كيف تحمي صفحة الفيس بوك من الهاكرز
كيف تحمي صفحة الفيس بوك من الهاكرز

يعتبر موقع الفيس البوك من أوسع المواقع وأكثرها انتشارا ولذلك كثرت ظاهرة سرقة الصفحات من قبل المخترقين للفيس والذين يسموا باسم الهاكرز ولذلك يجب على كل عضو في موقع الفيس البوك أن يعمل على تأمين صفحة الفيس بوك الخاصة به من المخترقين، وإليك بعض الخطوات البسيطة والمهمة أيضا لحماية صفحة الفيس بوك خاصتك.

خطوات حماية صفحة الفيس البوك من الاختراق :

  • 1)      عمل كلمة سر قوية :  ومعنى هذا أن تستخدم كلمة سر عبارة عن حروف وأرقام ورموز حتى لا يستطيع المحترق من تخمينها، حيث أن كلمة السر هي المفتاح التي يدخل من خلالها المخترق إلى صفحتك وبالتالي لا تستخدم كلمات سر خاصة بك مثل رقم موبايل أو تاريخ ميلاد، وكلما كانت كلمة السر مشتملة على أحرف ورموز وأرقام يصعب على المخترق تخمينها والدخول على صفحة الفيس بوك  .
  • 2)      تمكين بروتوكول https : وذلك عند الدخول الى صفحة الفيس بوك وقبل كتابة الباسوورد تأكد من الصفحة تعمل على نظام بروتوكول https وليس http فذلك يوفر تصفح أكثر أمنا .
  • 3)      تفعيل خدمة التبليغ بالرسائل النصية :  يعمل الفيسبوك على خدمة تبليغك بأي شخص حاول اخترق صفحة الفيس بوك الخاصة بك  من أي جهاز آخر غير الذي تستخدمه دائما لزيادة الأمان وبالتالي فيجب وضع رقم تليقون لإرسال الرسالة النصية عليه .
  • 4)      تغيير كلمة السر كل فترة من الوقت : حيث إذا حاول أحدهم اختراق صفحتك ونجح في ذلك فأول شئ سيفعله هو تغيير كلمة السر لذلك يجب تغيير كلمة السر كل فترة .
  • 5)      عدم الدخول للتطبيقات : عند التسجيل في خدمة أو لعبة من الألعاب يطلب منك موقع الفيس بوك السماح بالدخول إلى صفحة البروفايل وهذه الخدمة تبقى حتى بعد توقفك عن استخدام هذه الخدمة وبالتالي يجب عليك تعطيل كل هذه التطبيقات وحذفها.
  • 6)      اعمل مراجعة كل فترة على بريدك الألكترونى : كل فترة من الوقت فقد تصل إليك رسالة تنبهك بأن أحدهم قد حاول فتح صفحتك حيث تعمل إدارة موقع الفيس بوك على إيقاف الصفحة مؤقتا حتى يفعل صاحب الصفحة الحقيقي الصفحة ويعين كلمة سر جديدة .
  • 7)      لا تضغط على أي روابط مجهولة أو تطبيقات في الفيس بوك  أو الموافقة على طلب أشخاص مجهولين بالنسبة لك .
  • 8)      استخدم خاصية السؤال السري وعليك حفظ السؤال وحفظ إجابته لأنك ستستخدمها عند اختراق صفحتك لأن إدارة الفيسبوك ستطلب منك السؤال السري وإجابته .
  • 9)      تسجيل الخروج من الموقع : فعندما تستخدم موقع الفيس بوك من مكان خارجي مثل مركز انترنت أو مقهى انترنت وتخرج من الموقع بدون تسجيل الخروج سيكون صفحتك مهددة بالاختراق لذا عليك تسجيل الخروج من الموقع باستخدام تسجيل الخروج .
  • 10)  التحكم في الخصوصية فيجب أن تتحكم في من يشاهد صفحتك على الفيسبوك أو ملفك الشخصي ولا تسمح لأحد يشاهد ملفك إلا أصدقائك فقط ويمكن تنفيذ تلك الخطوة بالذهاب ‘إلى إعدادات الحساب الموجودة في أعلى يسار الصفحة ثم اضغط على إعدادات الخصوصية ثم قم بتعديل من يستطيع مشاهدة محتواي إلى الأصدقاء فقط .

3 تعليقات

  1. جزاك الله خير أخوي و بارك الله في قولك و عملك
    أنا تم اختراق حسابي مرتين وتعطيلهما ولغاية اليوم لم استطع ان أسترجعهما

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا