كيف اعرف نوع الجنين
كيف اعرف نوع الجنين

تعرف الانسان شيئا فشيئا امورا كانت تصعب عليه فك الغازها, وكان من الامور التي عرفها الانسان بسهولة من التغيرات التي تحدث في جسم المرأة من ارتفاع بطنها بشكل ملحوظ وبعض الاعراض كالاحساس بضربات داخل الرحم اسفل البطن, وشعور بالتعب والارهاق والغثيان
وانقطاع الدورة الشهرية وعرف ان هذا هو الحمل. وكان الامر يبدو سهلا الا ان معرفة وتحديد نوع الجنين ذكرا ام انثى ظل يداعب مخيلة الانسان لفترة طويلة. وطبعا نحن نتحدث عن الفترة الطويلة قبل اكتشاف اجهزة السونار والكشف الحديثة التي توضح بسهولة نوع الجنين في الاسابيع الاخيرة من الشهر الرابع للحمل او بحد اقصي بداية الشهر الخامس. تعالوا لنلقي نظرة على اهلنا واجدادنا القدماء كيف حاولوا ان يتعرفوا على نوع الجنين من قبل ان يولد, وكيف داعبهم الخيال لأن يعرفوا من قبل الزواج هل هناك طريقة لانجاب نوع دون نوع ؟ اي هل هناك ظروف ما تؤدي لانجاب ذكر؟ وظروف اخرى تؤدي لانجاب انثى؟

 نوع الجنين

  • القرن الخامس قبل الميلاد

يؤكد تقرير منشور على شبكة الانترنت اسمه تقرير زود دويتشه وهو موقع تابع لصحيفة المانية , ان اغلب التأويلات التي توارثناها عن موضوع تحديد جنس الجنين لها اصل تاريخي, ويرجع هذا الاصل الي القرن الخامس قبل الميلاد
وهي الفترة التي يسمونها في التاريخ فترة اليونانية  نوع الجنينالمتأخرة وكانت الثقافة في العالم القديم في هذا الوقت تستمد افكارها من ديانات وثنية, وديانة يهودية جديدة مازالت افكارها لم تسطع بعد. يقول التقرير ان العلماء قاموا بفحص اكثر من مائة سيدة حامل لم تكن اي منهم على علم بجنس الجنين, ولكن في اطار البحث وجد العلماء ان احساس الامهات اللاشعوري او الاحساس الفطري كما يقولون كان يصدق في اغلب الاوقات. وتوصل العلماء في هذا البحث لعدد من الملاحظات وتم تدوينها ومنها علي سبيل المثال ان الام اذا شعرت في الشهور الاولي للحمل بأعراض غثيان او شعرت بارتفاع في درجة حرارة القدمين بشكل ملحوظ ولم تتعرض له قبل الحمل اطلاقا فهذا مؤشر قوي انها حامل في جنين ذكر. اما في حالة ان الأم الحامل لاحظت اتساع حدقة العينين عند النظر في المراة لمدة دقائق بسيطة, او لاحظت جفاف واضح ببشرة الجلد, او شعرت ان دقات قلب الجنين وهي تلاحظها وتشعر بها غير سريعة واهدأ وابطأ من 140 دقة في الدقيقة فهذا ايضا مؤشر قوي علي انها تنتظر انجاب طفل ذكر.

  • علم الارقام

وهناك مجال اخر يسمي علم الارقام, اخترعه اليهود قديما واعطوا لكل رقم قيمة محددة ولكل حرف قيمة محددة وبه كانوا يحللون ويرمزون بالارقام لكل شئ. وعندما جرب العلماء هذا العلم في تحديد نوع الجنين توصلوا الي افتراض وهو ان نقوم بحساب عمر الام وقت الانجاب بتحديد شهر الميلاد وهو التاسع او السابع بكل تأكيد, ونضيف عمر الام وقت الانجاب الي الرقم الذي يعبر عن شهر الانجاب, فاذا حصلنا على نتيجة عبارة عن رقم زوجي فالجنين مرجح ان يكون ذكر, واذا كانت النتيجة رقم فردي فتكون الام في انتظار انثى.

  • الطريقة الصينية القديمة

والصينين قبل حوالي الف عام تمكنوا من وضع بصمتهم ايضا في هذا الموضوع, فقد كتبوا في كتب قديمة تعود لنحو 800 عام قبل يومنا هذا انهم وجدوا رسوم لجدول وجد في احد المقابر القديمة التي تعود للصينين القدماء اصحاب الحضارة العريقة. ويقولون ان هذه الجداول كتبها علماء صينيين قدماء, يحددون في هذه الجداول عمر المرأة من 18 الي 46 سنة وهي الفترة المعروف انها فترة الخصوبة لدي النساء والتي يمكن ان يحدث فيها الحمل, ولا مانع ان هناك استثناءات. ويحدد الجدول الشهور الاثني عشر وحسب شهر الجماع بين الرجل والمرأة, وعمر المرأة يحددون في الجدول ما اذا كان الجنين المنتظر سيكون ذكرا او انثى, ويؤكد الصينيون ان الجدول يصدق بنسبة كبيرة جدا.

“قراءة مقال اخر مرتبط حول نفس الموضوع : تحديد جنس الجنين او نوع الجنين : كيف اعرف نوع الجنين ذكر ام انثى ؟”

1 تعليق

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

11 − 5 =