تسعة
الرئيسية » العلاقات » حب ورومانسية » كيف تجذب اهتمام من تحب : كيف تجذب الطرف الاخر وتتطور العلاقة؟

كيف تجذب اهتمام من تحب : كيف تجذب الطرف الاخر وتتطور العلاقة؟

كيف تصل لمن نحب : اليك بعض الوسائل والطرق كي تعرف كيف تبدأ التعرف على من ترغب بالتعرف عليه وكذلك كيف تجذب الطرف الاخر وتتطور العلاقة لتكون علاقة متبادلة؟

كيف تجذب اهتمام من تحب كيف تجذب الطرف الاخر

“كيف تجذب اهتمام من تحب ؟ ” سؤال مهم لموضوع مهم جدا، وموضوع يتحدث الكثير حوله، وإن كانت أكثر الفئات العمرية التي تهتم بهذا الموضوع هي الفئات التي بدأت للتو مرحلة المراهقة، حتى النضوج في الشخصية، طبعا مع وجود الكثير من الاشخاص الذين يعانون من هذا الموضوع وفي فترات عمرية مختلفة، والنقطة المحورية لا تتعلق كما يعتقد البعض بالوحدة بل بكيفية جذب الانتباه او لا، ثم تقوية العلاقة، واستمراريتها، فهناك الكثير من الرجال يتمتعون بوسامة تجذب لهم الفتيات، ولكن لمجرد الجلوس معهم لفترة ان كانت متصلة او متقطعة، تؤدي الى نفور الطرف الآخر منه، وعلى ذات الطريق العديد من الفتيات الغاية في الجمال ولايجدن من يرغب الاقتران بهن .

اتذكر أثناء المرحلة الجامعية ان الكثير من الشباب كانوا يبدون استغرابهم من كون تلك الفتاة كانت وحيدة، او ذلك الشاب الوسيم كذلك، وعادة ما تكون النتيجة الوصول لتقييم واحد وهو ( معقد, متكبرة )، والان اصبحنا ندرك ان الموضوع اكبر من هذا واعقد عند البعض، وعند الاخر بسيط جدا .

لماذا نخسر من نهتم لهم بعد التعرف عليهم ؟ :

ستكون الاجابة الكاملة على هذا التساؤل في الفقرة اللاحقة، ولكن هذا السؤال الملح الذي يحير العديد من الأشخاص، قد يتسبب لاحقاً بعقد ومشاكل نفسية تصاحب حاملها كثيراً, فاحيانا يتجاوز الشخص مرحلة التعرف لينتقل الى مرحلة اخرى، وهي كيف يطور العلاقة الى مراحل متقدمة. فكثيرا ما يخسر الحبيب من يحب وتصيب العلاقة الفتور، والصديق يفقد صديقه، فعنوان وبالخط العريض للجواب على هذا التساؤل ستكون، عدم القدرة على ايصال مشاعر الاهتمام والتقدير الى الطرف، وان كانت العلاقة حديثة، وقد تكون احيانا محاو لة منه بأسلوب جانبه الصواب .

في العادة وعندما يلتقي شخصان للمرة الاولى كل واحد منهما يحمل تصور معين لشخصية الطرف الاخر، ومع استمرار هذه العلاقة ايا كانت تسميتها، تبدأ تتكشف معالم الشخصية، فإما ان تكبر العلاقة او تنهار، وفي العادة يكون سبب الانهيار من طرف على حساب طرف اخر، ويرافقه العديد من الالم . لذلك سنسلط الضوء على طرق جذب اهتمام الطرف الآخر .

اولا : كيف نصل لمن نحب :

هذه الفقرة كيف تبدأ التعرف على من ترغب بالتعرف عليه، وهذه بعض الوسائل والطرق:

طرف مشترك : هي افضل الطرق واضمنها، ان يكون هناك طرف مشترك بينك، وبين الشخص الذي ترغب بالتعرف اليه، ويمكنك تأمين موعد للحديث معه بالترتيب مع الطرف المشترك، واما قم بذلك في لحظة وجودهما بالحديث معا، فعليك بالمبادرة بالتحية والتعريف بنفسك ولكن لا تطيل البقاء .

