كيف تبدأ شركتك كروت الدعوة

كروت الدعوة أحد أهم الأشياء التي لا غنى عنها في أي مناسبة، سواء عائلية لا تتخطى الأقارب فقط، أو مناسبة عامة كحفل يضم آلاف الأشخاص مثلاً! إن كانت لديك نظرة فنية وتستطيع وضع تصاميم جيدة لكروت الدعوة فلما لا تستغل هذا الأمر لصالحك وتبدأ مشروعك الخاص؟! ربما تتمكن من توسعته مع الوقت وتُصبح صاحب أشهر شركة لطباعة الدعاوي! في هذا المقال سنضعك على بداية الطريق لتعرف كيف تبدأ مشروعك الخاص بسهولة.

كيف تبدأ عملك في مجال كروت الدعوة بسهولة؟!

1كيف تبدأ كمصمم حر ؟!

إن لم يكن لديك المال الكافي لبداية شركة كاملة حالياً فلا بأس، يُمكنك بيع تصاميمك للشركات الموجودة بالفعل، حتى تتمكن من جمع المال اللازم، وفي نفسس الوقت دراسة السوق ومعرفة ثر التصاميم التي يميل إليها العملاء فتُركز عليها عند بدأ مشروعك الخاص.

  • ابحث عن شركات تشتري تصاميمك

    بعض المجلات خاصة التي تهتم بالتصاميم والجانب الفني عموماً، تضع قائمة بأسماء الشركات التي تحتاج لمصممين أو تشتري التصاميم فقط دون أن تلتزم مع المصمم بعقد، ابحث عن هذه الشركات وأعد قائمة بها.

  • راسل هذه الشركات

    بعد أن وضعت قائمة بأسماء الشركات التي تستهدفها وحددت عناوينها البريدية، حان الوقت كي تُراسلهم مع عينة من تصاميمك الخاصة، أرسل لهم خطاب مُغلق فيه تصاميمك مع عنوانك وطريقة التواصل معك، والأفضل أن تُصمم الظرف بنفسك كي تجذب انتباههم ولا يُعاملوا خطابك كأي خطاب آخر.

  • التزم بالطابع الخاص للشركة

    كل شركة تختص غالباً بنوع معين من الدعاوي، فكروت الأفراح مثلاً تختلف عن كروت الحفلات الموسيقية، لذلك تعرف على الشركة جيداً وعلى ما تفعله ثم اصنع تصميم خاص يُناسبها، لا تُرسل نفس التصميم لجميع الشركات.

  • لا تيأس

    لا تتوقع أن تُراسلك جميع الشركات لتجلس أنت فتختار من بينها! بل توقع أن تُقابل بعض الرفض في البداية خاصة أن كل شركة يعمل لديها غالباً مصممين متفرغين لها، لذلك كن صبوراً ولا تيأس.

2كيف تبدأ شركتك الخاصة في مجال كروت الدعوة؟!

لو قررت بدأ شركتك الخاصة فيجب أولاً أن تضع في حسبانك بعض النقاط الهامة كي تتمكن من الصمود في مواجهة منافسيك واقتطاع حصة كافية من السوق تضمن لك أرباح جيدة.

  • ادرس السوق جيداً

    قبل اي شيء يجب أن تعرف ما الرائج في السوق أولاً ما أهم التصاميم التي يُقبل عليها العامة، يُمكن معرفة ذلك عن طريق سؤال المكتبات ومحال القرطاسية عن أهم النماذج التي يتم بيعها، كما يُمكنك تفقد المواقع الالكترونية الخاصة بهذا الأمر أيضاً.

  • ابحث عن كاتب ليعمل في شركتك!

    كروت الدعوة لن تُباع فارغة أليس كذلك! يجب أن يكون محتواها فريد ومنمق، لا تعتمد على الأساليب الموجودة في السوق وإلا ما الذي سيُميزك ولما سيُقبل أي شخص على شراء كروتك!

  • تمرن باستمرار

    لا تنتظر حتى تفتح شركتك لتبدأ في وضع تصاميم جديدة، بل اعمل على هذا الأمر باستمرار واعرض تصاميمك على عائلتك وأصدقائك لتعرف آرائهم الخاصة بها.

  • فكر في العودة للدراسة

    لو لم يكن لديك شهادة في مجال التصاميم فلما لا تُفكر في أخذ بعض الدورات التدريبية لتقوي موهبتك وتبدأ على أساس علمي صحيح، فالهواية وحدها لن تكون كافية في أغلب الأحيان.

  • اختر تخصص شركتك

    كما ذكرنا سابقاً، كل شركة لها مجال تختص به ضمن كروت الدعوة، ابحث عن أكثر مجال يستهويك ويُمكنك صُنع تصاميم جيدة به، وفي نفس الوقت يضمن لك ربح مادي معقول كي تستمر شركتك.

  • ابدأ موقعك الخاص

    هناك العديد من المواقع التي تُتيح لك ان تفتح حساب خاص وتبدأ في عرض منتجاتك عليها لبيعها وكسب مزيد من العملاء، أو يُمكنك بدأ موقعك الخاص، لكنك ستحتاج لفريق قوي كي يتمكن من تسويقه، لذلك لا ننصح بهذه الخطوة في البداية، انتظر حتى تُصبح شركتك معروفة.

  • استشر محاسب قانوني

    من المهم جداً أن تعرف القوانين الضريبية والتجارية التي تفرضها عليك الدولة في هذا المجال، كي لا تجد نفسك غارقاً في ديون الضرائب بعد فترة من الزمن! تحدث مع محاسب قانوني واسأله عن أهم الدفاتر التي يجب إمساكها كي يكون موقفك القانوني سليم.

  • لا تنسى الرخصة التجارية

    لا مشروع تجاري يُمكن أن يبدأ مهما كان دون الحصول على رخصة وسجل ضريبي، لهذا قبل كل شيء إذهب للمجلس المحلي أو السجل الضريبي لاستخراج الرخصة والبطاقة الضريبية، أو وكل محامي ليُنهي عنك هذه الإجراءات.

  • تعلم مهارات الإدارة الأساسية

    هناك بعض المهارات التي يجب توافرها في صاحب أي مشروع مهما كان، يُمكن تعلم هذه المهارات بسهولة عن طريق بعض الدورات التدريبية، أو إن لم يكن لديك وقت لذلك فعين مساعد لك له خبرة في هذه الأمور.

سأل احد زوار الموقع :

(اولا اين هى دراسة الجدوى كيف يتم الطباعه من اى مكان اشترى ادوات الطباعه مع قطع الغيار نوع المكن الافضل ويكون سعره مناسب اسعار الدورات الخاصه بالطباعه والكثير)

سنعمل على اضافة هذه المعلومة قريباً للمقال

1 تعليق

  1. العناد في كلامي . ولم يسمع من قبل .فهو كالآتي . العناد اجتهاد يا سيدتي لولاه ما توسع فكركي ولا نجلت حواسكي

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

15 + 9 =