كيف تتخلص من الفئران
كيف تتخلص من الفئران بأسهل الطرق

الفئران من أكثر الكائنات إزعاجاً على الإطلاق، وجودها في المنزل يبث الرعب في النفوس خاصة في وجود أطفال، ناهيك عما تنقله من أمراض وما تسببه من إزعاج وروائح كريهة، لذلك لابد من التخلص منها، لكن معظم الأشخاص لا يعرفون كيف يمكن القضاء على الفئران بطريقة بسيطة وغير مكلفة وآمنة في نفس الوقت، فاستخدام المبيدات والكيماويات قد يشكل خطر شديد على صحتك وصحة أطفالك، الآن سأقدم لك بعض الطرق البسيطة للتخلص من الفئران دون إزعاج أو خطر.

كيف تتخلص من الفئران

هناك طريقتين للتخلص من الفئران إما أن تستخدم مصيدة تقليدية أو تصنع واحدة بنفسك كما يلي:

1الطريقة الأولى للتخلص من الفئران :

استخدام مصيدة تقليدية للتخلص من الفأر

  •  اختر الفخ المناسب وضعه في المكان المناسب
    تأتي مصائد الفئران في عدة أشكال مختلفة، لكن في النهاية جميعها تقوم بنفس الغرض إن تم استخدامها بطريقة صحيحة، عليك أن تختار ما يناسبك منها ثم قم بوضعها في المكان المناسب، بالتأكيد تسمع الأصوات التي يصدرها الفأر من وقت لأخر أو قد شاهدت فضلاته في مكان ما، هذا هو المكان الذي يحتمل تواجد فيه لذلك عليك وضع المصيدة في هناك، يمكنك أيضاً أن تستخدم أكثر من مصيدة حول المكان، حتى يتزايد احتمال الإمساك به، أيضاً إن كان هناك احتمالية لوجود أكثر من فأر فستتمكن من الإمساك بها جميعا دفعة واحدة، ولن تضطر لخوض تلك التجربة المزعجة مرة أخرى.
  • ضع طعماً مناسباً
    يمكن لأي طعام في منزلك أن يفي بهذا الغرض، فالفئران عادة ما تأكل أي شيء يقابلها طالما كانت جائعة، لكن بالتأكيد هناك بعض الأطعمة المفضلة لديها كزبدة الفول السوداني مثلاً، فهي تجذب الفئران جداً كما أنها تلتصق جيداً بالمصيدة، إن كنت تريد طعاماً أكثر فاعلية يمكنك البحث في المتجر الذي تتسوق فيه، هناك العديد من الأطعمة المخصصة لصيد الفئران فهي تجذبهم إليها كما أنها تحتوي على سموم معينة لتسرع قتل الفئران.
  • تفقد المصيدة من آن لآخر
    إن علق الفأر في المصيدة فعاجلاً أم آجلاً سيموت ويتحلل جسده، بالتأكيد أنت في غنى تام عن تلك الروائح الكريهة التي تصدر عنه، كذلك الفأر يعد عائلاً رئيسياً للعديد من الأمراض بجانب البكتريا التي ستنمو على جسده مما يعرضك أنت وأسرتك لخطر شديد إن لم تتخلص منه، لذلك لابد أن تتفقد الفخ الذي وضعته يومياً فإن أمسكت به عليك التخلص منه فوراً، تأكد من ارتداءك قفازات واقية حتى تتجنب التعامل معه مباشرة، أيضاً ضعه في شيء محكم الغلق ولا تلقه في صندوق القمامة الخاص بك بل ألقه بعيداً خارج منزلك تماماً وبعيد عن أي منطقة سكنية.

2الطريقة الثانية للتخلص من الفئران :

صناعة مصيدة منزلية

هذه الطريقة ستناسبك إن كنت تريد الابتعاد عن تلك الأخطار الصحية التي قد يتسبب بها الفأر لك ولعائلتك.

  • أحضر أسطوانة من الورق المقوى
    يمكنك استخدام تلك التي تأتي مع ورق المطبخ أو ما شابة، لكن تأكد أنها بحجم مناسب وتتسع للفأر بداخلها، كذلك يجب أن يكون طولها مناسب حتى يعلق بداخلها ولا يستطيع الخروج من الجهة الأخرى.
  • أجعلها مسطحة من أحد الجوانب
    إذا تركت الأسطوانة كما هي دائرية الشكل من جميع الجهات فهناك احتمال كبير أن تنزلق وتتدحرج بعيداً إذا حاول الفأر الدخول إليها، لذلك عليك جعلها مسطحة من أحد الجوانب حتى تحافظ على اتزانها.
  • ضع الطعم بداخلها
    الآن عليك أن تجذب الفأر إليها لذلك عليك أن تقوم بوضع طعم مناسب على أحد أطرافها وليس في المنتصف، يمكنك استخدام زبدة الفول السوداني كما ذكرنا سابقاً.
  • ضع الأسطوانة على حافة مرتفعة
    يجب أن تكون الأسطوانة موضوعة على حافة مرتفعة بحيث يكون نصفها على الحافة والنصف الآخر معلق في الهواء، كذلك لابد أن يكون الطرف المواجه للأرض هو الطرف الذي وضعت فيه الطعم حتى يدخل الفأر إلى المصيدة.
  • ضع وعاء فراغ تحت الأسطوانة
    تأكد من وضع إناء مناسب تحت الأسطوانة، يجب أن يكون فارغاً تماماً وذو إرتفاع مناسب حتى لا يستطيع الفأر الخروج منه بعد أن يسقط فيه، يمكنك اختيار وعاء حوافه ملساء أو قم بوضع بعض الزيت على حوافه من الداخل حتى تمنع الفأر من التسلق خارجاً، كذلك تأكد من وضعه تحت الأسطوانة مباشرة حتى يسقط الفأر بداخله بمجرد دخوله للأسطوانة حتى لا يسقط خارجها ويفر هارباً فيضيع مجهودك سدى.
  • تفقد الإناء بشكل دوري
    تأكد من مراقبة الإناء باستمرار وترقب وقوع الفأر بداخله، بمجرد أن يقع الفأر في الفخ خذه إلى مكان بعيد تماماً عن منزلك، لابد أن تأخذه لحي آخر أو مكان معزول بعيداً عن المدينة حتى لا يعود لمنزلك مرة أخرى.
  • نظف المكان جيداً
    في النهاية عليك استخدام المطهرات لتنظيف المكان جيداً من بقايا الفأر وأي بكتريا قد يكون خلفها وراءه حتى تبعد الأمراض عنك وعن عائلتك تماماً.

8 تعليقات

  1. افضل طريقة لقتل الفار سحن قرص بانادول ومزجه بقطعة طماطم يموت مباشرة بعد اكلها

  2. انا عندي فارة وعملت كل الوسائل وماعبقدر اتخلص منها وعندي اطفال اخاف عليهم ارجو منكم الحل

  3. عندي فئران كثيرة داخل السقف المعلق ولا يوجد فتحات به غير المحيطة بلمبات الاضاءة ونادرا ما تخرج من السقف واسمع حركتها وصوتها وخصوصا في الليل ظهرت في المنزل بعد عودتي من اجازة تركت فيها المنزل مغلق لمدة شهرين … ما الحل وارجوا الافادة .

  4. انت فل يافللي
    تسلم وتعيش ايدك يامعلم
    تعيش وتعيش ايدك الحلوه اللي كتبت الكلام ده

  5. عاشت الايادي خوش طريقة ولكني عملت كل الطرق المتاحة ولم اتخلص من الفئران بعد

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

5 × 2 =