بادر في الحديث مع ثقة بالنفس : وسيلة سريعة ونتائجها غير مضمونة، لانها تعتمد بصورة كبيرة على الثقة بالنفس وحضور الذهن في كيفية ادارة الحوار، وامتصاص الصدمة في حال كانت سلبية في حال كان الرد الاو ل بعدم القبول، خاصة ان 70% منها ستكون سلبية في المرة الاو لى، حاو ل ان تتجاو ز هذا الرد واظهر ثقتك بنفسك، واصدر تعليق قد يجعل الطرف الآخر يبتسم، وغادر، وفي حال تم اللقاء لاحقاً، ابتسم وبادر بالتحية، وبناءا على ردة فعل الطرف الاخر يكون القرار بالتقدم خطوة آخرى ام بصرف النظر.

استثمر الفرصة : وهي حالة حدوث موقف كأن يكون طارئ للطرف الاخر، وانت موجود في نفس المنطقة, وهنا بادر اما بالمساعدة، واما بإبداء تعليق يليق بالحدث، وانتظر ردة الفعل .

ثانيا: كيف تجذب الطرف الاخر ونتطور العلاقة :

واهم النصائح في هذا الشان :

التعرف على شخصية الطرف الاخر : في اللقاء الاول وبغض النظر ان كان مع اطراف اخرين او لوحدكما، حاو ل ان لا تتكلم قدر ما تستمع خاصة ما يثيره الطرف الذي يهمك من حديث، هذه الخاصية ستعطيك القدرة في التعرف على شخصيته، وان كان لك ان تتحدث، حاو ل الحديث وبطريقة غير مباشرة عن امور سيكون الجواب عنها عبارة عن وصف طبع من طبائعه، فتحليلك الصائب لشخصيته، سيعطيك القدرة لاحقا على تحديد ما الخطوة التالية، وماذا ستفعل، وكيف تتجنب الامور التي قد تنفره منك .

 لا تتحدث عن نفسك كثيرا : من اكثر الاساليب التنفيرية على الاطلاق، الكل يكره الشخص الذي يتكلم عن نفسه بإنه الاوسم والاجمل، والاذكى، .. الخ، يجب ان تشطب كلمة (انا ) في لقاءاتك الا في حال الضرورة القصوى، بل على النقيض تحدث عن الاخطاء التي قد ارتكبتها، سيجعل الطرف الاخر يشعر بك أكثر، وتبدوا اكثر مصداقية عنده .

المرح : ابدو مرحا، حاو ل ان تصدر عنك احاديث طريفة ترسم الابتسامة على وجه من تجلس معه, الانسان بطبيعته يرغب بالابتسام والبعد عن الحزن والنكد والتشاؤم، لكن اياك وان تصل الى منطقة التهريج . عليك ان تدرك الخط الفاصل .

الثقة بالنفس : اياك وان تبدو مهزوزا، او غير جازم في بعض الامور، عليك ان توضح انك تدرك ما تقوم به . ليس غرورا بل لكونك تخطط له .

الاستماع والانصات : ابدي اهتمامك فيما يتكلم فيه الطرف الاخر ، وفي اللقاءات الاولى خاصة، ابدي تأييدك لمعظمه بايماءة من راسك، او ابتسامة، واياك ان تنجر او تجر الطرف الاخر الى الجدال .

هواية مشتركة : حاو ل ان تجد هواية او اهتمامات مشتركة بينكما، ووجه الطرف الاخر لها لممارستها مجتمعين، فتعدد الهوايات وكثرتها عادة ما يكون في مصلحتك، لتجنب الملل في العلاقة.

