تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » برامج » كيف تتمكن من استعادة الملفات المحذوفة بسهولة ؟

كيف تتمكن من استعادة الملفات المحذوفة بسهولة ؟

بالصور : اليك خطوات بسيطة و خطوة بخطوة سوف تتعلم منها كيف يمكنك من استعادة الملفات المحذوفة من جهاز الكومبيوتر عن طريق برنامج Recover My Files

استعادة الملفات المحذوفة

يواجه الكثير من مستخدمي الكمبيوتر عقبات عدة التي تترتب على حذف الملفات التي يعتقدون أنها لا قيمة لها ولكن بعد فترة يشعرون أنهم كانوا مخطئين ويبحثون عن طريقة لاسترجاعها.  يمكن استرجاع الملفات المحذوفة عن طريق بعض البرامج التي تقوم بهذه الوظيفة ولكننا سنستعرض احد البرامج التي قمت بتجربتها بشكل شخصي ومكنتني من استرجاع الكثير من الملفات التي فقدتها منذ وقت ليس ببعيد ولكن للأمانة يجب ان اوضح للقارئ انكم لن تستطيعوا استرجاع سوى الملفات التي قمتم بحذفها منذ وقت قصير بواسطة البرنامج الذي سأقوم بشرحه  طريقة استخدامه، ولكن يتواجد الكثير من البرامج المدفوعة التي تمكنكم من استرجاع الملفات المحذوفة ايضاً.

أفضل طريقة تمكنك من استعادة الملفات المحذوفة :

سوف تتعلم كيف سوف تتمكن من استعادة الملفات المحذوفة عن طريق برنامج Recover My Files، فهو يعتبر من أهم البرامج المستخدمة في استرجاع جميع انواع الملفات المحذوفة اياً كان اختلافها سواء كانت مقاطع فيديو أو صور أو ألعاب أو تطبيقات او غيرها من الملفات، كما يقدم هذا البرنامج بعض المميزات الاخرى ولكننا لن نتطرق الى شرحها في هذا الموضوع. والان دعونا نقوم بشرح البرنامج ومعرفة كيف يستخدم في استعادة الملفات التي تم فقدها فتابعوا معنا خطوة بخطوة:

الخطوة الاولى :

نقوم بالذهاب الى الرابط التالي recover-my-files.en.softonic.com وبعد الدخول على الصفحة نقوم بتحميل البرنامج بالضغط على Download.

استعادة الملفات المحذوفة 1

الخطوة الثانية :

بعد تحميل البرنامج وتنصيبه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك نقوم بتشغيل البرنامج عن طريق الضغط على الايقونة الخاصة بالبرنامج كما موضح بالصورة.

استعادة الملفات المحذوفة 2

الخطوة الثالثة :

واجهة البرنامج تتوفر بخيارين

  • لاستعادة الملفات المحذوفة اضغط على (Recover Files)
  • لاستعادة تعريف أي قطعة هارد وير خاصة بالكمبيوتر اضغط على (Recover a Drive)

استعادة الملفات المحذوفة 3

وبما اننا نريد في استعادة الملفات المحذوفة سنقوم باختيار (Recover Files) ثم نقوم بالضغط على التالي (Next).

استعادة الملفات المحذوفة 4

الخطوة الرابعة:

في تلك الخطوة نقوم بتحديد مسار الملفات المحذوفة على القرص الصلب ثم نقوم بالضغط على التالي (Next).

استعادة الملفات المحذوفة 5

الخطوة الخامسة:

يمكننا استخدام البرنامج في البحث عن الملفات المحذوفة من خلال تحديد أحد الخيارات التالية:

  • الاختيار الاول وهو عملية البحث عن الملفات التي تم حذفها من الكمبيوتر بصورة عامة من خلال هذا الخيار سيقوم البرنامج بالبحث عن كافة الملفات التي حذفت بشكل عام دون تحديد نوع الملف إذا كان هذا الخيار مناسب لك قم بالضغط على Start لبدء عملية الاستعادة.

استعادة الملفات المحذوفة 6

  • الاختيار الثاني وهو عملية البحث بشكل أكثر دقة عن طريق تحديد نوع الملفات التي تريد من البرنامج البحث عنها مثل هل تريد البحث عن ملف فيديو ام صورة ام ملفات أخرى من الموضحة في الصورة بعد اختيار نوع الملفات التي تريد استعادتها قم بالضغط على Start لبدء عملية الاستعادة.

استعادة الملفات المحذوفة 7

الخطوة السادسة:

كما نلاحظ في الصورة التالية شرح مفصل لواجهة البرنامج اثناء بدء البرنامج في استعادة الملفات المحذوفة.

استعادة الملفات المحذوفة 8

الخطوة السابعة:

اثناء عملية البحث لو لاحظت ظهور أحد الملفات الهامة التي كنت تبحث عنها في أي وقت يمكنك الضغط على Stop لإيقاف البرنامج ثم وضع علامة صح امام الملف الذي تريد استعادته ثم الضغط على Save لحفظ الملف الذي استعدته في أي مكان تريده.

استعادة الملفات المحذوفة 9

الخطوة الثامنة:

نقوم بتحديد المسار الذي نريد حفظ الملف الذي تمكنا من استعادته كما موضح بالصورة.

استعادة الملفات المحذوفة 10

الخطوة التاسعة والاخيرة:

بعد اكتمال عملية الحفظ واسترجاع الملف المطلوب نضغط Ok

استعادة الملفات المحذوفة 11

وبذلك نكون انتهينا من شرح خطوات كيفية استعادة الملفات المحذوفة بأفضل الطرق والخطوات أتمنى من الله ان أكون قد وفقت في شرح وتوضيح الخطوات بصورة مبسطة وشيقة لزوارنا الكرام. لا تترددوا في طرح أي سؤال او استفسار من خلال قسم تسعة إجابات وسنقوم بالإجابة عليكم مباشرة.

محمد عبد القادر

لدي بكالوريوس في هندسة الاتصالات وهواياتي هي: كتابة المقالات (سياسية - تكنولوجيا - طب - رياضة - العامة - تعليمية - أخرى) اعمل في الكتابة منذ أكثر من 3 سنوات، وكذلك اعمل في تصميم المواقع الإلكترونية.

محمد عبدالقادر مهندس اتصالات اعمل في مجال كتابة المقالات منذ اكثر من اربع سنوات احب الكتابة في العديد من المجالات اهمها مجال التقنية ومايشمله بالاضافة الى الدروس والشروحات في كل ما يخص الكمبيوتر والهواتف الذكية بالاضافة الى المجالات الاخرى مثل تقديم النصائح والخطوات الصحيحة للنجاح في حياتنا العلمية و العملية .

يسعدني ويشرفني ان اكون احد افراد فريق كتاب تسعة كوم ويمكنني حل جميع المشكلات التي تواجهك في مجال الكمبيوتر و الانترنت ويسعدني تواصل جميع زوار تسعة.كوم واستقبال جميع الاستفسارات والاجابة عنها بصورة بسيطة وسهلة على المستخدم بالاضافة الى تقديم فيديوهات لشرح اي مشكلة اذا تطلب الامر حتى يتسنى لنا تقديم الدعم الكامل لزوارنا الكرام

1 تعليق

خمسة × 1 =