سرقة صديقك الحفاظ على علاقتك مع صديقك
سرقة صديقك الحفاظ على علاقتك مع صديقك

رابط الصداقة من أقوى وأجمل الروابط والعلاقات الإنسانية، لكن أحياناً يضعف هذا الرابط لعدة أسباب، إما أنه لم يكن قوياً من البداية بالتالي تأثر بسهولة مع أول موقف أو مشكلة، أو بسبب تدخل أحدهم بينك وبين صديقك ومحاولة أخذ مكانك، بالتأكيد جميعنا مررنا بهذه الفترة، فمجرد رؤية صديقك يقضي وقته مع شخص آخر حتى لو لم يكن ذلك متعمداً يزرع بداخلك خوف من استبدالك أو خسارة صديقك المقرب لصالح هذا الشخص، في معظم الأحيان يكون هذا الشعور وهمي فالصداقة الحقيقية لا تتأثر بوجود أي شخص آخر من عدمه، لكن سواء كان حقيقي أم لا، هناك بعض النصائح التي من شأنها أن تُحافظ على علاقتك مع صديقك ضد من يحاول سرقة صديقك ، إذا أردت معرفتها تابع المقال التالي.

نصائح الحفاظ على علاقتك مع صديقك :

كيف تتصرف مع من يحاول سرقة صديقك منك ؟

  • [icon type=”hand-left” size=”20″ float=”none” color=”#ff4f00″] هل يُحاول التفريق بينك وبين صديقك حقاً؟

هل تُلاحظ أن هذا الشخص يتعمد إبعادك عن صديقك سواء بافتعال المشكلات بينكما أو بالتسكع معه دون إخبارك وتعمد الكذب عليك وإظهار أن علاقته بصديقك باتت أقوى من علاقتك به؟ أم أنه فقط يريد اكتساب صداقات جديدة لا أكثر ولا يسعى لأخذ مكانك أبداً؟ يجب أن تفكر في ذلك جيداً قبل أن تتصرف ولا تدع مشاعرك أو غضبك يُسيطر عليك.

  • [icon type=”hand-left” size=”20″ float=”none” color=”#ff4f00″] قيم علاقتك بصديقك

قبل لأن تتهم الشخص الآخر بأنه سرق صديقك أو يُحاول التفريق بينكما، يجب أن تُقيم أولاً مدى قربكما وقوة العلاقة التي تجمعكما، هل تشعر مؤخراً أن اهتماماتكما باتت مختلفة؟ هل وصلت المشكلات بينكما إلى حد يجرح مشاعركما؟ هل تتشاجران سوياً بكثرة؟ ربما كان السبب وراء ابتعاد صديقك هو وجود مشاكل بينكما وليس دخول شخص آخر لحياته، إذا شعرت أن المسافة بينكما تكبر أكثر وأكثر لدرجة لا يُمكن إصلاحها فربما يجب أن تُفكر جدياً بشأن استمرار صداقتكما.

  • [icon type=”hand-left” size=”20″ float=”none” color=”#ff4f00″] تحدث مع صديقك وأخبره بما يُزعجك

ربما كان صديقك لا يشعر أو لا يدري بما تمر أو تفكر به، لذلك أفضل طريقة لتوضيح الأمور هي التحدث معه وإخباره أنكما ابتعدتما قليلاً في الفترة الأخيرة وأنك تريد أن تقضي مزيداً من الوقت معه، إذا كان كل شيء بخير ولم يقصد إبعادك عنه فسيعتذر منك ويوضح ما حدث، أما إن كان هناك مشكلة ما تُضايقه فسيشرحها لك بالتالي يجب أن تكون مستعداً لذلك وتحاول حل المشكلة وتلطيف الأمور بدل أن تكبر أكثر.

  • [icon type=”hand-left” size=”20″ float=”none” color=”#ff4f00″] اخرج مع صديقك بمفردكما

كلما زاد الوقت الذي تقضيه مع صديقك بمفردكما دون باقي المجموعة، كلما كانت علاقتكما أقوى، لذلك حاول من وقت لآخر أن تقضي بعض الوقت معه، يُمكنكما الذهاب للتسوق أو الشاطئ أو تعلم هواية جديدة أو ممارسة شيء جنوني كتسلق الجبال أو القفز بالمظلات، وإذا حاول صديقك أن يُحضر الشخص الآخر فأخبره بوضوح أن تُفضل قضاء الوقت معه هذه المرة وعده أنكما ستخرجان سوياً مع الشخص الآخر مرة أخرى.

  • [icon type=”hand-left” size=”20″ float=”none” color=”#ff4f00″] تعرف على الشخص الآخر أكثر

من قال أن الصداقة لابد أن تنحصر في شخصين فقط، ربما كان الشخص الآخر لطيفاً وإذا تعرفت عليه أكثر أصبح صديقك أنت أيضاً، لا تحكم عليه قبل أن تتعرف عليه جيداً وتتأكد أنه يسعى إلى سرقة صديقك ، لكن حتى ذلك الحين لا تتجنبه تماماً أو تُظهر أي عداء ناحيته، حتى لا يكون ذلك سبباً لنمو أي أحقاد بينكما وربما يُسبب مشكلة من لا شيء، لا بأس إن لم تكن تُريد صداقته، لكن لا تتجنبه.

  • [icon type=”hand-left” size=”20″ float=”none” color=”#ff4f00″] ابني علاقات جديدة

لا تحصر علاقاتك الاجتماعية على صديقك فقط دون غيره، فإذا حدث أي شيء بينكما انقلبت حياتك رأساً على عقب وصرت وحيداً! يجب أن تقوي علاقتك بعائلتك أكثر وتسعى لبناء صداقات جديدة من وقت لآخر، لا نقول اجعل الجميع أصدقائك المقربين، لكن على الأقل حاول أن تكون شخص اجتماعي أكثر، فكلما انحصرت علاقاتك على صديقك المقرب كلما تأثرت من أقل تغيير أو أي شخص يقترب منه!

  • [icon type=”hand-left” size=”20″ float=”none” color=”#ff4f00″] اقضي بعض الوقت بمفردك

رغم أن الوحدة ليست شيئاً ممتعاً في حد ذاته، لكن لابد أن تقضي بعض الوقت بمفردك من حين لآخر كي تسترخي وتهتم بصحتك، تُمارس هوايتك المفضلة، أو حتى تُفكر وتقيم علاقتك مع من حولك، تتخذ قرار حول شيء ما، قضائك بعض الوقت بمفردك يُساعدك على تصفية ذهنك أكثر.

  • [icon type=”hand-left” size=”20″ float=”none” color=”#ff4f00″] أخبر شخص ما بالأمر

إذا كنت تظن أن صديقك أو الشخص الآخر يتلاعب بك ويتعمد مضايقتك فلا يجب أن تتجاهل الأمر، أخبر والدك أو مدرسك أو أي شخص تثق به في حال لاحظت أن الجميع يُغادر الغرفة أو المكان فور وصولك، أو يتعمدون الحديث عنك أثناء غيابك وقول أشياء جارحة، أو يتم ترهيبك أو السخرية منك ..إلخ، كل هذه الأشياء تدل على أن شخص ما يُحاول مُضايقتك.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

14 + 4 =