تسعة
الرئيسية » حساس » كيف يحدث الاحتلام ؟… اجابات على أسئلة بخصوص الإحتلام

كيف يحدث الاحتلام ؟… اجابات على أسئلة بخصوص الإحتلام

هل تساءلت يومًا عن سبب حدوث الاحتلام لك أو لغيرك؟ وهل أحرجك الأمر في بعض المرات وبحثت عن طريقة لوقف الاحتلام؟ اجابات على كثير من الأسئلة بخصوص الاحتلام.

كيف يحدث الاحتلام

الاحتلام هو نشاط جنسي يحدث عند الذكور والإناث أثناء النوم، يحدث في الاحتلام أن يخرج السائل المنوي الذكوري (المني) أو إفرازات بالنسبة للإناث، وهو أمر طبيعي ويحدث لمعظم الأشخاص في مرحلة معينة من مراحل عمرهم، وقد يستمر حدوثه لفترات طويلة من العمر. هل تساءلت يومًا عن سبب حدوث الاحتلام لك أو لغيرك من الأشخاص؟ وهل أحرجك الأمر في بعض المرات وبحثت عن طريقة لوقفه ؟ في هذا المقال نجيب على كثير من الأسئلة بخصوص الاحتلام.

 اجابات على كثير من الأسئلة بخصوص الاحتلام :

 سبب حدوث الاحتلام

سبب حدوث الاحتلام هو الخيالات الجنسية أثناء النوم، هذه الخيالات تحفر النشاط الجنسي بالنسبة للشخص، مما يؤدي إلى خروج السوائل من الفتحات التناسلية، يحدث عادة عندما يكون نشاط الشخص الجنسي في أوجه، ومن الممكن أن تسبب التخيلات الجنسية، أو الحاجة الجنسية للشخص حدوث الاحتلام بشكل أكثر تكررًا.

الأشياء التي تؤدي إلى زيادة فرصة حدوث الاحتلام

من الأشياء التي تؤدي إلى حدوث الاحتلام التعرض للمؤثرات الجنسية قبل النوم مباشرة، مثل رؤية الأفلام الإباحية، أو محاولة ممارسة العادة السرية، أو التفكير بشكل جنسي قبل النوم، أو ممارسة الجنس مع الشريك قبل النوم، كل تلك الأمور تحفر النشاط الجنسي للشخص النائم مما يؤدي إلى حدوثه.

 هل الاحتلام ضار؟

الاحتلام ليس شيئًا ضارًا، ولا يتوجب الخجل أو العلاج، فالجسم عن طريقه يخرج السوائل الزائدة المخزنة في الجسم، وإذا لم يحدث تتراكم هذه السوائل وقد تسبب بعض الأضرار في الجسم، لذلك ليس هناك حاجة للبحث عن طريقة لعدم حدوثه.

 تقليل فرصة حدوث الاحتلام

لتقليل فرصة حدوث الاحتلام يجب على الشخص الابتعاد عن المؤثرات الجنسية قبل النوم، ومن ذلك الابتعاد عن مشاهدة الأفلام الإباحية، والبعد عن المثيرات بشكل عام، أيضًا ممارسة العلاقة الحميمة مع الشريك قد تؤدي إلى تقليل فرصة حدوثه بشكل كبير.

 تأثير الأطعمة وطريقة النوم

تناول بعض الأطعمة والمشروبات من الممكن أن تزيد من فرصة حدوث الاحتلام، أيضًا النوم بطريقة معينة قد يزيد من فرصة حدوثه، ينصح بعدم شرب الشاي أو القهوة في فترة الليل لتجنب حدوثه ، كما ينصح بعدم النوم على البطن لأن ذلك يمكن أن يزيد من الإثارة الجنسية.

كما رأينا، الاحتلام هو أمر طبيعي يحدث لمعظم الأشخاص، فهو يحدث بسبب التعرض لمؤثرات جنسية قبل النوم، وأثناءه، كما أنه ليس أمرًا ضارًا ولا يستوجب البحث عن علاج له، ولتقليل فرصة حدوثه يجب أن يبتعد المرء عن المؤثرات الجنسية، كما يجب عليه أن يتوقف عن تناول المنبهات مثل الشاي والقهوة، ولا يقوم بالنوم على البطن من أجل عدم الشعور بالإثارة الجنسية أثناء النوم، وبالتالي حدوث الاحتلام.

ابراهيم جعفر

محرر موقع تسعة : مبرمج، وكاتب، ومترجم. أعمل في هذه المجالات احترفيًا بشكل مستقل، ولي كتابات كهاوٍ في العديد من المواقع على شبكة الإنترنت، بعضها مازال موجودًا، وبعضها طواه النسيان. قاري نهم وعاشق للسينما، محب للتقنية والبرمجيات، ومستخدم مخضرم لنظام لينكس.

أضف تعليق

2 × 2 =