ملابس العيد كيف تختار ملابس العيد المناسبة لك
ملابس العيد كيف تختار ملابس العيد المناسبة لك

العيد مناسبة احتفالية مهمة لجميع الناس من جميع الأعمار السنية المختلفة وذلك لان العيد من وجهة نظرنا العربية هي مناسبة نحتفل بها ونعبر فيها عن سعادتنا ، ومن من أهم ما يميز الأعياد في مجتمعاتنا العربية هي ملابس العيد ففي الأعياد تظهر الملابس المتميزة ويختار الناس الملابس التي تناسبهم وتناسب حالة السعادة بالعيد والتي يكونون مغمورين بها، ولكن السؤال الذي يصبح حديث الساعة قبل العيد هو .. كيف تختار ملابس العيد المناسبة لك ؟

كيف تختار ملابس العيد المناسبة لك ؟

  • 1- أهم ما يجب أن يميز اختيارك لملابس العيد هو الإطلالة التي قد تميزك وما لا يخفى عليك أن لديك اختيارات لهذه الإطلالة فمنها الإطلالة الأنيقة ، والإطلالة التي تتميز بالعملية والراحة، والإطلالة التقليدية الكلاسيكية.
  • 2- اختيار نوعية القماش المناسبة لملابس العيد من أهم خطوات الاختيار الهامة لملابسك بالعيد ،فنوعية القماش تميز ملابس العيد ، ويعتمد اختيار قماش ملابس العيد خاصة على حالة الطقس أو وقوع العيد في موسم معين، ففي هذا العيد يناسبكم أكثر الملابس الصيفية الثقيلة، أو الخريفية الخفيفة .
  • 3- يفضل أن تراعى فيها الظروف المناخية للعيد فيجب أن تقوم باختيار ملابس مناسبة للشتاء إذا كان العيد في الشتاء ومناسبة للصيف إذا كان العيد بالصيف، وكما قلنا أن هذا العيد يناسبه أكثر الملابس الخريفية الخفيفة.
  • 4- اختيار الإكسسوار المناسب من أهم خطوات اختيارك لملابس مناسبة للعيد بالنسبة لك فسواء كانت امرأة أو رجل يجب أن يكون اختيارك للملابس ملائمة لما ستلبسه من إكسسوار مناسب لها، حيث تلاءم الإكسسوارات الملونة الملابس المودرن الحديثة، أما الإكسسوارات الذهبية فهي تلاءم أكثر الملابس الكلاسيكية .
  • 5- اختيار اللون المناسب أهم خطوات اختيارك لملابس العيد لأن اللون المناسب يجعلك تبدوا أنيقا في الملابس المختارة ،ولأن الألوان هي التي تجعلك مشرقا أو العكس فيجب أن يراعى اختيار الألوان الفاتحة لذوي البشرة الغامقة، ويمكن لذوي البشرة البيضاء اختيار الألوان الصريحة والغامقة والابتعاد عن الألوان الباهتة .

نصائح هامة لاختيار ملابس العيد :

  • 1- لا تخف من تجربة الملابس الجديدة عليك سواء في الألوان أو الأذواق لأن الشئ الجديد يجعلك دائما تبدو مختلفا وتبدو في صورة جديدة على شخصك مما يضفى إليك تميز من نوع خاص ومميز.
  • 2- البساطة كلمة السر في إختيارك لملابس العيد لأن البساطة هي ما تجعل منك شخصا مميزا وليس البهرجة ، لأن البهرجة تجعل الآخرين فى حالة نفور منك أما البساطة فتشعر الآخرين بمدى تميزك.
  • 3- الألوان الزاهية ليست عيبا فلا تخف من لبسها أو اختيارها كملابس مناسبة لك في العيد لأن الألوان الزاهية في بعض المناسبات تكون من الأشياء التي تجعلك متألقا حتى وأنت في حالة نفور منها .
  • 4- لا تعتمد في اختيارك لملابس العيد على الشكل النمطي لملابسك .
  • 5- أحذر المظهر المبالغ فيه وأنت تختار ملابس العيد لأن اختيار الملابس المبالغ فيها تجعل منك مصدر سخرية من الآخرين وبالتأكيد أنت لا تريد ذلك وخصوصا بالعيد.
  • 6- أبتعد عن اللون الأسود فقد أكدت دراسات في الموضة والأزياء أن اللون الأسود برغم جماله ورونقه وتألقه وبساطته فهو من أكثر الألوان التي لا تناسب الأعياد، ومن المعروف عنه أنه لون الحزن .
  • 7- الحذاء المناسب يقع ضمن الاختيارات الواجب الحرص فيها وأنت تختار ملابس العيد المناسبة لك لأن الحذاء من المكملات الهامة جدا بالنسبة لملابسك فمن المهم والضروري أن يكون ملائما لما ستلبسه.

 

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

تسعة عشر − عشرة =