تسعة
الرئيسية » العناية الذاتية » العناية بالبشرة » قناع الطين المغربي : كيف تستخدمي الطين المغربي للعناية بالبشرة ؟

قناع الطين المغربي : كيف تستخدمي الطين المغربي للعناية بالبشرة ؟

قناع الطين المغربي يعد من أشهر الأقنعة في مجال العناية بالبشرة، يساهم هذا القناع في تنقية البشرة وحل الكثير من المشاكل التي لا يمكن حلها بدونه.

قناع الطين المغربي

لقد تعددت الطرق الطبيعية للعناية بصحة البشرة وإكسابها المظهر والشكل الأنيق، ويعد استخدام قناع الطين المغربي من أهم هذه الطرق التي تهتم بها النساء والفتيات، حيث يعتبر جمال البشرة ونضارتها الشغل الشاغل للنساء والفتيات من كافة الأعمار والمستويات والمجتمعات على مر العصور، وسوف نستعرض في هذا الموضوع طريقة استخدام قناع الطين المغربي للحصول على بشرة خالية من العيوب تتمتع بالنضارة والإشراق مع سرد الفوائد الجمة لهذا القناع.

دليل قناع الطين المغربي في العناية بالبشرة

تعريف قناع الطين المغربي

هو عبارة عن طين له عدة ألوان مثل الأحمر والأخضر والأصفر والأزرق والزهري وتتلخص أهمية استخدام قناع الطين المغربي في الفوائد التي يكسبها للبشرة، وتختلف طريقة استخدامه حسب نوع البشرة سواء كانت بشرة عادية أو دهنية أو جافة، وقبل أن نتطرق إلى كيفية استخدام قناع الطين المغربي على البشرة، سوف نتحدث أولاً عن أهمية قناع الطين المغربي، والغرض من استخدامه.

استخدام قناع الطين المغربي

عند الحديث عن استخدام قناع الطين المغربي سوف نجد أن استخداماته كثيرة، فهو متعدد الاستخدامات والأغراض، فمثلا يمكن استخدام قناع الطين المغربي في إزالة الجلد الميت من البشرة، والجسم بأكمله، كما يستخدم قناع الطين المغربي في التخلص من البثور وحب الشباب، كذلك يستخدم في التخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء فضلا عن أنه يتم استخدامه في توحيد لون البشرة وتنقيتها، حيث أنه يساعد على التخلص من الكلف والنمش والبقع البنية على الوجه لأنه يقوم بتقشير أجزاء الجلد الميت ويعمل على تجدد خلايا البشرة، ويساعد على فتح مسام الجلد وتهويتها مما يؤدى إلى منع ترسب الدهون وبالتالي منع تكوين حب الشباب مرة أخرى، كما أنه يجعل البشرة ناعمة وملساء ونضرة مثل بشرة الأطفال، ويساعد أيضا استخدام قناع الطين المغربي على التخلص من شحوب البشرة نظرا لقدرته وفاعليته في تنشيط خلايا الدورة الدموية وتجديدها.

الاستخدامات الأخرى لقناع الطين المغربي

لا يقتصر استخدام قناع الطين المغربي على هذه الاستخدامات فحسب بل إنه له العديد من الاستخدامات الأخرى، فهو يعمل على تطهير البشرة وتنقيتها، ويعمل على إخفاء آثار الكدمات والحروق، ويتم استخدامه أيضا كمرطب ومعقم للجسم بأكمله وليس الوجه فقط، كما أنه يساعد على شد التجاعيد ويساعد على نضارة البشرة وشبابها وحيويتها، كما أنه له قدرته الكبيرة في الحد من التجاعيد وعلامات التقدم في العمر فيحفظ للمرأة ثقتها بنفسها ويحقق لها رغبتها الملحة في أن تكون جميلة وصغيرة وجذابة. كذلك يحتوى قناع الطين المغربي على العديد من المكونات الصحية المفيدة للبشرة والتي تعمل على إمداد البشرة بالعناصر الصحية والمواد العضوية والمعادن اللازمة لصحة وجمال البشرة.

بعد أن عرضنا الكثير عن مزايا استخدام قناع الطين المغربي، أعتقد أن الجميع أصبح متشوقا لمعرفة ما هو سر هذا المكون السحري الذي له كل هذه التأثيرات على البشرة، لذا هيا بنا عزيزتي لنتعرف على كيفية تحضير واستخدام هذا القناع وما هي مكوناته؟

طريقة تحضير قناع الطين المغربي

يتم إضافة ملعقة عسل أبيض كبيرة إلى ملعقتين كبيرتين من الطين المغربي الذي يتم شراؤه من عند العطار، مع مراعاة أنه عند استخدام قناع الطين المغربي على البشرة العادية يتم إضافة ملعقتين كبيرتين من الحليب على الخليط، وعند استخدامه على البشرة الدهنية يتم إضافة ربع كوب من الماء إلى خليط الطين والعسل، وعند استخدامه على البشرة الجافة يتم إضافة نصف فنجان من زيت الجوجوبا إلى الخليط، ويتم تقليب الخليط جيداً حتى يعطى قوام متجانس وطري.

