد، وذلك نتيجة للتعرض الكثيف للشمس أو للحمل أو لعوامل وراثية مُختلفة، ويُعد قناع الفراولة الأكثر فائدة للقضاء على الكلف لمحتواه الغني من حمض الستريك الذي يُعيد إفراز الميلانين إلى مستوياته الطبيعية، وإذا ما أُضيف لماسك الفراولة اللبن؛ فإن الفائدة تعظم لمحتواه من حمض اللاكتيك الذي يعمل كمقشر طبيعي لإزالة الخلايا التالفة والميتة والرواسب المُتراكمة.

مكونات الماسك

عدد مُناسب من ثمرات الفراولة يكفي المناطق المُصابة بالكلف، ملعقتي طعام كبيرتين من اللبن (يُمكن استعمال مسحوق اللبن المُجفف)، ملعقة طعام من مسحوق البقدونس.

طريقة التحضير والاستخدام

تُسحق الفراولة جيدًا، ثم يُضاف إليها اللبن والبقدونس، ويستمر الخلط والتقليب حتى الحصول على مزيجٍ مُتجانس، ثم يُفرد ماسك الفراولة على البشرة ويُترك لساعةٍ كاملة، ثم تُغسل البشرة بالماء الفاتر فقط وتُجفف من خلال منشفة قطنية التربيت عليها بلطف.

ويُمكننا القول أن استعمال هذا الماسك 4 مرات خلال الأسبوع يُعطي نتائج مُذهلة في إزالة الكلف وفي فترة قصيرة جدًا.

ماسك الفراولة لحب الشباب

نظرًا لاحتواء الفراولة على مُضادات الأكسدة وحمض السلسليك، فإنها تُفيد جدًا في علاج حب الشباب.

مكونات الماسك

6 ثمرات فراولة مُتوسطة الحجم، ملعقة طعام كبيرة من العسل الأبيض، ومثلها من السكر البني، ومثلها من عصير الليمون.

طريقة التحضير والاستخدام

تُخفق الفراولة في الخلاط الكهربائي، ثم يُضاف إليها عصير الليمون والسكر البني والعسل، ويستمر الخفق حتى الحصول على قوامٍ عجيني مُتماسك، لذا يُمكن إضافة ملعقة دقيق أبيض أثناء الخفق للحصول على القوام المطلوب، ثم يوضع ماسك الفراولة على الوجه لعشر دقائق كاملة، ثم يُزال بمنشفة دافئة ورطبة ببطء.

ماسك الفراولة للتجاعيد

كل محتويات الفراولة من العناصر الغذائية ذات فائدة كبيرة في التخلص من التجاعيد والترهلات بسبب التقدم في العمر.

مكونات الماسك

عدد مُناسب من ثمرات الفراولة المُتوسطة الحجم، ملعقتي طعام كبيرة من ماء الورد، مقدار بسيط من عصير الليمون، قشر ليمونة واحدة مبشور.

طريقة التحضير والاستخدام

تُهرس الفراولة جيدًا، ثم يُضاف إليها ماء الورد والليمون والقشر المبشور، ويستمر خفق المكونات وتقليبها حتى الحصول على قوامٍ مُمتزج ومُتماسك، ثم يُوضع قناع الفراولة لمدة ساعة كاملة في الثلاجة، ثم يُوزع على البشرة ويُترك لثلاثين دقيقة، ثم تتم إزالته بالفرك دون استعمال الماء.

ويُمكن استعمال بياض البيض والجلسرين عند تحضير ماسك الفراولة للتجاعيد لدورهما في التخلص من الترهلات العمرية وشد البشرة بفاعلية عالية.

ماسك الفراولة للشعر

ماسك الفراولة ماسك الفراولة للشعر

يُفيد ماسك الفراولة مع المايونيز في تحسين جودة الشعر الجاف وعلاج الشعر المُتقصف.

مكونات الوصفة

8 ثمرات مُتوسطة الحجم فراولة، ملعقتي طعام كبيرة مايونيز.

طريقة التحضير والاستخدام

تُهرس الفراولة جيدًا ثم تُخلط بالمايونيز حتى التماسك التام، ثم يُوضع الماسك على خُصلات الشعر واحدة واحدة من الجذور حتى الأطراف مع تدليك فروة الرأس جيدًا لتتغلغل المكونات فيها، ثم يُترك الخليط على الشعر لربع ساعة، ثم يُغسل الشعر بالشامبو المُناسب.

وعلينا الإشارة إلى إمكانية إضافة الزبادي وزيت جوز الهند أو زيت الزيتون والبيض إلى خليط ماسك الفراولة ، وذلك لتمام إصلاح الشعر التالف وعلاج جذوره وزيادة لمعانه وكثافته في وقت قياسي. وباطلاعك على ما تمتلكه ثمار الفراولة من فوائد جمة أرى الآن وقد عقدتِ العزل على تجربتها بنفسك، وأنصحكِ بألا تترددي وفي انتظار أن تُخبرينا النتائج.

الكاتب: ياسمين أنور

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

ستة عشر + 7 =