تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » أنترنت » عمل ايميل : انشاء حساب هوتميل عربي : كيف اسوي ايميل الهوتميل ؟

عمل ايميل : انشاء حساب هوتميل عربي : كيف اسوي ايميل الهوتميل ؟

طريقة عمل ايميل على هوتميل بالعربي, شرح عمل ايميل هوتميل بالعربي, شرح بالصور التسجيل فى الهوت ميل, طريقة عمل ايميل هوت ميل عربي, شرح التسجيل فى هوتميل العرب

 الهوتميل العربي

يوجد العديد من المستخدمين اللذين قد لا يجيدون اللغة الانكليزية وهذا يؤدي الى صعوبة القيام باشياء بسيطة على شبكة الانترنيت مثل انشاء اميل جديد ( كبريد الهوتميل  ), كذلك فان السؤال الذي يطرحه الكثير من المبتدئين في عالم الانترنت ايضاً : ” كيف اسوي ايميل” والذي سنشرح في هذه المقالة وفي الفيديو المرافق لها كيفية التسجيل في بريد الهوتميل دون ان تضطر لقراءة حرف انكليزي واحد والطريقة سهلة جداً ومجاناً.

  • تفضل بالدخول على رابط موقع لايف التابع لشركة ميكروسوفت باللغة العربية من هنا ( https://login.live.com/ppsecure/secure.srf?lc=1025 )  وعند وصولك ستظهر الصفحة التالية امامك بعدها قم بالضغط على اضغط على تسجيل  الاشتراك  كما هو موضح  بالمستطيل الأحمر في الصورة ادناه ثم
 الهوتميل العربي
الهوتميل العربي
  • ادخل الأسم الأول والأخير ثم ادخل تاريخ الميلاد ثم حدد جنسك ( ذكر / انثى ) ثم اكتب المعرف (الأسم) الذي تريد ان يظهر قبل @ على سبيل المثال اسمك بالاحرف اللاتنية. بعدها ادخل كلمة السر والتي يجب ان تتألف من احرف كبيرة وصغيرة بالانكليزية وارقام ومن بعدها قم باعادة كتابتها مرة اخرى للتأكيد
الهوتميل العربي
الهوتميل العربي 2
  • الان ادخل كود الدولة التي انت منها ثم رقم الهاتف ( هذا سيستخدم لاسترجاع كلمة السر في حال نسيتها) يمكنك استخدام بريد الكتروني اخر ان كنت تملك ويستعمل لغاية استرجاع كلمة السر . يمكنك ايضاً اختيار سؤال سري واضافة جواب سري لا يعرفه الا انت. كل هذه هي وسائل لتساعدك في حال نسيت كلمة السر. بعد ذلك حدد الدولة التي انت فيها ثم اضف رمز البريدي الخاص بك ان وجد. بعدها ادخل رمز التحقق وهذا كيف يتأكد الموقع ان من ينشىء هذا البريد الجديد هو انسان ( اي انت) وليس برنامج الي. ثم اضغط على الزر : “اوافق” .
الهوتميل العربي 3
الهوتميل العربي 3
  • مبروك ، لفد قمت للتو بفتح بريد هوتميل جديد . هذه هي الصفحة التي ستراها بعد ان تنجح في فتح بريد هوتميل جديد . وفي المربع الاحمر الى اليمين الظاهر في الصورة ستجد اسم  بريديك الالكتروني
الهوتميل العربي 4
الهوتميل العربي 4

يمكنك استخدام هذا البريد الان لارسال واستقبال الرسائل الالكترونية, يمكنك ايضاً استخدامه في خدمات لايف المتنوعة التابعة لميكروسفت,  بالاضافة الى استخدامه للتسجيل في مواقع اخرى .

  • ان كنت تريد اشاء حساب بتنسيق hotmail.com أو windowslive.com أو outlook.com أو outlook.sa إضغط هنا
  • ان كنت تريد اشاء حساب بتنسيق hotmail.co.uk أو live.co.uk أو outlook.com إضغط هنا
  • ان كنت تريد اشاء حساب بتنسيق hotmail.fr أو live.fr أو outlook.fr إضغط هنا

برنامج هوتميل ماسنجر

msn  ماسنجر او هوتميل ماسنجر او لايف ماسنجر هو من اشهر برامج الدردشة المعروفة بين المستخدمين من انتاج شركة مايكروسوفت.

برنامج هوتميل ماسنجر يقدم خدمة الاتصال بالاقارب والاصدقاء عبر المحادثات المكتوبة والمسموعة والمرئية مستخدماً البرنامج نفسه او عبر تسجيل الدخول باستخدام الشبكات الاجتماعية المختلفة والهواتف النقالة الذكية ايضاً.

اهم ما يميز هوتميل ماسنجر

  • القدرة على ارسال رسائل مباشرة بواسطة الايميل
  • القدرة على مشاركة الملفات كالصور والفيديوهات وغيرها
  • القدرة على اجراء اتثصال بالصوت والصورة
  • القدرة على الاتصال باصدقاء الفيس بوك وان لم يكن لهم ماسنجر هوتميل

وغيرها من الميزات.

ملاحظة :

بعد ان قامت مايكروسوفت بشراء سكايبي ، فان سكايبي وويندوز لايف ماسنجر يتحدان معاً … يمكنك استخدام وتنزيل سكايب والاتصال مع اصدقاء ويندوز لايف ماسنجر او هوتميل ماسنجر.

ابراهيم عادل

احب القراءة كثيراً فهي تنقلني الى عوالم سحرية اجد فيها حرية مطلقة افتقدها في الواقع. كثرة القراءة والمطالعة وتصفح الانترنت جعلتني اتعرف على امور عديدة اكتب عنها وانقلها بطريقتي الى الاخرين كي انشر المعرفة باذن الله.