تسعة
كيف تختار الفندق
الرئيسية » سفر » كيف تختار الفندق الذي ستقيم به أثناء السفر ؟

كيف تختار الفندق الذي ستقيم به أثناء السفر ؟

كيف تتمكن من أختيار الفندق الذي ستقيم فيه اثناء سفرك ؟ تعرف على 11 خطوة تساعدك في ذلك وعلى العوامل التي تمكنك من فهم كيف تختار فندقا ملائما اثناء اجازتك

اختيار فندق جيد أثناء السفر قد يجعل من سفرك تجربة لا تنسى، بينما وقوعك في شرك فندق ردئ سيفسد رحلتك بكل تأكيد ويعوق استمتاعك بها، بل ربما تصبح كابوسًا كبيرًا. هل تنوي السفر إلى مدينة جديدة وتصيبك الحيرة في اختيار مكان السكن المناسب لك؟ هل تسائلت ما هي العوامل التي يجب أن أختار الفندق الذي سأقيم فيه على أساسها؟ في السطور القادمة نشرح لك كيف تختار الفندق الملائم .

خطوات اختيار فندق جيد أثناء السفر

ضع عامل الثمن في الاعتبار

بالتأكد الثمن هو العامل الأول الذي ستحدد على أساسه الفندق الذي ستقيم فيه، أسعار الإقامة في الفنادق تتفاوت كثيرًا حسب درجة الفندق، يمكن أن تتراوح تكلفة الإقامة في الفنادق من عشرات الدولات إلى آلاف الدولارات في الليلة الواحد، إذا أول ما ينبغي عليك التفكير فيه هو الفئة السعرية الملائمة لك، ضع حدًا أدنى وحدًا أقصى لتكلفة الإقامة لليلة الواحدة وابحث في الفنادق التي تقع بين هذين الرقمين. بالطبع لا يعد كون ثمن الإقامة في أحد الفنادق مرتفعًا دليلاً على أنك ستستمتع فيه، لكنه مؤشر مهم بجب عليك وضعه في الاعتبار أولاً.

تعرف على تقييم النجوم للفندق الذي ستختاره

غالبًا ما يتم تقييم الفنادق بحسب عدد النجوم، ورغم أن التقييم يختلف باختلاف البلد الموجود بها الفندق، إلا أنه توجد بضعة معايير عالمية شبه متفق عليها من أجل تقييم الفنادق في مقياس من نجمة واحدة إلى 5 نجوم. ففنادق النجمة الواحدة هي الفنادق التي توفر فقط خدمة الإقامة بدون أي مزايا إضافية، أما فنادق النجمتين فمن الممكن أن يتوافر جهاز تلفزيون وهاتف بالغرفة كما يمكن أن يتواجد مقهى أو مطعم بالفندق، بالإضافة إلى ارتفاع مستوى الخدمة والنظافة عن فنادق النجمة الواحدة، أما فنادق الثلاث نجوم فقد تجد فيها عدة مستويات من الغرف وحمامات خاصة وصالة رياضية ومركز مؤتمرات وشبكة واي فاي وخدمة للغرف، وفنادق الأربعة نجوم ترتفع فيها مستويات الخدمة لتشمل توافر عدة خيارات للغرف تشمل الأجنحة، كما يمكن أن تجد فيها أسواق تجارية مصغرة وخدمات للاستقبال وحمامات خاصة مزودة بأجهزة استحمام باردة وساخنة، أما فنادق الخمس نجوم فهي أعلى درجة يمكن أن يصل إليها الفندق وتشمل درجات عالية من الخدمة والنظافة بالإضافة إلى عدد من امطاعم.

تأكد من مناسبة موقع الفندق لك

موقع الفندق قد يجعل تكلفة الإقامة فيه تتفاوت كثيرًا. بعض الفنادق بسبب موقعها في منتصف المدينة أو قرب الشواطئ قد ترتفع أسعارها جدًا مقارنة بفنادق أخرى بنفس الدرجة في أمكان أخرى بسبب موقعها، حدد أولاً فيم ستستخدم الفندق، إذا كانت رحلتك رحلة عمل مثلاً فربما يكون من الضروري أن يكون الفندق الذي ستقيم فيه واقعًا في قلب المدينة، ينطبق نفس الأمر على ما إذا كنت تنوي القيام برحلات سياحية ولن تقضي الكثير من الوقت في الفندق. في هذه الحالة ستضطر إلى دفع المزيد من المال لتحقيق ذلك، أما إذا كنت في رحلة استجمام وتريد فقط الاستماع ببعض الهدوء فربما يكون من الجيد بالنسبة لك اختيار فندق على أطراف المدينة أو في منطقة هادئة، بحيث تستفيد من هدوء الموقع وتستفيد أيضًا من انخفاض التكلفة.

