تسعة
الرئيسية » وسائل نقل » قيادة » قيادة السيارات : كيف تحسن من مهاراتك في قيادة السيارة ؟

قيادة السيارات : كيف تحسن من مهاراتك في قيادة السيارة ؟

مجموعة نصائح تحسن من مهاراتك في قيادة السيارات : بدءا بماركات السيارات الى مكان التدريب والتركيز والتعرف على نقاط الضعف والمواقف الخطيرة عند قيادة السيارة.

قيادة السيارات - كيف تحسن من مهاراتك في قيادة السيارة

تعد قيادة السيارات من أخطر الأمور التي لا بد لها من تدريبات دائمة، فحتى إن كنت تمتلك الرخصة وإن كنت على مهارة جيدة بقيادة السيارة فعليك دائما تطوير نفسك والتأكد من مهاراتك في القيادة . ولذلك عليك دائما محاولة التدريب ومراجعة نفسك في القيادة، ولذلك هناك بعض النصائح التي نقدمها لك كمساعدة لك لتحسن من قيادة سيارتك، وللمساعدة في تحسين مهاراتك في تلك القيادة .

نصائح لتحسين مهارة قيادة السيارات

ماركات السيارات

تختلف قيادة كل سيارة على حسب نوع الماركة الخاصة بها، فإن أتيحت لك الفرصة أن تقم بالتجربة فعليك استغلال تلك الفرصة، وأن تقم بتجريب مختلف الأنواع من الماركات المختلفة، فتلك التجربة ستتيح لك الفرصة بأن تمتلك مهارة عالية في قيادة مختلف أنواع السيارات.

مكان للتدريب

حاول إيجاد مكان مفتوح لتتمكن من ممارسة التدريب و قيادة السيارة بسهولة، فالأماكن التي لا يوجد بها أحد أو المناطق والشوارع الواسعة كلها أماكن جيدة للتدريب عليها، فتلك المناطق تمكنك من قيادة السيارة على أكمل وجه، كما تساعدك على اختبار مهارة قيادتك للسيارة ومعرفة كل إمكانيات سيارتك بالسرعات المختلفة .

التركيز

مما لا شك فيه أن أهم أمر عند قيادة السيارة هو التركيز، فالتركيز يجنبك الكثير عند القيادة، فتجد السائق دائما يركز على الطريق أمامه كما يركز على أي صوت يصدر من السيارة، ولا يمكن التركيز على القيادة فقط، ولكن لا بد من التركيز على مسافات البعد والإشارات المتواجدة بالشوارع التي تسهل عملية القيادة وتمكن من الحفاظ على قيادة بسلامة ويسر . كما أن التركيز يمكنك من الشعور بكل شئ بالسيارة وهذا الشعور يساعدك على السلامة أثناء القيادة.

نقاط الضعف

لكل فرد نقاط ضعف في كل أمور حياته، حتى قيادة السيارة بها بعض نقاط الضعف، أعمل على تدوين تلك النقاط كملاحظات لك يجب الرجوع إليها، كما يجب عليك أن تضع حلول لنقاط الضعف للحفاظ على سلامتك أثناء قيادة السيارة وسلامة من سيكونون معك.

المواقف الخطيرة

يجب عليك أن تضع خطط لمواجهة كل المواقف الخطيرة التي قد تواجهك أثناء القيادة، اعمل على التفكير في تلك النقطة وضع لها الحلول المناسبة لتجنب كل تلك المشاكل كي تحافظ على سلامتك. كما يمكنك أن تجرب تلك الحلول إذا كان لديك الوقت والإمكانية بالإضافة إلى المكان الذي يساعدك على التجربة .

بعض نصائح قيادة السيارة السريعة

  • تأكد دائما من سلامة المحركات والفرامل قبل قيادة السيارة بالإضافة إلى التأكد من سلامة لطارات السيارة.
  • اعمل على تحسين عملية ركن السيارة بمكان ما.
  • لا تحاول أن تتخطى السرعة القانونية فتلك السرعة ستتسبب في الكثير من الكوارث.
  • لا تنسى العلامات التي تتواجد بالطريق فتلك العلامات تساعد على سلامتك وسلامة سيارتك بالطريق.
  • قيادة السيارات تختلف من سيارة لآخرى فالمركبات الثقيلة تختلف عن قيادة السيارات الآخرى.
  • اعمل دائما على تحسين مهارتك بالقيادة كل فترة وآخرى ولا تقف على معلوماتك المحدودة في أمر القيادة، واعمل على توسيع مداركك وأفقك بخصوص القيادة.

أضف تعليق

ستة + ستة عشر =