تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » أنترنت » هل أنت من المدمنين على الفيسبوك ؟ كيف تعرف أنك مدمن على الفيسبوك ؟

هل أنت من المدمنين على الفيسبوك ؟ كيف تعرف أنك مدمن على الفيسبوك ؟

مشكلة يشتكي منها الجميع هي الإدمان على تصفح الفيسبوك, فلماذا أصبح كل الشباب مدمنون على الفيسبوك وكيف تعرف أنك مدمن على الفيسبوك، وكيف تحد من هذا الإدمان ؟

هل انت مدمن على الفيسبوك

الفيسبوك تلك المملكة الضخمة التي تضم أكبر تجمع بشري على الإطلاق, فهو من أضخم المواقع الاجتماعية التي ينشط أعضاؤها طوال الوقت, فمن منا لا ينتمي لهذه المملكة ومن منا لا يتفقد ولا يستخدم هذا الموقع كوسيلة للتواصل كل يوم مع المعارف والأصدقاء وزملاء العمل وحتى العائلة والأسرة من أجل مشاركة الأحداث واليوميات والصور ..

لكن المشكلة التي أصبح يشتكي منها الجميع هي مشكل الإدمان على تصفح الفيسبوك وقضاء ساعات وساعات في سبيل الاستمتاع بكل الخدمات التي يقدمها هذا الموقع الاجتماعي, فلماذا أصبح كل الشباب مدمنون على هذا الموقع وكيف السبيل للحد من هذا الإدمان.

كيف تعرف أنك مدمن على الفيسبوك

  1. إذا لاحظت أن الوقت الذي تقضيه على الفيسبوك يزداد كل يوم  وأصبحت تقضي أكثر من أربع ساعات خالصة في تصفح الفيسبوك وحده
  2. إذا كنت في العمل وكلفك مديرك بإنجاز تقرير عاجل أو كنت مجبرا على إنجاز دروسك هذه الليلة أو كنت مضطرا للاعتناء بطفل صغير فتركت كل ذلك وراء ظهرك ودخلت للفيسبوك من أجل تغيير صورة البروفايل للمرة الثالثة خلال أسبوع واحد.
  3. إذا كنت تشعر بالقلق والتوتر والعصبية إن لم تستطع الدخول للفيسبوك وتحديث ملفك او حالتك أو إضافة تعليق على الأقل ثلاث مرات في اليوم.
  4. إذا كنت من النوع الذي يحمل هاتفه حتى عند دخول الحمام وتحديث حالته في الفيسبوك هناك.
  5. هل قمت بإنشاء حساب على الفيس بوك لقطتك أو كلبك أو حيوانك الأليف أو كنت تضيف صورهم على الفيسبوك
  6. هل يلجأ إليك أصدقاؤك ومعارفك إذا واجهوا مشكلا في الفيسبوك من أجل مساعدتهم على إيجاد الحل باعتبارك خبير فيسبوك
  7. هل سبق وتأخرت عن عملك أو على دوامك في الدراسة أو عن اجتماع مهم بسبب انشغالك بالفيسبوك
  8. هل تؤخر مواعيد أكلك حتى لو شعرت بالجوع من أجل إكمال ما بدأته على الفيسبوك من أنشطة
  9. هل لديك أكثر من ست مائة صديق على الفيسبوك ولا زلت تبحث وتضيف أصدقاء آخرين رغم أنك لا تملك أقل من ربع هؤلاء الأصدقاء على أرض الواقع.

إذا كانت معظم إجاباتك نعم فذلك يعني أنك تصنف ضمن الأشخاص المصابين بحالة الإدمان على الفيسبوك, أما إذا كانت كل إجاباتك نعم فذلك يعني أن حالة إدمانك حادة وأنك من النوع الذي لا يستخدم هاتفه سوى من أجل الدخول للفسيبوك وأن أكثر من نصف حياتك تقضيها في هذا العالم الافتراضي.

كيف تتخلص من إدمانك على الفيسبوك

بالتأكيد أحيانا يتضايق المدمن على الفيسبوك من هذا الإدمان لأنه يسبب له مشاكل في عمله أو دراسته أو حتى مع أهله خصوصا بين الأزواج لكن للأسف لا توجد حلول كثيرة للتخلص من هذا الإدمان سوى حلين فقط لا ثالث لهما , إما أن تقوم بإلغاء ملفك على الفيسبوك لمدة أسبوع كامل كل شهر, وإن لم تستطع مقاومة إدمانك فالحل الثاني هو حذف حسابك بالكامل.

Copyright (c) 123RF Stock Photos

منى شلبي

كاتبة لبنانية ، من هواياتي السفر والانترنيت والرياضة والكتابة. احب مساعدة الأخرين على فهم الأمور بطريقة سهلة