المناسبات : ركز على الاحداث والمناسبات الخاصة بالطرف الاخر، كأعياد الميلاد، وحاو ل ان تكون الاو ل في المبادرة بالتهنئة، او تقديم الهدية، وفي بعض الاحيان لا مانع من اشركه في مناسباتك، فهذا يشعره بالسعادة واهميته لديك.

تنوع طريقة التعامل والحديث : بمعنى ان تظهر بعض الاحيان انك مشغول بعملك، وذلك افضل من ان تبدو متاحا، كذلك بعض الاحيان تطرق الى حدث مؤسف في حياتك، وفي الجلسة التالية عن حدث سعيد، لا تبقى على نفس النمط فتبدو مملا .

معاوية صالح

انسان بسيط ومتفاهم، مليء بالاحلام وارغب بتحويلها الى حقيقة وواقع ملموس. أحب دائماً واسعى لكسب المزيد من العلم والمعرفة وخصوصا في مجال التاريخ والأدب والسياسة. أنا لا اصدق كثير من الأشياء التي اراها واسمعها.

53 تعليق

6 + أربعة =

  • أنا احب شخص وهو يحبني كان في الاول يهتم فيا كتير بس هلا صرت انا اهتم واسًل وهو قل اهتمامه مو متل قبل ايش اعمل ليخليه يهتم فيا متل قبل

  • مرحبا اخواني خواتي اني طالبه جامعيه مرحله2 حابه احجيلكم عن شخص يشتغل بقسمنه يعني موضف بالقسم مالتي عمره تقريبا بنهاية ال20 في بداية الدوام عجبني كولش وضليت افكر بي واراقبه بس شفته ممهتم بيه تركته بعدين وره فتره اجتني صديقتي كالتلي تره الاستاذ دائمآ يباوع عليج ومهتم بيج واي مكان تروحين اله يجي ويباوع عليج اني ماصدكت بصراحه نصدمت بس بنفس الوقت فرحت هوايه.. كلت خلي اراقبه ردت اشوف كلام صديقتي صح او غلط طلع صح كلامها دائما صافن بوجهي ويباوع عليه ونضراته غريبه ودائمآ يسلم عليه بس اني استحي مااسلم عليه اله هو يجي يسلم عليه ولحد الان بس نتبادل النضرات بس اني حبيته هوايه بس ماعرف هو بشنو يفكر اررررجووووووكم فسرولي هذا الشي لان تعبت والله ??

  • السلام عليكم أنا سما و بحب واحد كثير هو بحبيني بس ما بيهتم فيني وانا لما بطلت اهتم فيه بعد عني ؟ وصار يكلمني بطريقه غريبه بس هو علطول بيقول أنه بحبني

  • السلام عليكم بس حبيت استفسر عن شي مهم هلا انا كنت احب لما كنت صف روضه القصد اني حبيته 8 سنين ودخلت في التاسعه واسمه محمد المهم هو اعترفلي بحبه لالي بس هو عارف اني بحبه بس ماحكيتله المهم تطورت علاقتنا وصرنا نحكي عن الواتس لمدة شي شهرين بعدين انا قلتله يدي غير رقمي هو بس الي حكاه كلمة ماشي بس غير هاك ماحكى شي اشترينا بيت بعمان من اربع سنين واول ما اشتريناه في شب كان بحبني بس انا كنت متعلقه فيه لدرجة الخيال الشب الي في معان بحبه بس مع مرور الوقت صرت حبه للشب الي بعمان هو كثير عنيد وانا اكتر عناد منه زعل مني مره وماراضيته وهو تلاشى الامر فصرت احبه وتعلقت فيه بس مو قادره احكيله هو كثير بحبني وبغار عليي بحميني من كل شي واسمه يوسف وانا هلا بحبه ليوسف ممكن تحكيلي الطريقه المناسبه لاعترفله بحبي لاله

