تسعة
الرئيسية » لوح النصائح » كيف تصبح مشهورا في الحياة ومعروفا وسط الناس ؟

كيف تصبح مشهورا في الحياة ومعروفا وسط الناس ؟

القرار هو قرارك : هل تريد ان تصبح مشهورا في الحياة ومعروفا وسط الناس على اساس شيء يعم عليك وعلى غيرك وعلى المجتمع بالنفع اليك مجموعة نصائح وخطوات لتحقيق ذلك

كيف تصبح مشهورا في الحياة ومعروفا وسط الناس ؟

ان الشهرة سلاح ذو حدين حيث انها تتوقف على تفكيرك انت وفي أي مجال تريد ان تكون مشهورا حيث ان الشهرة لا تأتي من فراغ ولكن تأتي من اشياء كثيرة اولها العمل والاخلاص فيه فهناك كثيرا من المشاهير اللذين اجتهدوا وقدموا أشياء افادتهم وافادت بلدهم وهؤلاء المشاهير سوف يذكرون بالخير سواء في حياتهم ام بعد موتهم وهناك مشاهير اشتهروا من فراغ حيث ان ليس لهم أي شيء قدموه افادهم او افاد غيرهم او افاد المجتمع هؤلاء اشتهروا بدون سبب وهؤلاء بمجرد غيابهم لفترة سوف ينسوا ولن يعد لهم في الذاكرة أي اساس.

القرار هو قرارك هل تريد ان تصبح مشهورا على اساس شيء يعم عليك وعلى غيرك وعلى المجتمع بالنفع ام تريد ان تصبح مشهورا من فراغ.

كيف تصبح مشهورا

هناك بعض الخطوات التي يجب ان تسير عليها لكي تصبح مشهورا بطريقة تفييدك وتفيد غيرك وتفيد المجتمع وهي:

1 حدد المهارة التي تتميز بها : في البداية يجب ان تحدد المجال الذي سوف تصبح فيه مشهورا فاذا ذكرنا مثلا إنك متميزا في الادب والشعر والقراءة فهذه ميزة رائعة ويمكن ان تنميها وتستخدمها بطريقة تجعلك مشهورا ويستفاد الناس من ذلك.
اقرأ ايضاً : موهبة الإنسان وطرق اكتشافها : كيف أعرف موهبتي وما ابدع فيه؟
2 تنمية ما لديك من مهارة : يجب ان تنمي هذه المهارة وذلك عن طريق القراءة والاطلاع واخذ الدورات في هذا المجال كل ذلك سوف يساعدك على تنمية هذه المهارة ، فلا تظن ابداً انك اصبحت تعرف كل شيء عنها وهذا خطأ يقع فيه بعض المتكبرين. با اعمل على زيادة معرفتك دائماً وثقف نفسك بكل المستجدات.
اقرأ ايضاً : القراءة المثمرة : كيف يمكن للكتب أن تزيد من مستوى عقلك ؟
3 القدوة : يجب ان يكون لديك قدوة ونموذج حسن تقتضي به وتسير على نهجة فمثلا إذا فكرنا في أحد المشاهير في ذلك المجال فأننا نجد العقاد المشهور في القراءة فإنك يمكن ان تأخذه القدوة لك وتقرا عنه وعن اعماله الكثير حتى تعرف كيف أصبح مشهورا وتسير على نفس خطاه.
4 تنظيم الوقت : يجب عليك ان تنظم وقتك بين القراءة والاطلاع وبين الانشطة الأخرى حيث ان تنظيم الوقت يساعد على توفير كثيرا من الساعات والاستفادة بكل دقيقة يمكن ان تمر عليك وبذلك يمكن ان تستخدم وقتك كاملا في اشياء مفيدة وتساعدك على تحقيق ما تريد.
اقرأ ايضاً : تنظيم الوقت هو الدليل إلى النجاح فلا نجاح بدون تنظيم للوقت : كيف تنظم وقتك ؟
5 الاعتراف بالخطاء والتعلم منه : حيث يجب ان لا تنكر الاخطاء التي سوف تقع فيها لان انكارها سوف يجعلك تقع فيها مرة أحرى لذلك يجب ان تعترف بها وتحاول ان تتجنبها في المرة الأخرى.
6 الثقة بالنفس : حيث يجب ان تكون واثقا في نفسك وفي قدراتك ولا تقلل من شانك لأنك إذا قللت من شانك وموهبتك لن تصبح مشهورا ولن يكون لك أي كتب يعرفك الناس منها لذلك كن على يقين بانك سوف تنجح وان الله معك وسوف يساعدك على الوصول الى ما تحلم به.
اقرأ ايضاً :  أهمية الثقة بالنفس وإظهار ثقتك بنفسك : كيف تبدو واثقا بنفسك ؟
7 حسن التعامل مع الاخرين : يجب على أي فرد يريد ان يصبح مشهورا ومعروفا بين الناس ان تكون تعاملاته معهم في إطار العادات والتقاليد السائدة لانه في حال كانت تعاملاتك غير مستحبة مع الناس فأنك لن تصبح مشهورا مهما كنت موهوبا لان الشهرة لن تأتى الا عن طريق هؤلاء الافراد اللذين بتعاملك السيء يرون أنك غير محبوب وغير مهذب…! لذلك يجب ان تحسن علاقاتك مع الاخرين وحسن كذلك في التعامل مع محيطك والاخرين.
8 تحفيز النفس : يجب على كل فرد ان يحفز نفسه ويشجعها على التقدم والتطور لان ذلك سيؤدي حتماً  الى النجاح فمثلا إذا بدأت في عمل ما وكنت واثقاً بانك انجزته بشكل جيد، عندها يمكنك ان تكافئ نفسك وتشجعها على المزيد، هذا سوف يحفزك في البداية ثم بعد فترة وجيزة على الارجح سوف يتم تحفيزك من الاخرين. لكن التحفيز في البداية يجب ان يبدا من النفس اولا.
اقرأ ايضاً : زيادة التحفيز ومعدل النشاط لديك : كيف يمكن تحفيز نفسك ؟
9 التدريب المستمر : ان التدريب المستمر على الموهبة سوف ينميها ويزيد من تمكنك منها وبالتدريب المستمر  والمثابرة والجهد فيهايمكنك ان تصل الى اقصى درجات النجاح والتفوق في هذه الموهبة او أي موهبة اخرى تمتلكها.

