تسعة
الرياضة مع الريجيم
الرئيسية » صحة وعافية » الحمية والنظام الغذائي » كيف تجمع بين ممارسة الرياضة مع الريجيم لخسارة أسرع في الوزن؟

كيف تجمع بين ممارسة الرياضة مع الريجيم لخسارة أسرع في الوزن؟

لماذا نجمع بين ممارسة الرياضة مع الريجيم ؟ بداية، فوائد الرياضة مذهلة على صعيد حرق الدهون وزيادة لياقة الجسم، ومن ناحية أخرى تساعد الحمية أو الريجيم على تقليل السعرات الحرارية الداخلة إلى الجسم بشكل كبير مما يسرع من خفض الوزن، فكيف تجمع بين الرياضة مع الريجيم ؟

يعتقد البعض أن ممارسة الرياضة مع الريجيم لا حاجة له، وأن الحمية الغذائية تكفي في فترة الرجيم فقط دون أداء التمارين الرياضية ولكن الرياضة لها من الأهمية ما يجعلها مفيدة في فترات الحميات الغذائية، حيث تعمل الرياضة مع الحمية على حرق المزيد من السعرات الحرارية كما أن النشاط الرياضي يساعد على حرق الدهون والتخلص من السيلوليت.

كيفية ممارسة الرياضة مع الريجيم أو الحمية الغذائية

  • البدء بممارسة الرياضة أو أيام الحمية لا داعي لانتظار أي وقت، حيث يبدأ الجسم على التأقلم على حرق الدهون، بالإضافة إلى أن بعض أنواع الرياضة تسبب الشبع.
  • في بداية ممارستك لتمارين البطن ورفع الأثقال الخفيفة سوف تلاحظين زيادات طفيفة بالوزن، هذا ليس وزنًا زائدًا ولكنه تكون لكتل العضلية بتلك المناطق هو تمهيد لتخلص من الدهون لإحلال العضلات محلها.
  • في بداية ممارسة الرياضة، ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة مثل التمارين الهوائية (الجري، المشي، ركوب الدرجات، السباحة،) ابدأ بيومين بالأسبوع ثم طوري الأمر حتى يشمل جميع أيام الأسبوع، وإذا كنت فتاة فتجنبي ممارسة الرياضة أثناء فترات الدورة الشهرية لأنها تفقد الجسم السموم كما تفعل الرياضة وتجهد الجسد في ظل وجود الحمية.
  • شرب كميات كبيرة من الماء أثناء ممارسة الرياضة مع الريجيم ، يوصي الخبراء بشرب ثمانية أكواب بمعدل لترين ماء يوميًا، حيث أن الماء يتغلب على الجوع ويساعد على الشرب.
  • تناول قبل وبعد التمارين وجبات خفيفة من الفاكهة والألياف الغذائية لتساعد على الشبع.
  • يجب أن تتضمن الحمية الغذائية المتبعة على جميع العناصر الغذائية من كربوهيدرات ونشويات وبروتينات ومعادن وفيتامينات، مع التقليل من السكريات والدهون لأنها صعبة الحرق وتخزن شحوم بالجسم.

الأخطاء التي يقوم بها من يتعبون الحميات الغذائية فقط

  • عدم تناول جميع العناصر الغذائية من بروتينات وكربوهيدرات وغيرها من العناصر الغذائية بحجة خسارة الوزن سريعًا، ولكن الجسم في تلك الحالة سهل جدًا أن يتعرض لعدد كبير من الأمراض أولها الأمراض المناعية، لذلك لابد من تناول جميع العناصر الغذائية المتوازنة.
  • الإكثار من المشروبات الرياضية وحبوب التخسيس بحجة خسارة الوزن سريعًا، طبعًا ضررها أكثر من نفعها.
  • عدم تناول الماء الكافي إلا في وقت العطش، الماء يساعد على خسارة الوزن والتخلص من السموم العالقة بالجسم والإحساس بالشبع.
  • لا تبدأ ممارسة الرياضة مع الريجيم القاسي فجأة بل مهدد لجسدك أولًا.

لا تنسى فوائد الرياضة المذهلة حيث أنها تزيد من مناعة الجسم وتتحكم في مستوى السكر والكوليسترول بالدم ويزيد من حرق الدهون والسعرات الحرارية.

ملحوظة: هذا المقال يحتوي على نصائح طبية، برغم من أن هذه النصائح كتبت بواسطة أخصائيين وهي آمنة ولا ضرر من استخدامها بالنسبة لمعظم الأشخاص العاديين، إلا أنها لا تعتبر بديلاً عن نصائح طبيبك الشخصي. استخدمها على مسئوليتك الخاصة.

إبراهيم جعفر

أضف تعليق

18 − اثنا عشر =