كيف تصبحين أنيقة مثل عارضات الأزياء

أغلب عارضات الأزياء يكون في نهايات مرحلة المراهقة او بدايات سن العشرين، بالتالي ارتبط في أذهان أغلبنا أن من تتخطى هذه المرحلة العمرية لا يُمكن أن تكون عارضة أزياء، أو على الأقل لا يُمكن ان تبدو مثلهن! لكن هذا الاعتقاد خاطئ تماماً، فأي فتاة أو سيدة يُمكن ان تكون عارضة أزياء في أي وقت لو عرفت أهم الخطوات والنصائح التي يجب عليها اتباعها، تابعي معنا المقال التالي لمعلومات أكثر حول هذا الموضوع.

خطواتك كي تُصبحين مثل عارضات الأزياء :

1لا تُبالغي في ارتداء ملابسك!

انسي تماماً ما ترتديه عارضات الأزياء أثناء ظهورهن على صفحات المجلات أوالبرامج التلفزيونية وما إلى ذلك، إطلالتهن في هذه البرامج تختلف تماماً عما يرتيدنه في حياتهن العادية، فقميص جذاب، مع بنطال وحذاء يُناسبك يكفي تماماً كي تظهري في أبهى طلة! لا تجعلي ملابسك تطغى على جمالك، فالمظهر المبالغ فيه عادة يعكس شخصية ضعيفة وغير واثقة بنفسها.

  • اعتمدي على الأحذية ذات الكعب العالي كلما استطعتي، فهي تزيد من طولك وتُبرز قوامك وإطلالتك أكثر، لكن اختاريها بعناية لتُناسب الإطلالة التي اعتمديتها.

2لا تُبالغي في وضع مستحضرات التجميل

مرة أخرى، انسي تماماً مستحضرات التجميل التي تعتمدها عارضات الأزياء أثناء سيرهن على الممشى! فغالباً ما يُتعمد المبالغة لإخفاء جمال العارضة والتركيز على تصاميم الملابس فقط، لذلك اهتمي ببشرتك ومظهرك وحاولي علاج المشاكل التي تُعانين منها بدل أن تُخفي وجهك خلف أطنان من مستحضرات التجميل!

  • لو كنتي تعانين من مشاكل مزمنة كحب الشباب وآثاره، أو بعض التجاعيد ..إلخ، فاستشيري طبيب أفضل لمعالجتها، في هذه الأثناء جربي استخدام مستحضرات التجميل المعدنية، فمظهرها يبدو طبيعي أكثر من المستحضرات العادية.

3تعلمي كيف تُبرزين جمالك

استخدام المكياج سلاح ذو حدين، فإما أن تتمكني من إظهار مدى جمالك وتُسلطين الضوء على مناطق القوة لديك، أو تُخفينه تماماً! القاعدة الأساسية هي استخدام مستحضرات تجميل بسيطة قدر الإمكان، واعتماد المكياج الطبيعي، ابتعدي عن الإطلالات المبالغ فيها، خاصة في مكياج العيون، تعلمي اختيار الألوان الصحيحة التي تليق ببشرتك، ولا تستخدمي مستحضرات أفتح أو اغمق من لونك الطبيعي كي لا يبدو كأنك ترتدين قناع!

4اهتمي بطريقة مشيك

أهم ما يُميز عارضات الأزياء هي قدرتهن على المشي بطريقة صحيحة وجذابة، تُبرز مدى ثقتهن بأنفسهن دون مبالغة، إضافة لإبراز جمال الثوب الذي يرتدينه أيضاً، لتطبيق ذلك يجب أن تتعلمي السير بظهر مفرود ورأس مرفوعة، وخطوات ثابتة في خط مستقيم.

5تدربي باستمرار

الرشاقة والجسم الممشوق هما عنوان أي عارضة مهما كانت شكلها ومهما كان عمرها، بالتالي لابد أن تتمرني باستمرار كي تٌحافظي على ووزنك ورشاقتك، لا تكفي تمارين الجري أو المشي في هذه الحالة، بل يجب أن تُركزي على تمارين نحت الجسم كي يبدو جسدك متناسق وممشوق.

6اشربي كمية كافية من المياه يومياً

كي تُحافظي على نضارة بشرتك وتجنبي ظهور الهالات السوداء والتجاعيد وغيرها احرصي على شرب 8 أكواب من المياه يومياً على الأقل، وتجنبي السكريات المصنعة قدر الإمكان لأنها تؤثر على صحة الجسم والبشرة.

7اهتمي بمظهر شعرك

تجنبي استخدام أدوات التصفيف الحرارية والمجفف الكهربي قدر الإمكان، لأنها تُجرد الشعر من طبقة الحماية الخاصة به وتُسبب تقصفه وجفافه، بالتالي يبدو باهت وغير صحي، اهتمي به بطريقة طبيعية أفضل، قومي بعمل حمام كريم أو زيت لشعرك من آن لآخر، واهتمي بقص وتقليم أطرافه كي تُحفظي على مظهره وصحته.

8لا تُهملي أظافرك!

أظافرك جزء لا يتجزء من مظهرك أيضاً، لذلك لابد أن تحرصي على تقليمها والاهتمام بها بشكل دائم، لا تستخدمي طلاء الأظارف بصورة مبالغ فيها كي لا يُسبب تشقق وتكسر أظافرك، ولا تنسي استخدام الفيتامينات والمكملات الغذائية اللازمة للحصول على أظافر صحية.

9استخدمي الكريمات المضادة للتجاعيد!

لو كنتي في نهايات سن العشرين فالأفضل أن تبدأ باستخدام الكريمات المضادة للتجاعيد حتى لو لم تظهر لديك بعد، استخدامها سيُساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين بصورة مستمرة، بالتالي سيؤخر ظهورها بصورة كبيرة، وسيبدو مظهرك أكثر شباب وحيوية بشكل دائم.

10راسلي وكالات الأزياء

بعد الاهتمام بكل الخطوات السابقة حان الوقت لتأخذي خطوة جدية تجاه مهنتك التي تحلمين بها، في البداية قومي بتوظيف مصور محترف ليقوم بعمل جلسة تصوير لك، ثم ارسلي هذه الصور لدور ووكالات الأزياء، وحتى الوكالات الإعلانية، فالعمل كعارضة لا يقتصر على عرض الملابس فقط، يُمكن أن تعملي كوجه إعلاني لماركة أو منتج ما.

1 تعليق

  1. السلام عليكم بصراحة انا اعجبني هذا الموضوع كتيييير عن الاناقة وكل شيء حتى انا ما بحط المكياج على وجهي ابدا بحب اكون طبيعية شكرا لكم كتييير كتييير على النصائح

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

16 + عشرة =