هذه هي الخطوات التي عن طريقها يمكنك ان تصبح مشهورا ومعروفا وسط الناس ولكن الشهرة هنا اتت عن طريق علما افادك وافاد الاخرين والمجتمع بك واصبحت مثلك مثل المشاهير المعروفين في كثيرا من المجالات والحاصلين على جوائز لكثيرا من الاعمال حيث ان هؤلاء المشاهير الناجحين في حياتهم لا بد وان ساروا على هذه الخطوات وهذا النهج من التطوير والتقدم.

محمد عبد القادر

لدي بكالوريوس في هندسة الاتصالات وهواياتي هي: كتابة المقالات (سياسية - تكنولوجيا - طب - رياضة - العامة - تعليمية - أخرى) اعمل في الكتابة منذ أكثر من 3 سنوات، وكذلك اعمل في تصميم المواقع الإلكترونية.

محمد عبدالقادر مهندس اتصالات اعمل في مجال كتابة المقالات منذ اكثر من اربع سنوات احب الكتابة في العديد من المجالات اهمها مجال التقنية ومايشمله بالاضافة الى الدروس والشروحات في كل ما يخص الكمبيوتر والهواتف الذكية بالاضافة الى المجالات الاخرى مثل تقديم النصائح والخطوات الصحيحة للنجاح في حياتنا العلمية و العملية .

يسعدني ويشرفني ان اكون احد افراد فريق كتاب تسعة كوم ويمكنني حل جميع المشكلات التي تواجهك في مجال الكمبيوتر و الانترنت ويسعدني تواصل جميع زوار تسعة.كوم واستقبال جميع الاستفسارات والاجابة عنها بصورة بسيطة وسهلة على المستخدم بالاضافة الى تقديم فيديوهات لشرح اي مشكلة اذا تطلب الامر حتى يتسنى لنا تقديم الدعم الكامل لزوارنا الكرام

27 تعليق

18 − 4 =

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لدي بارك الله فيكم موهبة الانشاد والتمثيل واحب هذي الموهبه لكن ! اريد من يضم مواهبنا وينميها لا يوجد جهه معينه تستقبل هذه المواهب ما اقول الا عوافي .والحمد لله على كل حال.

  • لدي الكثير من الافكار والمهارات والطموح …لكنني لم اجد من يصقلني
    الشهرة ليست اهم شي..بقدر ماهو رائع لو كل مشهور تبنى فكرة دعم وتبني موهوب وكفالتة ….

  • انا في جامعة اليرموك ادرس شريعة في الاردن
    انا حاب اصير امام فب الحرم ممكن اصير
    ولا لأ

  • الكل يتمنى وبداخله يتحلم فكل امنيه وراء امنيه ترتديك بجديه وبتحسينك تتقدم بجديه انا اتمنيت اكون مشهور لا ممثل ولا شي اتمنيت اكون مشهور بي انبساط اناس بي مشهدتي وبي فراغاتهم وبكل لحظه يشاهدوني مثل السناب يمثل مباشر
    صح صح مثل الكيك مثل الاستقرام على القد قد حالك وعلى قولهم كلن ياخذ على قد الحافه صح صح بس اتمنى لكم اتوفيق وتممنى الله يستجيب امنياتكم وحقيقاتكم. صح اني حبيت اشاركم وحبيت ردود بهدوء وانا اصراحه استفت بس حبيت من يساعد بعضنا وتتحق امانينا اتمنى رقم واحد يجمعنا ويحبابنا بي بعضنا ونستمر بي كل من يحقق حلمه هذا انا حبيت افتح موضوح على موضوع واهت كل موضوع بس هذا احسن اسلوب لكي تحقق امنيتك وامنيات من تمنا

    هذا رقمي وراح اسوي قروب ان شفت رقم وراء رقم يكثر نفتح موضوع كي تصبح مشهور ونتعاون بجديه

    اتمنا لي ولكم اتوفيق اخوكم كربش الربوعي

  • انا لدي موهبة التمثيل وانا من وجهت نضري ممثل بارع و اود ان انمي موهبتي في المسلسلات ادرس اول متوسط

  • طيب ابغى اصير ممثلة بدون معهد وانا عمري 12 وادرس سادس ابتدائي في جدة من المملكة العربية السعودي

    • حاولي تشاركي في المسرحيات المدرسية او اي شيئ يبرز موهبتك و من تما سوف يكتشفون موهبتك ويساعدينك على التقدم

  • جميل جدا لقد أفدتني
    انا عايشه و أمارس هواية الكتابه كتبت رواية مذكرات يتيمه و أنشالله تفيدني معلوماتك
    مع السلامه☺️