تسعة
الرئيسية » فن وموضة وجمال » أزياء وملابس » كيف تصبحين أنيقة وجميلة مثل عارضات الأزياء ؟!

كيف تصبحين أنيقة وجميلة مثل عارضات الأزياء ؟!

عارضات الأزياء يمتزن بأناقتهن الواضحة لذلك لو أردت أن تكوني مثلهن فلابد أن تهتمي بأناقتك وأدق تفاصيل مظهرك تعرفي على أهم النصائح في المقال التالي.

كيف تصبحين أنيقة مثل عارضات الأزياء

أغلب عارضات الأزياء يكون في نهايات مرحلة المراهقة او بدايات سن العشرين، بالتالي ارتبط في أذهان أغلبنا أن من تتخطى هذه المرحلة العمرية لا يُمكن أن تكون عارضة أزياء، أو على الأقل لا يُمكن ان تبدو مثلهن! لكن هذا الاعتقاد خاطئ تماماً، فأي فتاة أو سيدة يُمكن ان تكون عارضة أزياء في أي وقت لو عرفت أهم الخطوات والنصائح التي يجب عليها اتباعها، تابعي معنا المقال التالي لمعلومات أكثر حول هذا الموضوع.

خطواتك كي تُصبحين مثل عارضات الأزياء :

لا تُبالغي في ارتداء ملابسك!

انسي تماماً ما ترتديه عارضات الأزياء أثناء ظهورهن على صفحات المجلات أوالبرامج التلفزيونية وما إلى ذلك، إطلالتهن في هذه البرامج تختلف تماماً عما يرتيدنه في حياتهن العادية، فقميص جذاب، مع بنطال وحذاء يُناسبك يكفي تماماً كي تظهري في أبهى طلة! لا تجعلي ملابسك تطغى على جمالك، فالمظهر المبالغ فيه عادة يعكس شخصية ضعيفة وغير واثقة بنفسها.

  • اعتمدي على الأحذية ذات الكعب العالي كلما استطعتي، فهي تزيد من طولك وتُبرز قوامك وإطلالتك أكثر، لكن اختاريها بعناية لتُناسب الإطلالة التي اعتمديتها.

لا تُبالغي في وضع مستحضرات التجميل

مرة أخرى، انسي تماماً مستحضرات التجميل التي تعتمدها عارضات الأزياء أثناء سيرهن على الممشى! فغالباً ما يُتعمد المبالغة لإخفاء جمال العارضة والتركيز على تصاميم الملابس فقط، لذلك اهتمي ببشرتك ومظهرك وحاولي علاج المشاكل التي تُعانين منها بدل أن تُخفي وجهك خلف أطنان من مستحضرات التجميل!

  • لو كنتي تعانين من مشاكل مزمنة كحب الشباب وآثاره، أو بعض التجاعيد ..إلخ، فاستشيري طبيب أفضل لمعالجتها، في هذه الأثناء جربي استخدام مستحضرات التجميل المعدنية، فمظهرها يبدو طبيعي أكثر من المستحضرات العادية.

تعلمي كيف تُبرزين جمالك

استخدام المكياج سلاح ذو حدين، فإما أن تتمكني من إظهار مدى جمالك وتُسلطين الضوء على مناطق القوة لديك، أو تُخفينه تماماً! القاعدة الأساسية هي استخدام مستحضرات تجميل بسيطة قدر الإمكان، واعتماد المكياج الطبيعي، ابتعدي عن الإطلالات المبالغ فيها، خاصة في مكياج العيون، تعلمي اختيار الألوان الصحيحة التي تليق ببشرتك، ولا تستخدمي مستحضرات أفتح أو اغمق من لونك الطبيعي كي لا يبدو كأنك ترتدين قناع!

اهتمي بطريقة مشيك

أهم ما يُميز عارضات الأزياء هي قدرتهن على المشي بطريقة صحيحة وجذابة، تُبرز مدى ثقتهن بأنفسهن دون مبالغة، إضافة لإبراز جمال الثوب الذي يرتدينه أيضاً، لتطبيق ذلك يجب أن تتعلمي السير بظهر مفرود ورأس مرفوعة، وخطوات ثابتة في خط مستقيم.

تدربي باستمرار

الرشاقة والجسم الممشوق هما عنوان أي عارضة مهما كانت شكلها ومهما كان عمرها، بالتالي لابد أن تتمرني باستمرار كي تٌحافظي على ووزنك ورشاقتك، لا تكفي تمارين الجري أو المشي في هذه الحالة، بل يجب أن تُركزي على تمارين نحت الجسم كي يبدو جسدك متناسق وممشوق.

اشربي كمية كافية من المياه يومياً

كي تُحافظي على نضارة بشرتك وتجنبي ظهور الهالات السوداء والتجاعيد وغيرها احرصي على شرب 8 أكواب من المياه يومياً على الأقل، وتجنبي السكريات المصنعة قدر الإمكان لأنها تؤثر على صحة الجسم والبشرة.

اهتمي بمظهر شعرك

تجنبي استخدام أدوات التصفيف الحرارية والمجفف الكهربي قدر الإمكان، لأنها تُجرد الشعر من طبقة الحماية الخاصة به وتُسبب تقصفه وجفافه، بالتالي يبدو باهت وغير صحي، اهتمي به بطريقة طبيعية أفضل، قومي بعمل حمام كريم أو زيت لشعرك من آن لآخر، واهتمي بقص وتقليم أطرافه كي تُحفظي على مظهره وصحته.

لا تُهملي أظافرك!

أظافرك جزء لا يتجزء من مظهرك أيضاً، لذلك لابد أن تحرصي على تقليمها والاهتمام بها بشكل دائم، لا تستخدمي طلاء الأظارف بصورة مبالغ فيها كي لا يُسبب تشقق وتكسر أظافرك، ولا تنسي استخدام الفيتامينات والمكملات الغذائية اللازمة للحصول على أظافر صحية.

استخدمي الكريمات المضادة للتجاعيد!

لو كنتي في نهايات سن العشرين فالأفضل أن تبدأ باستخدام الكريمات المضادة للتجاعيد حتى لو لم تظهر لديك بعد، استخدامها سيُساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين بصورة مستمرة، بالتالي سيؤخر ظهورها بصورة كبيرة، وسيبدو مظهرك أكثر شباب وحيوية بشكل دائم.

راسلي وكالات الأزياء

بعد الاهتمام بكل الخطوات السابقة حان الوقت لتأخذي خطوة جدية تجاه مهنتك التي تحلمين بها، في البداية قومي بتوظيف مصور محترف ليقوم بعمل جلسة تصوير لك، ثم ارسلي هذه الصور لدور ووكالات الأزياء، وحتى الوكالات الإعلانية، فالعمل كعارضة لا يقتصر على عرض الملابس فقط، يُمكن أن تعملي كوجه إعلاني لماركة أو منتج ما.

ايمان عماد

إنسانة عنيدة و طموحة أسعى و أجتهد لأحقق ذاتي ، شغوفة بالعلم و المعرفة خاصة علوم الفلك و الأحياء ، أحب القراءة فهي بوابتي للسفر حيث أريد ، الكتابة هي عالمي الخاص أرسمه كيفما شئت و أحلق فيه وقتما أردت .