تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » جوال » كيف اعرف نوع البلاك بيري ؟ طريقة معرفة نوع هاتف البلاك بيري الذكي

كيف اعرف نوع البلاك بيري ؟ طريقة معرفة نوع هاتف البلاك بيري الذكي

هناك عدة اسئلة تطرح في شبكة النت على سبيل المثال : ” كيف اعرف نوع البلاك بيري” او “كيف أعرف رقم اصدار البلاك بيري”وفي هذا المقال سنجيب على الاسئلة ونشرحها.

كيف اعرف نوع البلاك بيري

هاتف بلاكبيري هو احد انواع الهواتف الذكية التي قامت بتطويره الشركة الكندية ريسرش اند موشن والذي تميز بدعمه لخدمة البريد الالكتروني حيث انه يمكنه ارسال واستلام رسائل الايميل طالما توجدت تغطية خلوية بالاضافة الى التطبيقات الاخرى التي تمميز بها الهواتف الذكية .

هناك عدة اسئلة تطرح في شبكة النت على سبيل المثال : ” كيف اعرف نوع البلاك بيري” او “كيف أعرف رقم اصدار البلاك بيري” او  “كيف اعرف موديل البلاك بيري‏” الخ وفي هذا المقال سنجيب على الاسئلة ونشرحها.

كيف اعرف نوع البلاك بيري

هناك طريقتين لمعرفة نوع البلاك بيري الخاص بك ورقم الاصدار من خلال خطوات تطبقها داخل البلاك بيري الخاص بك دون علاقة بالهردويير

الطريقة الاولى :

  • توجه الى اي محادثة كنت قد قمت بها على جهازك على ماسنجر البلاك بيري
  • اكتب في خانة النص : myver ( وهي اختصار لكلمة My Version اي اصداري)

عندها سيظهر لك نوع الجهاز واصداره على سبيل المثال 9550/5.0.0.713

الطريقة الثانية :

  • ·    اذهب الى قائمه بلاك بيري
  • ·    اضغط على ” خيارات ” ( صورة المفك)
  • ·    ثم اضغط على حول  /أو/ عن الجهاز
  • ·    تظهر لك على الشاشة لائحة تفاصيل في اعلاها هنا تعرف نوع البلاك بيري ( على سبيل المثال9000 بولد او 8900 كيرف) ورقم الاصدار وتفاصيل اخرى عديدة ومتنوعة.

طريقة لمعرفة نوع البلاك بيري فقط :

اخراج الغطاء الخلفي لهاتف البلاك بيري وازالة البطارية من مكانها يجب أن يكون هناك ملصقا هناك يخبرك اي نموذج او موديل او نوع البلاك بيري.

كيف اعرف رقم  IMEI الخاص ببلاك بيري

(IMEI) هذا الرمز هو عبارة عن رقم تسلسلي للهاتف النقال وهو رقم خاص وفريد لكل هاتف على حدى ويتواجد غالباً مطبوعا داخل الهاتف تحت بطاريه الهاتف او عليها. كي تحصل على رقم IMEI الخاص بك اتبع الخطوات التالية :

  • اكتب الرمز التالي في هاتفك على النحو التالي المفاتيح:  #06#* (نجمة مربع صفر سته مربع ) من جهة اليسار نحو اليمين.
  • الان سترى عرض رقم  IMEI على شاشة الهاتف.

 

اقرء ايضاً :

موقع تسعة

"تسعة" هو موقع تعليمي يهدف إلى الإجابة على الأسئلة الشائعة بين الناس بأسلوب واضح وميسر. نغطي مجموعة واسعة من الاستفسارات، خاصة تلك التي تبدأ بـ"كيف"، مع الترحيب بمختلف الأسئلة الأخرى. كل مقال يُنشر على موقعنا يأتي ليجيب على تساؤلات القراء، مدعومًا بخبرة فريق "تسعة" الإداري.

أضف تعليق

ثلاثة × 2 =