كيف يتم اختيار صبغة الشعر الملائمة
كيف يتم اختيار صبغة الشعر الملائمة

يحاول الكثير تغير مظهره ولكنه يفشل بسبب عدم معرفة الطرق الملائمة لذلك، وأول طريقة لتغير المظهر تبدأ من تغير لون الشعر ( صبغة الشعر ) الذي يلعب دورا كبيرا في تغير المظهر للأفضل. كما أن الكثير يحاول إخفاء ظهور بعض الشعيرات البيضاء عن طريق إضافة لون جديدة إلى الشعر، وهناك عدة طرق لاختيار اللون المناسب لشعرك.

كيف يتم اختيار صبغة الشعر الملائمة ؟

لون البشرة

عامل أساسي يحدد لون الشعر الملائم للفرد هو لون البشرة، فلون البشرة يساعدك على تحديد لون الصبغة الملائم. فأصحاب البشرة البيضاء يبتعدون عن الألوان المائلة إلى الاحمرار والذهبي، ويفضل لهم اللجوء إلى الألوان الشقراء . أما من يميلون إلى اسمرار البشرة فعليهم اختيار الألوان الغامقة فهي الأفضل لهم. وأصحاب البشرة الشاحبة فكل الألوان تقريبا تتناسب معهم.

الملابس

تلعب الملابس دورا هما لتحديد لون الشعر الملائم لك، فلابد من حصر ألوان الملابس التي يحتويها دولابك الشخصي لمعرفة اللون الملائم  الذي يتلائم مع صبغة الشعر . فأن كنت تميل إلى ارتداء الملابس المائلة إلى الأحمر والبرتقالي والأصفر أو ما يطلق عليها ألوان الطيف فعليك اختيار صبغة الشعر الخاصة بألوان البنيات والذهبيات، وهي التي يطلق عليها ألوان دافئة للشعر. أما الألوان البادرة للشعر فتتلاءم مع أصحاب الملابس الغامقة مثل الأسود والأزرق ومن أمثلة الألوان الباردة لصبغة الشعر فهناك الأسود والرمادي .

لون العين

بالإضافة إلى لون بشرتك ولون ملابسك التي تفضل ارتدائها فهناك أيضا لون العينين الذي يتدخل في تحديد لون الصبغة الملائمة للشعر. فعلى ذوي العيون الخضراء والبنية والعسلية فعليهم بالألوان الدافئة كالكستنائي والأحمر والذهبي وأيضا النحاسي أي الألوان المائلة إلى الغوامق. وأصحاب العيون الأخرى كأمثال العيون الزرقاء والرمادي والسوداء فهناك ألوان الشعر الذهبية والرمادية .

العناية بألوان الشعر

الأحمر

كما ذكرنا أن الأحمر يمكن لذوات البشرة البيضاء استخدامه في صبغ الشعر، ولكنه لا يتناسب تماما مع أصحاب البشرة السمراء أو القمحي . وإن كنت ستستخدم في صبغة الشعر اللون الأحمر فلابد من أن يكن الشعر قوي وسليم وصحي فالشعر المقصف التالف لن يتمكن اللون الأحمر من الثبات عليه، فيجب على من يفضلون اللون الأحمر كصبغة للشعر البدء أولا بالعناية بالشعر وإصلاح تلفه واستخدام الكريمات الملائمة للعناية به.

الأشقر

لحاملي الشعر المصبوغ باللون الأشقر فهم الأكثر تكلفا فهو يحتاج إلى الكثير من الاهتمام والعناية الجيدة به، فيجب الحفاظ على الشعر كي يظل في رونقه ولمعانه فاللون الأشقر يختلف عن باقي ألوان الصبغات فهو دائما لابد أن يظهر بمظهر المعان على عكس الألوان الأخرى.

الأسود

من أصعب الألوان والكثير يبتعد عن اختيار هذا اللون على الرغم من أنه أفضل الألوان لدى الكثير. فاللون الأسود يناسب الكثير ولكن لا يمكن للفرد الذي قام باختياره استبداله بلون آخر إلا بعد فترة طويلة، فهو من الألوان الثابتة الغامقة التي تتغير بصعوبة فيما بعد.

بعض النصائح عند استخدام الصبغة للشعر

يجب الحذر من أن بعض أنواع الصبغات تؤدي إلى التهاب فروه الرأس وربما يكن هناك بعض الحساسية عند بعض الأفراد من بعض المكونات الغير طبيعية التي تحتويها الصبغات. يفضل للفرد أن يقم بإجراء لون صبغة الشعر على خصلة واحدة من الشعر لمعرفة الناتج النهائي الذي سينتج من اختيار لون الصبغة.

3 تعليقات

  1. انا وضعت اشقر رمادي فتحصلت على لون اورنج كيف اتخلص من هدا اللون وكيف اتحصل على الشعر الاشقر

    • مرحبا عا ما سمعت انت لم تبقي الون الوقت الكافي على شعرك الون بدىء في عطائه ازلته بسرعه الان عليك ان تشتري الماء و هو عبارا عن ماء و بودرا تمزجيهم هدا الخليط يخرج الالوان كلها من شعرك سوف يصبح شعرك بيضاء عندها اصبغيه باي لون تحبين وستحصلين على نتيجة التي في صورة العلبه هذا المسحوق عليه ان يكون مسحوق نظيف لكي لا يئدي شعرك انه مسحوق الدي يعمل به في الصلونات التجميل نحن في المفرب نسمهم" les mesh"

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

20 + 4 =