  • انا بنت احب شب وهو ماكان بيحبني لانو كان مساوي علاقه قبل وبعد مرور لايام تركو بعض بس انا ماعترفت بحبي الو لانو مافيني اعبر عن مشاعري وبعرف في انسانه تانيه بحياتو وحصل مرة من لايام وماكان في شبكة وانا تغير رقمي وفكرو انو رقم ماما وحكى معي وقال اسمو فلان رحبت في والخ.. وبعدين فجئ سئلني انت مين بتحبي قلتلو بحب وبس هو بعيد عني واتمنى بيقرب واثارو لفضول كتير وع حكي حكي وعصبة عليي ونطقت هل جوهرة وهو مانصدم لانو كان عرفان وقال انو هو كمان بيحبني وهلق علاقتنا مستمرة بس فيها نقص كتير اذا بفتح لحكي معو وهو كمان بيحكي معي بيطول كتير ليرد وفوقها متكبر بس مابعرف شو ساوي………؟

  • انا أحب شخص لاكن هوه ميهمه الحب ولا يهمه البنات .واني دا اتكلم معاه بس ع رسائل. .اني اريد اخليه يهتم الي مو لي بنت لأخ …ف ممكن أحد يكولي شسوي بهيج حاله

  • التقرب إلى الله تعالى هو الحب والسعاده الحقيقيين ،،، وشوفوا عقبها كيف حياتكم بتكون حلوه وسعيده

  • السلام عليكم.. انا عرفت شخص وحبينا بعض ومر سنتين بس هو راح العسكريه فترة تدريب ورجع متغير وما يهتم فيني نفس قبل وحتى فالويكند كله مشغول وما يكلمني وايد،، واحسه يخلق مشاكل بينا ولما قلتله انه انت تبيني اكرهك قال هيه وقلتله اوك خلاص بس هو اتصل وكلمني وقال انه يبيني ويحبني بس يقول ما دري ليج قلت جذيه والحين آني محتاره ماني عارفه شسوي والله توهقت وتعبت

  • السلام عليكم انا احب بنت وهي بتحبني بس هي بتقولي انها مش حاسه معايه باهتمام. بس انا بتصل بيها علي طول واطمن عليها ولما بتنزل او تخرج لوحدها بكلمها في التلفون راطمن عليها علي طول. والمنسبات. وهدايه وكلام جميل. ورمنسيه واحترام. وفطرتي واتغديتي وبنحكي مع بعض كتير. ممكن حد يقولي اقدر. اعمل. اي. تاني

    • اتقل عليها شويه ..حسسها انك مشغول مش طول الوقت مهتم بيها البنات بتحب الرجل التقيييييل …خلاص انت وصلتلها حبك واهتمامك واتعودت عليك وادتها الامان انك بتحبها وليها ومعاها طول الوقت خليها تحس ببعدك بقا شويه حاول تحسسها ان فى واحدة بتعاكسك مثلا هتموت من غيظها وهتحلو فى عنيها اكتر بس اتقل واحدة واحدة مش من النقيض للنقيض وابقا ادعيلى

      • انا اتعرفت ع شخص وومن خلال كلامي معاه حاولت اوصلو اهتمامي ومشاعري بشكل واضح وهوا اعجب فيني قعدنا اسبوعين نتراسل وحكالي بحبك بموت فيكي .. انتي الي ومش لغيري ومن هالحكي .. لما تقابلنا انا وياه اعطيتو هديه عطر بمناسبة اول لقاء بينا .. المهم بس طلعنا من المطعم دخلنا بمكان مافي حدا وفتح ااعطره وشمها بعدين حاول يتقرب مني وباسني ع .. بدي اعرف هل ممكن انو هالشخص يكون بفكر فيني كزواج او بيقضي وقت وبس ..

