تسعة
الرئيسية » فن وموضة وجمال » كيف تتعلم أي نوع من أنواع الرقص بشكل صحيح؟

كيف تتعلم أي نوع من أنواع الرقص بشكل صحيح؟

الرقص تمرين وتدريب بالاضافة الى الموهبة، ويمكن لأي شخص أن يصبح راقصاً ماهراً ان أراد ذلك، اليك نصائح تساعدك على تعلم الرقص وأي نوع تريده من أنواع الرقص

تعلم الرقص تعليم الرقص أنواع الرقص

قد يكون الرقص والقدرة على التحكم في عضلات الجسم وحركاته موهبة لدى بعض الأشخاص، لكن هذا لا يعني أن فن الرقص يقتصر على أشخاص معينين ولا يمكن لأي شخص أخر تعلمه، فالرقص تمرين وتدريب مستمر قبل أن يكون موهبة، لذلك يمكن لأي شخص أن يُصبح راقصاً ماهراً طالما أراد ذلك، اليوم سنقدم لك بعض النصائح التي تساعدك على تعلم أي نوع تريده من أنواع الرقص .

خطوات تعلم الرقص كي تصبح راقصاً ماهراً

  • [icon type=”backward” size=”28″ float=”none” color=”#622970″]  حدد نوع الرقص الذي تريد تعلمه

إذا نظرت لأشهر وأبرع الراقصين العالميين، ستجد أن كل منهم يتخصص في نوع واحد من أنواع الرقص، فروع الرقص كثيرة جداً ومختلفة تماماً عن بعضها البعض، يرتبط أغلبها بحضارات الشعوب وتقاليدها، مثلاً الرقص الشرقي يختلف عن الرقص الهندي وكلاهما يختلف عن الرقص الإسباني، لذلك عليك أولاً أن تحدد نوعاً واحداً تشعر أنه يمثلك ويناسب شخصيتك حتى تستمتع بأدائه.

  • [icon type=”backward” size=”28″ float=”none” color=”#622970″]  وثق علاقتك مع الرقصة التي اخترتها

قبل أن تبدأ في البحث عن مكان أو وسيلة لتعليم أسلوب الرقص الذي اخترته تعرف أولاً عليه من جميع النواح، تعلم كيف بدأ ولماذا وعن ماذا تُعبر حركاته، وهل يرتبط بمناسبة أو حدث معين؟ كل هذه الأشياء ستساعدك على فهم طبيعة الرقصة وأسلوبها أكثر، لكن قد يتطلب منك الأمر بعض المجهود والبحث حتى تجد معلومات كافية، كذلك لا تنسى البحث عن بعض الفيديوهات التي تعرض هذا النوع من الرقص ومدى تطوره من زمن لأخر وما هي أحدث الحركات التي أُضيفت إليه.

  • [icon type=”backward” size=”28″ float=”none” color=”#622970″]  ابحث عن وسيلة لتعليم الرقص

إن كان هناك مدرسة تعليم الرقص في مدينتك فلا تتردد أبداً في الانضمام إليها، أفضل شيء لكي تتقن الحركات بشكل جيد وصحيح هو تعلمها على يد خبير، أما إن لم تجد مدرباً يستطيع تعليمك الأسلوب الذي تريده فلا بأس يمكنك أن تكون معلم نفسك! أبحث على مواقع الانترنت المختلفة وخاصة يوتيوب عن قناة لتعليم الرقص ثم حاول إتباع تعليمات المدرب وتقليد الحركات التي يقوم بها، لكن تذكر أن تبدأ بحركات بسيطة وسهلة حتى لا تُرهق نفسك وتتعلم بأسلوب صحيح، ولا تحزن إن لم تتمكن من أدائها بشكل سليم من أول مرة فكل شيء يصبح أسهل بالتدريب المستمر.