طريقة استخدام قناع الطين المغربي

يتم فرد طبقة رقيقة من الخليط على البشرة وترك القناع لمدة عشر دقائق أو ربع ساعة، ثم بعد ذلك يتم شطف الوجه بماء دافئ ثم ماء بارد، وبعد استخدام قناع الطين المغربي، توضع طبقة رقيقة من كريم مرطب على الوجه، وللحصول على نتيجة رائعة في إزالة الرؤوس السوداء من على الوجه يتم تقشير القناع من على الوجه ويتم التقشير بطريقة دائرية وذلك من أجل تنشيط خلايا الدم.

وسوف تلاحظين بعدها احمرار في الوجه ولا يعد هذا شيء سيئ بل هو أمر طبيعي حيث أن هذا القناع يقوم بإزالة خلايا الجلد الميتة وتجديد خلايا البشرة وتقليل المسام و فتحها مما يؤدى إلى التخلص من الزيوت و الدهون الضارة الزائدة عن حاجة الجسم وإخراجها من خلال المسام، ويكون لهذه العمليات بعض الآثار مثل الشعور بسخونة الوجه مع احمراره. ويمكن استخدام الطين المغربي أيضا في إزالة وتنظيف بعض البقع الصعبة من على الملابس وخاصة بقع الزيوت والدهون حيث أنه يعمل على إزالة هذه البقع.

طريقة تحضير قناع الطين المغربي مع الشوفان

يمكن استخدام قناع الطين المغربي مع إضافة بعض المكونات الأخرى وذلك للحصول على نتائج فعالة، وسوف نوضح فيما يلي طريق تحضير قناع الطين المغربي مع إضافة الشوفان، حيث تعد هذه الطريقة ذات نتائج فعالة وسريعة في تفتيح لون البشرة بشكل ملحوظ في فترة سريعة، وتتخلص طريقة التحضير فيما يلي:

يتم خلط ملعقة عسل كبيرة مع ملعقة من الطين المغربي مع إضافة ملعقة كبيرة من الماء وملعقة كبيرة من الشوفان، ونستمر في التقليب حتى يكون الخليط متجانس، ثم يتم فرد طبقة رقيقة من الخليط على بشرة الوجه وتترك لمدة 15 دقيقة، ثم بعد ذلك يتم شطف الوجه بالماء الدافئ ثم الماء البارد، وبعدها نجفف الوجه مع إضافة كريم مرطب، ويتم عمل هذا القناع مرتين في الأسبوع، وسوف تدهشك النتيجة، حيث يساعد الشوفان على تقشير الطبقة الأولى للبشرة مما يجعل بشرتك أكثر نعومة مع تفتيح لونها بشكل ملحوظ، فضلاً عن أن العسل به العديد من مضاد الأكسدة والمضادات الحيوية التي تحد بشكل كبير من ظهور التجاعيد وتعالج التهابات البشرة وحب الشباب والدمامل وغير ذلك من جميع أنواع الالتهابات.

بعض الاحتياطات على استخدام قناع الطين المغربي

يجب عند استخدام قناع الطين المغربي عدم وضعه على الصدر حيث أنه يمكن أن يتسبب في أزمة بالتنفس. ويجب أن يحفظ خليط قناع الطين المغربي في مكان جاف بعيدا عن الضوء، ويمكن حفظه في الثلاجة، مع الحرص على وضعه بعيدا عن متناول الأطفال، حيث من المحتمل أن يتناوله طفل صغير، مما قد يتسبب له في أضرار بالغة على الكلى. ومن المفضل تحضير كمية تكون كافية لتحضير قناع واحد فقط.

خاتمة

إن الحصول على بشرة جميلة يعد من أكبر اهتمامات النساء والفتيات من كافة الأعمار في جميع المجتمعات وعلى مر العصور، لذا تسعى العديد من النساء والفتيات إلى استخدام الطرق والوصفات العديدة التي تحافظ على صحة وجمال ونظارة بشرتهم، فهناك العديد من الأقنعة التي تستخدم في الحفاظ جمال بشرة الوجه، ويعد استخدام قناع الطين المغربي من أهم الطرق التي تحافظ على صحة وجمال البشرة، لذا فلقد عرضنا في هذا المقال طريقة تحضير واستخدام قناع الطين المغربي مع عرض نبذه مختصره عنه، وسرد جميع استخداماته وجميع مزاياه لصحة البشرة، على أمل أن يعود ذلك بالنفع على قارئنا العزيز.

سعيد رزق

كاتب ومترجم حر له العديد الترجمات بدور النشر والعديد من الكتابات على مواقع الإنترنت.

أضف تعليق

اثنان × 1 =