قبل ان نجيب على السؤال : “كيف اسوي حساب تويتر ؟” دعونا نتعرف قليلاً على تويتر. تويتر (Twitter) هو موقع شبكة إجتماعية تقدم خدمة مجانية عبارة عن إرسال رسائل قصيرة (Tweets تغريدة او تدوين مصغر) لمتابعيك مرة واحدة سواء كانوا اصدقاء معارف او معجبين أياً كان عددهم، وفور إرسال هذه التغريدة يتم اخطارهم عبر رؤية هذه التحديثات في ملف المتابعين الشخصي او عبر زيارة ملف الشخص الذي اطلق التغريدة . يمكن الوصول الى التغريدات عبر وسائل الاتصال المختلف من حاسوب او هاتف ذكي وبواسطة مختلف التطبيقات المتوفرة وفي العام 2012 اصبح تويتر متوفر بلغات عديدة وجديدة منها اللغة العربية.

 لماذا تويتر ؟

نالت تويتر شهرة كبيرة بسبب فوائدها العديدة كونها من الشبكات الاجتماعية الاكثر شهرة والتي تشهد تطوراً وتحديثاً مع مرور الوقت نذكر منها وباختصار تكوين صداقات جديدة، تحديثات لاحداث بشكل مباشر، أداة قوية للترويج التجاري للحصول على المعلومات / الأخبار وتعزيز العلامة التجارية الشخصيةفي الوعي،والحصول على ردود فعل حول شيء ما واستطلاعات الرأي، كما يمكن استخدامها كأداة للموارد البشرية وتوظيف الناس. ناهيك عن فرص التسويق وزيادة اعداد الزوار الى موقع الويب الخاص بك واهميتها في مهنة تهيئة المةاقع لمحركات البحث.

كيف اسوي حساب تويتر ؟

يمكنك مشاهدة الفيديو كي تعرف خطوة خطوة وبسهولة كيف تفتح حساب جديد في تويتر او بالاحرى كي تتعرف على كيفية  انشاء حساب على تويتر.

  • 1- توجه الى موقع تويتر على الرابط التالي:  www.twitter.com (ان كانت اللغة بالانكليزية يمكنك اختيار العربية من القائمة في اعلى الصفحة) ثم توجه الى نموذج انشاء حساب جديد (هل أنت جديد على تويتر؟ سجّل الآن!) وقم بادخال البيانات المطلوبة منك كما هو موضح بالصورة التالية ووفق التعليمات التالية :  1-يمكنك كتابة أى أسم تختاره في خانة الاسم ، 2- ادخل بريد الكتروني صحيح فى خانة البريد الالكتروني  ، هذا البريد الالكتروني ستستخدمه لدخول حسابك على تويتر ، 3- وفي خانة كلمة السر  ادخل كلمة السر التي ستستخدمها عند دخول حسابك في تويتر ثم أضغط على: ” التسجيل في تويتر ” كي تنتقل الى الصفحة التالية .

كيف تنشئ حساب تويتر ؟

  • 2 – بعد الضغط على : ” التسجيل في تويتر ” ستنتقل إلى الصفحة التالية والتي ستقوم فيها بتأكيد معلوماتك وأنشاء الحساب الخاص بك وكما تلاحظ فان الموقع سوف يعلمك بصحة المعلومات التي ادخلتها. تذكر هنا ان البريد الالكتروني يجب ان يكون صحيح لتفعيل حسابك في الخطوة القادمة. ايضاً لاحظ انه يمكنك تغيير اسم المستخدم لاحقاً.  اضغط على : ” قم بانشاء حسابي بعد ان تكون قد وافقت على شروط الخدمة الخاصة يتويتر.

كيف تنشئ حساب تويتر ؟

  • 3 – بعدها سيتم تحويلك الى صفحتين متشابهتين ، في الاولى اضغط على التالي ثم في الثانية اختر خمسة اسخاص لمتابعتهم ثم اضغط على التالي قيتم تحويلك الى صفحة حسابك الرئيسية.

كيف تنشئ حساب تويتر ؟

  • 4 – بعد ان تنتقل الى صفحة حسابك الرئيسية ستشاهد اخطار بارز يطلب منك دخول بريدك الالكتروني لتفعيل حسابك. توجه الى بريدك  وستجد رسالة من موقع تويتر . اضغط على الرابط الذي فيها بعد ان تتأكد من مصدرها كي يتم تفعيل الحساب ،بعد الضغط على الرابط سيتم توجيهك مجدداً الى الموقع وسيظهر اخطار جديد يخبرك بنجاح التفعيل

 كيف تنشئ حساب تويتر ؟
 

كيف تنشئ حساب تويتر ؟

 

  • 5 – مبروك لقد انشات حساب جديد على تويتر يمكنك الان البدأ  فى متابعة أصدقائك وأخبرهم باسم حسابك على تويتر كي  يتابعوك .

كيف تنشئ حساب تويتر ؟

 

8 تعليقات

  1. فوجئت باغلاق حسابى على تويتر بدون سابق انذار وحاولت مرارا فتحه ولم استطع .فماذا اصنع ؟ فيدنى افادك الله وشكرا

  2. جزاك الله خيراً وشكراً لك على المساعدة. قررت افتح تويتر بعد فترة ولم افهم في البداية لماذا يستخدم الناس تويتر والان اصبحت من مدمينه 🙂

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

واحد × 4 =