فكر في المدينة

أسعار الفنادق في عواصم الدول أو في العواصم الإدراية أو المالية تكون أغلى من الفنادق الموجودة في المدن الأخرى أو المقاطعات الصغيرة. إذا لم تكن تحتاج إلى التواجد في مدينة معينة فربما تفكر في اختيار مدينة صغيرة حيث الهدوء وكذلك انخفاض الأسعار مقارنة بالعاصمة.

اقرأ مراجعات الزبائن

اقرأ مراجعات الزبائن للفندق وآرائهم فيه، من الممكن أن تفيدك تلك المراجعات في التعرف على نقاط الضعف والقوة بالنسبة للفنادق، بالإضافة إلى مراجعات الزبائن يمكن الاستفادة بخبرات الأصدقاء أو أفراد العائلة الذين قاموا بالسفر من قبل.

اختر الوقت المناسب للحجز

أسعار الفنادق في مواسم السياحة والعطلات والصيف تكون أعلى بكثير من الأسعار في بقية العام، إذا لم يكن التوقيت عاملاً مهمًا بالنسبة لك ربما من الأفضل الانتظار حتى انتهاء الموسم السياحي أو العطلة للحصول على الكثير من التوفير في سعر الإقامة وكذلك في الهدوء والخدمة الجيدة التي ستحظى بها أثناء إقامتك، نظرًا لأن الفندق لن يحتوي على الكثير من النزلاء.

تأكد من توافر حمام

تأكد من توافر حمام ملحق بالغرفة التي ستقيم فيها، بعض الفنادق لا تذكر إذا ما كانت الغرفة تحتوي على حمام خاص أو أن الحمامات مشتركة لعدد من الغرف. إذا كان وجود حمام خاص أمرًا ضروريًا بالنسبة لك فيجب أن تتأكد من ذلك قبل الإقدام على الحجز.

اعرف ما الذي تدفع من أجله

تأكد ما الذي تشمله أجرة السكن بالضبط، بعض الفنادق تشمل أجرة السكن فيها الإفطار فقط، بعضها تشمل الوجبات الثلاث، وبعضها تضيف مزايا إصافية مثل مشروبات مجانية أو برامج ترفيهية. تأكد من كل ذلك أولاً حتى لا تفوت شيئًا وتتمتع بقيمة كل ما تدفعه.

هل هناك إنترنت في الفندق؟

الإنترنت أصبح شيئًا ضروريًا في حياة معظم الناس اليوم، بعض الفنادق تتيح لنزلائها الولوج إلى شبكة الواي فاي الخاصة بالفندق مجانًا أو مقابل رسوم معينة. تأكد من توافر شبكة واي فاي في الفندق وكونها مجانية أو مدفوعة أولاً، إذا كنت ستتصل إلى شبكة إنترنت من الفندق فلعلك تريد الإطلاع على مقالة كيف تحمي جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الهاكر والفيروسات؟ لتعرف كيف تحمي جهازك عند الاتصال بشبكة واي فاي عامة.

تأكد من أن الإطلالة ستعجبك

إطلالة الفندق أمر يجب التفكير فيه، بعض الفنادق تقدم إطلالات على ميادين أو شوارع، بعضها تكون إطلالته على شواطئ أو حمامات للسباحة. تأكد من إطلالة الفندق لتعرف هل هي مناسبة لك أم لا، يمكنك مشاهدة صور لإطلالة الفندق لمعاينتها أولاً.

هل هناك موقف للسيارات؟

إذا كنت تنوي الذهاب إلى الفندق بسيارة فينبغي عليك أن تتحقق أولاً من أن الفندق يوفر مواقف للسيارات، وإذا كانت موجودة فكم يتقاضى من أجل ترك سيارتك بها. وهل هناك تأمين على السيارة الموجودة في الموقف.

عملية اختيار الفندق تستحق الوقت المبذول من أجلها، فعندما تختار الفندق لا تقم باختيار الفندق عشوائيًا حتى لا تصاب بالصدمة أو تكون تجربة سفرك تجربة سيئة، أو تشعر بالندم لاحقًا، لسيت هناك وسيلة لمعرفة أي فندق يناسبك 100% لكن من الممكن أن تزيد من فرصة استمتاعك بإقامتك إذا ما اخترت فندقًا ملائمًا لك.

ابراهيم جعفر

محرر موقع تسعة : مبرمج، وكاتب، ومترجم. أعمل في هذه المجالات احترفيًا بشكل مستقل، ولي كتابات كهاوٍ في العديد من المواقع على شبكة الإنترنت، بعضها مازال موجودًا، وبعضها طواه النسيان. قاري نهم وعاشق للسينما، محب للتقنية والبرمجيات، ومستخدم مخضرم لنظام لينكس.

أضف تعليق

1 × ثلاثة =