نصائح لتحسين اللغة الانجليزية كيف تحسن لغتك الانجليزية
نصائح لتحسين اللغة الانجليزية كيف تحسن لغتك الانجليزية

تعد اللغة الانجليزية احد اهم اللغات في العالم ان لم تكن الاهم على الاطلاق، فلا يمكن لاي شخص يرغب بالتطور في مجال مهنته او دراسته، ان يكون جاهلا بهذه اللغة، بل على العكس يجب ان يعمل على تعلم هذه اللغة، وتحسينها، انطلاقا من رغبته من تحسين مجال اعماله، او دراسته، ورغم محاولات الفرنسيين قديما لمنافسة اللغة الانجليزية الا انهم لم يستطيعوا التاثير عليها فعليا، فدانت السيطرة في هذا المجال الى الانجليز، وحاليا باتت اللغة الانجليزية مجالا للتفاخر بين افراد المجتمعات العربية، فإذا اراد ان يثبت احد الاشخاص ثقافته، قام بحمل كتاب معنون باللغة الانجليزية او اضاف كلمة انجليزية بين كل كلمتين او ثلاثة عربية، وفي العادة تقوم بها الفتيات بكثرة خاصة للتعبير عن مدى جمال صديقتها او رفيقتها، والاكسسوارت التي تتجمل بها، كان تقول لها ( عن جد انت كتير كوووول ( Cool ), بتمنالك رحلة مميزة، انجوي (Enjoy))، فلنحاول ان نتعرف على اسباب تتويج اللغة الانجليزية بعرش اللغات، وكيف على من يرغب بتطوير لغته ان يقوم بذلك ؟

اصل اللغة الانجليزية :

تعددت الفرضيات في اصل اللغة الانجليزية واختلفت، ويقال ان اصل هذه اللغة جرماني، ويقال ايضا ان اصلها تركي قبل حوالي تسعة الاف سنة كون اللغة الانجليزية عضو في مجموعة اللغات الهندية الاوروبية والتي توصل الباحثون الى ان اصولها تركية ، وبالذات منطقة الاناضول .

اهمية اللغة الانجليزية :

تاتي اهمية هذه اللغة من الامور الاتية :

[icon type=”hand-left” size=”default” float=”right” color=”#ff700a”] اللغة الاكثر انتشارا جغرافيا في العالم، فهي تنتشر في قارات العالم الخمس، يدا بيد مع اللغة الفرنسية فقط . ام اللغات الاخرى فهي محصورة في معظمها بناطقيها المحليين .

[icon type=”hand-left” size=”default” float=”right” color=”#ff700a”] اللغة الاولى في العالم من ناحية الناطقين فيها كلغة ثانية، وهذه ميزة تحسب لها، خاصة اذا ما علمنا ان اللغتين اللتين يسبقنها محصورتين في بلدان تعد بأصابع اليد، وليس كالانجليزية والتي تنطقها مئات الدول ما بين خيار اول وثان .

[icon type=”hand-left” size=”default” float=”right” color=”#ff700a”] اللغة الثالثة في العالم من حيث الناطقين بها كاللغة الام، وتاتي بعد اللغة الصينية والتي هي محصورة اصلا بدولة الصين، واللغة الاسبانية والمحصورة باسبانيا والارجنتين والمكسيك وبعض دول شرق اسيا التي كانت مستعمرة لها سابقا .

[icon type=”hand-left” size=”default” float=”right” color=”#ff700a”]  لغة العلم والاقتصاد والمال والاعلام، فلا توجد جامعة في العالم الا وتدرس هذه اللغة كخيار ثاني للغتها الام، كما ان الاقتصاد العالمي يقوم عليها وكذلك الاعلام، وخاصة مع تاثير الاعلام الامريكي.

لماذا وصلت اللغة الانجليزية لهذا الموقع :

تعد اللغة الانجليزية اللغة الاولى في العالم في مجال الاعمال والتواصل ، والدراسة، ففي حال قام اي منا بزيارة احد البلدان للسياحة والدراسة وكان لا يتكلم لغة هذا البلد الام، فيمكنه مخاطبتهم باللغة الانجليزية، وقد وصت الانجليزية لهذه المكانة للاسباب الاتية:

[icon type=”arrow-left” size=”default” float=”right” color=”#0a97ff”] تأثير الامبرطورية البريطانية العظمى، تلك الدولة التي كان يقال عنها لا تغيب عنها الشمس، فإن غربت في مكان اشرقت في اخر، فالاستعمار البريطاني للعديد من الدول في العالم ساعد في انتشار اللغة الانجليزية في الدول المستعمرة .

