استعادة الملفات المحذوفة

يواجه الكثير من مستخدمي الكمبيوتر عقبات عدة التي تترتب على حذف الملفات التي يعتقدون أنها لا قيمة لها ولكن بعد فترة يشعرون أنهم كانوا مخطئين ويبحثون عن طريقة لاسترجاعها.  يمكن استرجاع الملفات المحذوفة عن طريق بعض البرامج التي تقوم بهذه الوظيفة ولكننا سنستعرض احد البرامج التي قمت بتجربتها بشكل شخصي ومكنتني من استرجاع الكثير من الملفات التي فقدتها منذ وقت ليس ببعيد ولكن للأمانة يجب ان اوضح للقارئ انكم لن تستطيعوا استرجاع سوى الملفات التي قمتم بحذفها منذ وقت قصير بواسطة البرنامج الذي سأقوم بشرحه  طريقة استخدامه، ولكن يتواجد الكثير من البرامج المدفوعة التي تمكنكم من استرجاع الملفات المحذوفة ايضاً.

أفضل طريقة تمكنك من استعادة الملفات المحذوفة :

سوف تتعلم كيف سوف تتمكن من استعادة الملفات المحذوفة عن طريق برنامج Recover My Files، فهو يعتبر من أهم البرامج المستخدمة في استرجاع جميع انواع الملفات المحذوفة اياً كان اختلافها سواء كانت مقاطع فيديو أو صور أو ألعاب أو تطبيقات او غيرها من الملفات، كما يقدم هذا البرنامج بعض المميزات الاخرى ولكننا لن نتطرق الى شرحها في هذا الموضوع. والان دعونا نقوم بشرح البرنامج ومعرفة كيف يستخدم في استعادة الملفات التي تم فقدها فتابعوا معنا خطوة بخطوة:

1الخطوة الاولى :

استعادة الملفات المحذوفة 1

نقوم بالذهاب الى الرابط التالي recover-my-files.en.softonic.com وبعد الدخول على الصفحة نقوم بتحميل البرنامج بالضغط على Download.

2الخطوة الثانية :

استعادة الملفات المحذوفة 2

بعد تحميل البرنامج وتنصيبه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك نقوم بتشغيل البرنامج عن طريق الضغط على الايقونة الخاصة بالبرنامج كما موضح بالصورة.

3الخطوة الثالثة :

استعادة الملفات المحذوفة 3

واجهة البرنامج تتوفر بخيارين

  • لاستعادة الملفات المحذوفة اضغط على (Recover Files)
  • لاستعادة تعريف أي قطعة هارد وير خاصة بالكمبيوتر اضغط على (Recover a Drive)

وبما اننا نريد في استعادة الملفات المحذوفة سنقوم باختيار (Recover Files) ثم نقوم بالضغط على التالي (Next).

استعادة الملفات المحذوفة 4

4الخطوة الرابعة:

استعادة الملفات المحذوفة 5

في تلك الخطوة نقوم بتحديد مسار الملفات المحذوفة على القرص الصلب ثم نقوم بالضغط على التالي (Next).

5الخطوة الخامسة:

استعادة الملفات المحذوفة 6

يمكننا استخدام البرنامج في البحث عن الملفات المحذوفة من خلال تحديد أحد الخيارات التالية:

  • الاختيار الاول وهو عملية البحث عن الملفات التي تم حذفها من الكمبيوتر بصورة عامة من خلال هذا الخيار سيقوم البرنامج بالبحث عن كافة الملفات التي حذفت بشكل عام دون تحديد نوع الملف إذا كان هذا الخيار مناسب لك قم بالضغط على Start لبدء عملية الاستعادة.

  • الاختيار الثاني وهو عملية البحث بشكل أكثر دقة عن طريق تحديد نوع الملفات التي تريد من البرنامج البحث عنها مثل هل تريد البحث عن ملف فيديو ام صورة ام ملفات أخرى من الموضحة في الصورة بعد اختيار نوع الملفات التي تريد استعادتها قم بالضغط على Start لبدء عملية الاستعادة.

6استعادة الملفات المحذوفة 7

7الخطوة السادسة:

استعادة الملفات المحذوفة 8

كما نلاحظ في الصورة التالية شرح مفصل لواجهة البرنامج اثناء بدء البرنامج في استعادة الملفات المحذوفة.

8الخطوة السابعة:

استعادة الملفات المحذوفة 9

اثناء عملية البحث لو لاحظت ظهور أحد الملفات الهامة التي كنت تبحث عنها في أي وقت يمكنك الضغط على Stop لإيقاف البرنامج ثم وضع علامة صح امام الملف الذي تريد استعادته ثم الضغط على Save لحفظ الملف الذي استعدته في أي مكان تريده.

9الخطوة الثامنة:

استعادة الملفات المحذوفة 10

نقوم بتحديد المسار الذي نريد حفظ الملف الذي تمكنا من استعادته كما موضح بالصورة.

10الخطوة التاسعة والاخيرة:

استعادة الملفات المحذوفة 11

بعد اكتمال عملية الحفظ واسترجاع الملف المطلوب نضغط Ok

وبذلك نكون انتهينا من شرح خطوات كيفية استعادة الملفات المحذوفة بأفضل الطرق والخطوات أتمنى من الله ان أكون قد وفقت في شرح وتوضيح الخطوات بصورة مبسطة وشيقة لزوارنا الكرام. لا تترددوا في طرح أي سؤال او استفسار من خلال قسم تسعة إجابات وسنقوم بالإجابة عليكم مباشرة.

1 تعليق

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

أربعة + واحد =