        • هدا الشخص بيقضي بيكي الوقت يا حبيبتي او انت من الول ما كان عليكي تخليه يبوسك او لو كان غرضه الزواج كان حيغار عليكي حتى من نفسوو او كان ما رح يادي كرامتك حتى ببوسة و لا تنسي الحلال احسن و هدي المرة ما تخلي حد يقرب عليكي احفضي كرامتكي اختاه هده مجرد نصيحة
          منال من المغرب

    • يااخي البنات في الوقت هدا ماتلفتلهاش اهتمامك بها اكتر خلي الاتصلات امتاعك بسيطة وقليلة حتي هيا اتحس انا الدنيا من غيرك ماتحلاش …….. وهيا خليها تتصل وتطمن عليك كان هيا اتحبك بجد وانت رح تعرف ادا كانت تبيك وماترضي غيرك ياخدها منك ……… دير هده التجربة وقولي شنو استفدت ……. في الاسبوع اتصل مرتين بيها وماطيلش عليها في المكالمة خلي مكلمتك عادية جدا اي ماتفوتش 3 دقايق واستأدنها انك متلا مشغول او رايح لمكان ما ……. وشف هيا كيف تتصل بيك واتحبك حب جنون …… وماتردش علي مكالمتها من المرة الاولي خلها تتعب في الوصول ليك علي خاطر اتكلمك ………….

  • انا أحببت شخص عندما كنت صضيرة و بعد عدة أعوام أردت أن أعترف له بحبي لكن قال لي أنتي تعرفي جوابي و لم يعطني أي جواب

  • اولا فى البدايه..لازم اشعال الجاذبيه ..وهى الاعجاب..ودى بترجع للشخصية نفسها الحب بيجى بعدين محدش ينتظر الحب ويعيش عليه..لانو فى الاخر توقعاتنا بتكون خطا وبنتصدم… بس فيه كام نقطه احب اقولها لمساعده اخوانى الشباب فى فهم ماهية الحب والانجذاب.. رقم 1 .. الثقة بالنفس ورح الدعابه ..وهى بمثابة مدخل للدخول فى حوار مع الاخرين…رقم 2 ..محدش يتكلم عن نفسو فى البدايه لانها بتتفهم غلط..مع احترامى لاخواتى البنات…رقم 3 بعد ما بتكون فيه صداقه..بتدى تدخلها فى دنيتك وحياتك الشخصية بس متقولش كل حاجه سيبها هى تبدا تخمن وتفكر ..وحاول تلعب دور صعب المنال لما تلاقىها بتدا تلاحقك ..عشان الراجل السهل بيبقى فى نظرها ضعيف ومحتاج ..:) فيه حاجات كده غير منطقية لازم تعملها فى اثناء تعاملك مع اى انسانه عشان تبنى جواها احاسيس متناقضه ..متخليهاش توصل انت بتحبها ولا لا ..مهتم ولا لا ..مترسيهاش عل بر البنات مابتحبش الوضوح والمباشره بتحب التناقض ودى حاجه جواها هى نفسها مش هتقدر تصرح بيها ….بتمنى اكون افدتكم اى حد عندو استفسار عن حاجه يراسلنى عل ايميلى..ومش هنختلف فى الحساب 😛

  • سلام انا الي عام و 3 اشهر منفصلة عنو بس لما يشوفني بيعاملني و كأني حيبتو بس ما اتصلفيني ولا مرة غير مرة واحدة بعد الانفصال وما رديت ومن وقتها ما عاود الاتصال و انا بحبو و كل مرة يشوفني فيها ما يشيل ابداا عيونو مني و يلمحلي.انا بدي رايك كيف اتصرف معاه خاصة الي على ها الوضع عام و اشهر وبدي و بظل ارفض كل واحد يتقدملي عشانو

  • انا إنسانه بسيطه في كل شي حبيت واحد تقدرون تقولون قريب بس بعيد بنفس الوقت يعني اقدر اشوفه أتامله بس مو لدرجه أني أكلمه او اسلم عليه واخاف اطيح من عينه مرات احبه بكل ما فيني عشقته من هيبته وطريقا كلامه الي تجذب احترامه لناس اخاف اقوله او أصارحه بالي احس فيه بس اخاف انه يصدني او يجرحني ابيه يناظرني يحس أني قدامه لو مره بس بحياتي اخاف من كل شي اذا سويته مدري شسوي ابي احد يفيدني

  • سلام عليكم الحكاية كلها هي الثقة بالنفس فلما تكون ثقتك بنفسك عالية خلالها كل الصعوبات تصبح سهلة فأرضى بما قسم الله لك تكو ن أسعد الناس في هذه الدنيا لا يوجد انسان كامل مئة ب المئة فالكل داخله نقص و الثقة بالله سبحانه وتعالى و بأنفسنا هي السلاح الوحيد الذي يساعدنا في تجاوز المصاعب .