[icon type=”arrow-left” size=”default” float=”right” color=”#0a97ff”] التاثيرات الاقتصادية والسياسية التي رافقت هذا الاستعمار لتلك الدول والمستعمرات، فمن المعروف ان الاقتصاد يحرك كل شيء في العالم، فكان اثر التجارة العالمية كبير في انتشار هذه اللغة .

[icon type=”arrow-left” size=”default” float=”right” color=”#0a97ff”] الامبرطورية الامريكية : وهي الدولة الاولى في العالم حاليا من الناحيتين الاقتصادية والعسكرية، ويمكن اضافة ايضا انها الدولة الاولى في العالم قي مجال تصدير الثقافات حاليا، حتى باتت ظاهرة تأثير الثقافة الامريكية في العالم تؤرق المجتمعات الاوروبية، والمجتمعات الشرقية، وهذه الامور ساعدت انتشار لغة تلك الثقافة .

[icon type=”arrow-left” size=”default” float=”right” color=”#0a97ff”] الطفرة التكنولوجية الحديثة، والتي عملت على انتشار اللغة الانجليزية بإعتبار ان معظم هذه الاختراعات الحديثة أتت من بيت المنشأ امريكا .

نصائح لتطوير وتحسين لغتك الانجليزية :

يجب ملاحظة أننا هنا نتحدث عمن يتحدثون اللغة الانجليزية، ولكنهم يرغبون بتطوير هذه اللغة ليصبحوا قريبين للتحدث فيها كلغة أم :

1 ضع لاصقات في بيتك على المواد والادوات الكهربائية وغيرها بأسمائها باللغة الانجليزية، بحيث تتمكن من لفظها اينما توجهت داخل البيت، وحتى تتمكن من اللفظ الصحيح للكلمة قم بكتابة الكلمة باللغة الانجليزية ولفظها باللغة العربية، وبالتالي لا تتوه بين الكلمة الانجليزية ونطقها السليم .

2 احمل معك دائما بدفتر ملاحظات، تقوم بتسجيل الكلمات الانجليزية التي تسمعها او تراها، وهذا سيساعدك على عدم نسيانها، بل بالعكس يمكنك مراجعة هذا الدفتر في نهاية اليوم للتأكيد على هذه الكلمات، وحفظها بصورة سليمة .

3 استمع للقنوات الناطقة باللغة الانجليزية في التلفاز، خاصة انها تتوفر بكثرة على الفضائيات العربية، وقم بالتركيز على القنوات التي تحتوي على الترجمة، وحاول متابعة الكلمات ومعانيها، هذا الامر سيساعدك على حفظ كلمات جديدة من اللغة الانجليزية، وتحسين اسلوب نطق الكلمات الانجليزية مع تكرار الاستماع لها، كما يمكن ولزيادة الفائدة الاستماع لقنوات الراديو التي تبث برامجها باللغة الانجليزية .

4 احط نفسك باشخاص يتكلمون اللغة الانجليزية، ان كانوا من ناطقيها الاصليين، ام ممن يتقنون نطقها، وحتى المبتدئين ,فممارسة االحديث باللغة الانجليزية يعمل على تحسين نطقها من قبلك، ويمكنك سؤال هؤلاء الاشخاص عن الكلمات التي لا تعرفها مسبقا وعن معانيها، وهذا الامر سيعمل على زيادة الفائدة وتحسين المستوى .

5 اعمل على تكرار كتابة الكلمات التي تتعلمها حديثا، فهذا الامر سيساعدك على تعلم حروف اللغة الانجليزية، وكيفية كتابتها، وسيعمل على الاتصال بين شكل الكلمة وطريقة نطقها، وهذا امر مستحب ويساعد على تحسين لغة الشخص الانجليزية .

6 من الامور المفضلة محاولة مراجعة كتب الاطفال ومستوى الدراسة الابتدائية وخاصة المصورة في اللغة الانجليزية فهي تعمل على رسم الصورة بالكلمة، والتدرج في تطور اللغة عندك .

7 اياك وان تخاف او ترتبك من ارتكاب الاخطاء مما يعمل على لجم رغبة تطورك في اللغة، فهذا الامر يحدث عند كل المبتدئين وهو امر ليس بالمعيب، بل هو امر يعني الكثير، ويشير الى الرغبة بالتطور .

 

2 تعليقات

  1. اولا يعطيك العافية على الموضوع الجميل
    بس في ملاحضة صغيرة
    اكبر غلطه ممكن تسويها لما تتعلم انقليزي
    انك تكتب لفظ الكلمات بالعربي ….هذا اكبر غلط وانتهبو من هذي الحركة وبالتوفييق ❤❤

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

3 × 4 =