كذب المرأة كيف ومتى ولماذا تكذب المرأة
كذب المرأة كيف ومتى ولماذا تكذب المرأة

هناك مقولة شهيرة تقول أن النساء لا تعرفن الكذب وهو ما يخالف الواقع بشكل كبير فالنساء عادة يكذبن بشأن العديد من الأشياء منهن من تكذب لتحسين الصورة أو كما يقال ليتجملن ومنهن من تكذب لاعتيادهن على ذلك فهن يحاولن دائما تغيير الواقع او إضافة معلومات غير صحيحة لحياتهن أو ما يخص عائلتهن او حتى أطفالهن .

المرأة الصادقة تكذب في أشياء بسيطة فقط :

ويقول الفيلسوف الكبير هنري فوجان أن المرأة الصادقة هي التي تكذب بشأن ” سنها ووزنها وراتب زوجها ” .. فهذه الأمور يسُمح للمرأة الكذب فيها لأنها لا تمثل خطرا او عبئا لأحد كمان أنهن يؤمنن بنظرية الحسد وبالتالي يحاولن تجنبه بكل الوسائل حتى بالكذب.

خطر الكذب :

ولكن هل يمثل الكذب شيئا خطيرا يهدد حياة المرأة عامة أو حتى حياتها الزوجية .. فكلنا نعرف أن الكذب هو أمر سئ وغير مستحب .. فالشخص الذي يعتاد الكذب هو شخص غير موثوق فيه لدى الآخرون وعادة ما ينظرون له نظرة الشخص المنافق المختلف عن الطبيعة الاجتماعية للمجتمع .. ولذلك فان الكذب يمنح صاحبه شخصية اجتماعية سيئة في تعاملاته مع الآخرين .

وبالتالي فإن المرأة عندما تكذب يؤدى ذلك إلى عواقب سيئة خاصة إذا كانت امرأة متزوجة ولديها زوج وأطفال تعنى بتربيتهم تربية صحيحة وأخلاقية .. كما أن كذب المرأة على زوجها يعد هو أمر في غاية الخطورة لاستمرار الحياة الزوجية بينهم .

كذب المرأة : بعض الحالات التي تقوم المرأة بالكذب فيها وهي :

عندما تقول المرأة جملة ” لا احبك ” فهي تكذب في ذلك لأنها ربما قد تكون واجهت مشكلة سابقا أو علاقة عاطفية فاشلة وبالتالي فهي تحاول التظاهر بعدم الحب مجددا حتى لا تجرح مشاعرها مرة أخرى ولكنها في الواقع تكون قد وقعت في الحب فعليا .

تكذب أيضا عندما تخبر الرجل بأنها لا تغار عليه فكثيرا ما تحاول النساء التظاهر بعد الغيرة خاصة أمام زوجها حتى لا تظهر ضعفها الأنثوي ولتبين للرجل بأنها ليست في حاجة له .

تتعمد المرأة في بداية أي علاقة جديدة أن تتظاهر بأنها غير مستعدة لبدء علاقة جديدة .. هي في الحقيقة تتجنب التحمس الشديد لذلك ولكنها في الواقع تعتبر هذه الجملة هي طريقة للتعبير عن الموافقة في أحيان كثيرة .

من الأمور المثيرة للدهشة هو كذب المرأة بقولها أنها من ستتحمل دفع الحساب وذلك يدفع الرجل إلى الشعور بنقص رجولته لأنه من المتوقع أن يقوم الرجل دائما بالدفع وبالتالي فهي تقول هذه الجملة فقط من بابا دفع الرجل للتحرك ليس أكثر لأنه نادرا ما تقوم المرأة بدفع حساب أي شئ .

وكثيرا ما تتعمد النساء اختراع قصص وهمية أو كذبات صغيرة بهدف اختبار الرجل بشأن جديته ف العلاقة أو حتى للتعرف على أهدافه ومشاريعه وما يخطط له .

أحيانا تكذب النساء في محاولة منها لإخفاء جزءا من الماضي فهي تريد أن تبدأ بداية جديدة ولذلك تحاول أن تتجنب الخوض في تفاصيل لها علاقة بالماضي ولذلك تجدها تكذب أحيانا بشأنه أو اختلاق قصص غير موجودة .

في بعض الحالات تكذب المرأة بدافع النية السليمة مثلا عند محاولة إخفاء عيب من عيوب الرجل او عدم الرغبة في التحدث عنه .. او حينما تحاول ألا تثير موضوع من شأنه أن يسبب القلق للآخرين وبالتالي فهي تكذب بشأنه .. وفى بعض الحالات تكذب المرأة فيما يتعلق بالعلاقة الحميمية بينها وبين زوجها حتى لا تعرضه للإحراج او الضيق .

في النهاية يجب الإشارة أن الكذب عامة عادة سيئة ويجب التخلص منها لأنه كما اشرنا في السابق فان المرأة تعد زوجة وأم ويعتمد عليها في مختلف جوانب الحياة .

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

2 × أربعة =