  • الحب دة اصعب شئ فالدنيا والشخص القوى بجد هو الى يقدر يسيطر على نفسه ويواجه التعب الى جى من وراه

  • انا لما أتكلم مع أصدقائي اعرف كيف أتكلم معاهم و اضحك و كل شي تمام بس اذا جفت بنت امامي احس لساني يستوي مربوط و ارتبك بدون ما احس بذات اذا كانت تجوفني

  • اسباب السعاده
    1- تقوى الله ….حافظ على الصلاه فى اوقاتها …بر الوالدين ….صلة الرحم …مساعدة الاخرين….الخ
    2- تحديد هدف فى الحياه والسعى لتحقيقه
    3- ممارسة الرياضه
    4- الاهتمام بالعلاقات الاجتماعيه
    5- السفر

  • السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. اخواتي / اخواني … اني عندي حل مثالي استمروا بالبحث ف الانترنت لحد ما توصلوا الى اللي تبونه و تالي بتحصلون على اجوبة من تجربة حقيقية لناس حقيقيين و اذا م نفع حاولوا ايجاد اقرب شخص عندك او اقرب صديق و حاول تفضفض و تتكلم و تسولف و بس للين ما تحصل الجواااااب او اذا فشلوا كل المحاولات ما ليكم الا الصبر لان الصبر مفتاح الفرج و شكراً

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيفكم
    انا عمري14 وانا احب ولد عمتي هو عمره16 وكل ما احاول اجذبه لي اكثر ماقدر احس بحاله غريبة لما يجي يكلمني احس باحراج لما نروح انزورهم يجي يبي يسلم عليه ماقدر فارجع لورى وكل ما ابغا اسأله اذا كنت تحب احد؟
    كان يناظرني بطريقة غريبه
    فعلشان كذا رجاء بليز ساعدوني قلولي ايش اسوي
    شكرا و اتمنى اني احصل على اجابتي في اسرع وقت ممكن

  • انا فتاة عمري ١٩ سنة و نحب واحد و هو تاني يحبني لكن المشكلة انا عندي عقدة من الحب و دائما اخونو بالرغم هو وفيا جدا لي و ما عرفت كيف اعمل ؟؟؟!؟!؟؟؟؟
    ساعدوني

  • انا في بنت للاسف اكبر مني بسنتين ._. بس بحبها شعارف اعمل ايه َ:( المهم بقة بعيد عن كل دة اعرف ازاي اجذبها او اعرف ازاي انها معجبة ._. لاني شخص سلبي جدا ومظنش ان في شئ هيحصل -_-

  • ياريت تفيدوني انا احب شخص يشتغل معي وهو يعاملني بلطف بس انا مو قادرة انساه حتي لما تنفتح مواضيع الخطبة ويتقدملي حد اتعصب ماعدت اعرف ايش اسوي

  • انا حبني واحد عبر الإنترنيت وانا حاولت ارده بس هو ما قبل وضل ورأي لا حبيته وشلون اعرف اذا كان يحبني بجد ولا عم يتسلا

  • انا انسانة بسيطة جدا كنت متميزة في دراسة لم اكن اؤمن بالحب و لكن تعلقت في سن ١٩ باستاذي واحسست وقتها بضياع كبير و صراع بين ما بداخلي و ما احاول اظهاره فتراجعت نتائجي وبعد ذلك اقمت علاقة مع هذا الشخص و كللت بالفشل مع الاسف تخليت عن الدراسة. اليوم اصبح عمري ٢٥ سنة و لكني لا اجيد التعامل مع اي شخص يريد التقرب مني سئمت هذا الوضع و اريد مساعدة