  • [icon type=”backward” size=”28″ float=”none” color=”#622970″]  تعلم كيف تنساب مع الإيقاع الموسيقى

بعد أن تتعلم الخطوات الأساسية للرقص، اترك نفسك لتنساب مع الموسيقى وتبتكر حركاتك الخاصة، لا تُحاول تقليد أحد والنقل عنه تماماً وإلا ستصبح نسخة متحركة عنه لا أكثر، حاول أن تجد أسلوبك وحركاتك الخاصة، اترك الموسيقى تنساب في كل جزء من جسدك، أغمض عينيك وأشعر بها تسري في شرايينك واسمح لها بتحرك جسدك كيفما تُريد وستُفاجأ من النتيجة حتماً.

  • [icon type=”backward” size=”28″ float=”none” color=”#622970″]  درب أذنيك على قراءة الموسيقى

حاول الاستماع للموسيقى الخاصة بأسلوب الرقص الذي تريده كلما حانت لك الفرصة، فكلما سمعتها أكثر كلما كانت أذنيك أقدر على ترجمتها وكان جسدك أكثر تناغماً معها، بعدها ابدأ في الرقص على أنغام المقطوعة الموسيقية التي أحببتها أكثر أو شعرت أنها تعبر عنك، حتى وإن كنت لم تتعلم سوى الحركات الأساسية فقط، المهم أن تُمرن عضلاتك باستمرار حتى تُصبح أكثر مرونة وقدرة على الرقص.

  • [icon type=”backward” size=”28″ float=”none” color=”#622970″]  كن واثقاً بنفسك

تأكد أنك لا تقل شيئاً عن أبرع وأمهر الراقصين، فهم لم يصلوا لما هم فيه الآن بين ليلة وضحاها، بل تطلب الأمر منهم سنوات من العناء والكد والمثابرة حتى وصلوا لأهدافهم، لذلك لا تيأس سريعاً وتتخلى عن حُلمك لمجرد أنك لم تؤدي الحركات بالشكل المطلوب، بل استمر في المحاولة مراراً وتكراراً حتى تتُقنها.

  • [icon type=”backward” size=”28″ float=”none” color=”#622970″]  تمرن باستمرار

لا تتوقف عن التمرن أبداً مهما حدث، فوسيلتك لإتقان الرقص هي تخصيص جزء من وقتك يومياً حتى ولو لنصف ساعة، لا تعامل الرقص على أنه شيء هامشي ليس له أهمية وأنك لن تتدرب عليه إلا إن كان لديك وقت فراغ، هكذا لن تحصل على النتيجة التي تريدها أبداً، اجعله واحداً من أولوياتك وضعه على قائمة أعمالك اليومية إن كنت تريد أن تصبح راقصاً بارعاً.

  • [icon type=”backward” size=”28″ float=”none” color=”#622970″]  لا تتعجل

لا تتسرع أبداً الانتقال من مستوى لأخر حتى تتقنه تماماً وتصبح قادراً على أداء الحركات بسهولة وسلاسة، ليس من أجل أن تكون راقصاً بارعاً فقط، ولكن تجنباً لأي إصابات، فقد تتطلب المستويات المتقدمة مستوى عالي من اللياقة والمرونة لم تصل إليه بعد مما يُعرضك لخطر الإصابة بالتمزق العضلي وقد تفقد مرونتك بالكامل وتصبح عاجزاً عن الرقص، لذلك خذ الأمور بتروي.

أخيراً تذكر أن الرقص مثل أي رياضة أخرى يحتاج للتدريب المستمر حتى بعد إتقانه بشكل تام لكي لا تفقد براعتك مع الوقت وتضيع كل ما بذلت من مجهود سدى.

ايمان عماد

إنسانة عنيدة و طموحة أسعى و أجتهد لأحقق ذاتي ، شغوفة بالعلم و المعرفة خاصة علوم الفلك و الأحياء ، أحب القراءة فهي بوابتي للسفر حيث أريد ، الكتابة هي عالمي الخاص أرسمه كيفما شئت و أحلق فيه وقتما أردت .

12 تعليقات

إحدى عشر + 16 =