التعامل مع الزوجة الحامل كيف تتعامل مع زوجتك الحامل
التعامل مع الزوجة الحامل كيف تتعامل مع زوجتك الحامل

هل تعرف ما الذي تحتاجه زوجتك في فترة الحمل؟ حسنا،اليك ايها الزوج نصائح ان اتبعتها ستعرف اكثر عن التعامل مع الزوجة الحامل وكيف تتعامل مع زوجتك الحامل

من اسعد اللحظات التي تمر على اي زوجين هي لحظة معرفتهم بأنهم في انتظار مولود جديد، فتلك اللحظة لها سعادة خاصة على نفس كل من الزوجين، ولكن هل فكرت عزيزي الزوج ما هي مشاعر زوجتك وهي تشعر بتكون هذا الجنين في احشائها؟ هل تعرف ما الذي تحتاجه زوجتك في فترة الحمل؟ حسنا، اقرأ المقال وتعرف معنا كيف تتعامل مع زوجتك الحامل .

رد فعلك تجاه خبر الحمل

يجب عليك اولا ان تعرف أن رد فعلك تجاه خبر الحمل يختلف تماما عن رد فعل زوجتك، فأنت ستفكر في جنس المولود أو اسمه، ستفكر في كلمة بابا وغيرها من الافكار التي تخص المولود، ولكن زوجتك سيختلف تفكيرها قليلا فبالاضافة لكل ما تفكر به ستفكر هي في فترة الحمل وفي التغيرات التي ستطرأ عليها وفي المسئولية الكبيرة الملقاه على عاتقها فهي قد اصبحت مسئولة عن جنين يكبر في احشائها، وكل حركة محسوبه عليها ويجب عليك ان تعرف أن هذا التفكير يلازم زوجتك من اول لحظة تعرف فيها انها حامل وحتى لحظة الوضع، لذلك لا تتفاجأ اذا وجدت ان زوجتك فقدت رغبتها في الخروج والحركة قليلا عن روتينكم المعتاد، ولا تغضب اذا وجدتها بدأت في التقصير قليلا من واجبتها المنزلية فمعدل الحركة لدى زوجتك لم يعد في المستوى الطبيعي.

بالاضافة الى ذلك فهناك التغير الكبير الذي يحدث في نسب هرمونات زوجتك، مما يؤدي الى نوبات غضب او عصبية غير متوقعة واحيانا ستجد ان زوجتك منطوية او قد اصبحت حساسة وتبكي لأتفه الاسباب، فمن فضلك فكر قليلا قبل أن تتهم زوجتك بأنها “زوجة نكدية” فهذه المشاعر خارجة عن ارادتها

- إعلانات -

 

كيف تتعامل مع زوجتك الحامل

واليك عزيزي الزوج تسعة نصائح التي من الممكن ان تتبعها لتعرف كيف تتعامل مع زوجتك الحامل :

1- يجب أن تشعر زوجتك بسعادتك عند تلقي خبر حملها وبأنك تنتظر مولود كما من الان فرد فعلك تجاه الخبر سيعطيها قدرة على تحمل متاعب فترة الحمل الاولى وهي من اصعب فترات الحمل.

2- احرص على الذهاب معها في جلسات متابعة الحمل ولا تردد امامها عبارات تفيد بكرهك للذهاب الى عيادة الطبيب او بأن هذا المشوار يثقل على كاهلك، فيمكنك ان تذهب معها اغلب الجلسات وحاول ان تعتذر بلطف عن حضور بعض الجلسات الاخرى واتركها تذهب مع والدتها او اختها مثلا.

3- حاول ان تشعرها باهتمامك بصحتها وصحة الجنين وتابع معها نظامها الغذائي واسألها اذا كانت تناولت الفيتامينات والاطعمة المفيدة ام لا.

- إعلانات -

4- تحمل عصبية زوجتك وتذكر دائما انها تتحمل كل ذلك لكي تنجب لك طفلا او طفلة هي او هو مسئوليتكما معا، فهذا الجنين ثمرة حياتكما المشتركة.

5- لا تضغط على اعصاب زوجتك في فترة الحمل لأن العصبية لها مخاطر شديدة على صحتها وعلى صحة جنينها، فقد يسبب التوتر العصبي اضطراب في ضغط الدم وهو ما يؤدي في بعض الحالات الى الاجهاض او تسمم الحمل او غيرها من المضاعفات الخطيرة.

6- اسأل زوجتك عن مشاعرها واستمع لها كثيرا وتحدث معها عن مخاوفها وحاول ان تطمنئها وان تشعرها انك تقدر تعبها وانك تخاف عليها وعلى صحتها.

7- ابدأ معا في تأسيس غرفة المولود واذهبا للتسوق وشراء حاجياته معا واشترك معها في هذه المرحلة وابدي رأيك في ما يخص الطفل لأن زوجتك تريد أن تشعر بأنك مهتم وبأنك تنتظر هذا المولود مثلها تماما.

8- احرص كل الحرص على تجنب كل التعليقات السلبيه او الانتقاد لهيئة زوجتك اثناء الحمل ولا تخبرها ان شكلها قد تغير او ان وزنها زاد او غيرها من التعليقات، فهي تعرف ذلك تماما وتتمنى في كل لحظة ان تكون انت على الاخص لا تلاحظ ذلك فاشعرها انك بالفعل لا ترى هذا التغير وانها في عينك مازالت جميلة وجذابة.

9- عندما يقترب موعد الولادة تناقش مع زوجتك بهدوء عن مكان الولادة وعن الفترة التي ستقضيها بعد الولادة ومن سيتواجد معها من اهلها وغيرها من الترتيبات وحاول ان تنفذ لها رغباتها بقدر الامكان، واذا كان لديك اعتراض على احد طلباتها فاذكر اسبابك بهدوء وحاول ان تقنعها بطريقة رقيقة بعيدة عن العصبية.

ونقول لك في النهاية ان فترة الحمل فترة مؤقتة لها نهاية وستعود حياتك مع زوجتك كما كانت، فحاول بقدر الامكان ان تفكر في مساعدتها على تخطي تلك المرحلة، وتذكر أن كل تلك النصائح السابقة التي قد ترى ان بعضها صعب او مزعج بالنسبة لك لا تقارن بكم التعب والارهاق والالم الذي تعانيه زوجتك في فترة الحمل واثناء عملية الولادة، فيمكنك ان تفكر ان تلك الخطوات البسيطة هي مساهمة بسيطة منك في مرحلة الحمل التي تتحمل هل متاعبها بالكامل، وتنهانينا مقدما بالمولود السعيد.

1 تعليق

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

sixteen + seventeen =