    • حبيبتي انا اكتر واحدة حاسة بيكي بجد .. حصلي تقريبا نفس اللي حصلك الاختلاف الوحيد اني لم تكن علاقتي به سوي الدراسة .. وبالفعل تدهورت حالتي النفسية وكان بداخلي صراع علي اشد ما يكون اكاد ابكي حين قرأت كلامك فهو شخص سئ لأبعد ما قد يكون الوصف .. حبيبتي بالله عليكي ارجعي لحياتك ولدراستك والله هو ما هينفعك وما نفعك بل ضرك … ارجووووكي ارجعي وخدي كورسات تنمية بشرية وطمنيني عليكي

  • ياخي انا مشكلتي ماصرت احب احد ولا عاد صار عندي شي احس فيه صاير فيني تبلد جدا فضيع ماهتم بمشاعر اللي حولي جرحتهم ولالا احس قلبي ميت ماهتم لا لدروسي ولا لنفسي لاهلي ناسي صايره اخذ كل شي ببرود ماعاد اهتم قلبي فيه فراغ جد حتى في حالات ما اتاثر منها احسني وجودي زي عدمه مادري وش اسوي ماعاد احس بشي ولا اهتم ب احد عندي برود وتبلد قاتلني

  • طيببب انا احب ولد خالتي ابي اعرف هو يحبني ولا لا اا كيف اعرف ترى انا اعشقهه وامووت فيه والله احبهه

  • مرحبا انا امرأة جد محتارة و لم اجد سبيل راحتي
    تعرفت علي شاب أحببته وأحبني لمدة 5 سنوات قفد مرت 5 سنوات كأنها 5 أيام فقد كانت مملوءة بالحب و العشق لبعضنا ,اتممت دراستي الجامعية فتقدم الي خطبتي ووافق اهلي عليه مر عام علي خطبتنا و لم يتغير حبنا لبعض الي ان تزوجنا فقد بدأت المشاكل بيننا بعد عام تغيرت حياتي و اصبحت حياتي باردة لم يعد مهتما بي

    • حاولي ياختي تسترجعي اول ايامكم مع بعض والاشياء اللي كان زوجك يحبها يعني 5سنوات كنتم علي وفاق والحين بعد ماصار حلالك اختلفتو تعوذي بالله من الشيطان الرجيم ولا تخلي شي يخرب حياتك وحاولي تعرفي اسباب برود العلاقة والخلاف بينكم

    • انتي لا تهتمي فيه عامليه ببروده اوكي
      بس انا احب وهو مش عارف يعني يقولون احسن حب يكون من الطرفين بس لما احاول اكلمه ماقدر لاني خايفه مع العلم ان رقمه معي بس والله مقدر اكلمه واعترف له بحبي له وهو على اعتقادي يحب اخته تكون صديقتي من سنتين بس احنا تزاعلنا على هذا السبب لاني قلت لها ومن يوم قلت لها صارت تقول لي كلام وصخ بس تزاعلت انا وياها وصار لنا 4شهور مانكلم بعض ساعدوووووني…

    • معقول الكلام ذا كل واحد منا عنده خال و يحبه بس ليس لدرجة انك تنسي انه محرمك و انه لا يحل لك و انه بمثابة والدك نفس مشاعرك تجاه والدك لازم تحسيها تجاه خالك
      و الحمدلله ان خالك واعي و مطنشك لان شكلك يا مراهقه او محبوسه عمرك ماشفتي رجال

  • اريد البحث عن السعادة الى من يهمه الامر ارجو المساعدة انا ضائعة ولا اعرف العودة الى نفسي.ساعدوني لاتخلص من همومي وانا في 18 سنة وانا حائرة ليس لي شخص اشكو له حتى لو قلت لا يوجد من يسمعني يقولون عني لا معنى لي بكوشة .لماد كل يوم اسمع كلام يسئ لي واتاثر به.يارب…ليس لي بعده

    • اول شي مرحبآ الف
      والسعاده أمامك انت من يستطيع إدارتها لا تدع الهم والحزن يديرك ويسيطر عليك أكسر ذللك الحاجز الوهمي من الخوف والهلع لمجرد التعرض لما يكدر صفوك من المشكلات التي قد تواجهك وكن دائمآ ذو شخصيه قويه وانظري الى السماء بكثره وليكن قولك انا شخصيه فريده من نوعها في هاذه الحياه انا الزهره التي وصل اريجها عنان السماء ولو تبغى اقولك نكته ما عندي مانع

    • منذ ان كنت صغيره و الی ان كبرت و انا ابحث عن السعاده جربت كل شي تتوقعيه بحثت عن كل شي كنت اضن ان سعادتي به او معه
      لما فكرت ان السعاده شخص
      بحثت عن اصدقاء رعيتهم اكثر من الازم . اهتمام بالاخوه اكثر من الازم . بحثت عن الحب انغشيت انغدرت من الاصدقاء و الاخوه و الحب . كلها عشان تعاملت مع الكل ع انهم سيمنحوني السعاده و اعطيت و تنازلت عن حقوقي ولم اكن اقول لأ ضنا”انها ايجابيه و سعادتي كانت بارضائهم وكلمه حلوه تجي منهم او طلب
      جربت كل شي لاشعر بالسعاده و بالنهايه حصلت علی التعاسه .
      لا تغلطي نفس غلطي عيشي فقط اعملي واجباتك و لا تفكري لا بهم ولا حزن و السعاده موجوده بالنور كونك تشوفي و الله رازقك بنعمة البصر حتلاقي السعاده في كل مكان
      كونك تقدري تمشي تتحركي تجري تلعبي راياضه كونك تقدري تاكلي وتتلذذي بالطعام كلها سعاده
      لا تستني السعاده من احد ولا تحاولي تشتري احد علی حساب ذاتك حبي نفسك و اختاري طريق و امشي فيه وشوفي و اسمعي الصح فقط و الصح انك تبني نفسك
      انا الحين عمري 25 و دوبي عرفت ان محد لاحد ما تجربي تفكري ان احد يهتم لك اكثر من ربك الله وحده بس هو الي فعلا ممكن تشكيله
      والمفروض او ما افكر اعمل شي اسويه بدون ما افكر بالمعوقات و الحزن
      و انا بسنك رحت للمرسم تعلمت شهر و ما واصلت شلت هم كيف حدفع ليه احد محتاج الفلوس ذي اكثر و نسيت موهبة الرسم الحين
      و انا بسنك حاربت لدخلت الجامعه و اخذتي الافكار و الوساوس و اتبعت مشاكل اخوتي مشاكل اصحبي دخلت بحياتهم بزياده ليه لاني كنت محتاجتهم اشكيلهم بس و بالمقابل خذو عمري و خذو وقتي و كل شي
      صحيت عام 2012 تعبت لين بديت ارمم حياتي و الحين انا سعيده بحياتي ورجعت لمقعدي الجامعي و حفكر صح لا هم لا خوف بعد اليوم
      ما بعرف تفاصيل عن حياتك او الضروف الي تمري فيها بس اخر نصيحه لا تتخبطي تدوري عالسعاده السعاده حوليك افتحي مداركك وحسي فيها و امسي الطريق طوه خطوه ابني نفسك اذا بنيتي نفسك و صرتي قويه حتكبر حجم سعادتك . و توكلي علی الله

    • ١-لا تتركم الهموم على الانسان الا حين يبتعد عن ربه
      ٢- الانسان دايم يمر بي هذه الظروف ويجب ان يعود عقله على ان يجعلها تحديات ممتعه له ويتحاوزها
      ٣- فكري في كل شي من عدة نوحي ليس من ناحيه واحد