تسعة
الرئيسية » منزل ومطبخ » ديكور وضيافة » قضاء العطلات : كيف تهيئين منزلك لقضاء عطلات ممتعة فيه ؟

قضاء العطلات : كيف تهيئين منزلك لقضاء عطلات ممتعة فيه ؟

قضاء العطلات في المنزل هو خيار جيد جدًا إذا ما أحسنتِ تهيئة المنزل من أجل قضاء العطلات، في هذه السطور نعرفكِ على الطريقة الصحيحة لتهيئة المنزل لذلك.

قضاء العطلات

قضاء العطلات قد يكلف الأسر في الكثير من الأحيان الأموال الباهظة، وعادةً ما يكون هناك فترة يريد أن يأخذ فيها الشخص قدر من الاستجمام ولكن الأعباء المادية قد تكون سبباً في عدم القدرة على قضاء العطلات في رحلة خارج البلاد أو النزول في أحد الفنادق الكبيرة في الداخل، لذا فإنّ الأمّ يمكنها أن تهيئ منزلها لقضاء العطلات بعمل البعض من الأشياء والتي منها التالي.

قضاء العطلات : كيف تهيئن منزلك لها ؟

تنظيف المنزل

احرصي على تنظيف المنزل وجعله مكان جميل في جميع الأوقات فهذا يساعد الأطفال في حبّ المنزل ويساعد على زيادة تعلّق الأطفال بالمكان لذا فيمكنك أن ترتّبي أوقاتك ومهامك اليومية ولا تؤجلي الأعمال المنزليّة أبداً حيث أنّ هذا له تأثير سلبي على جمال المنزل وعلى الأطفال في عدم رغبتهم في المكان.

النزهات خارج المنزل

احرصي على عمل البعض من النزهات خارج المنزل وهذا سوف يبدأ بالتخطيط والتنسيق مع الزوج ومع الأطفال واستشيري الأطفال في المكان الذي يرغبون في الذهاب إليه، ومن الأفضل أن لا تكون النزهات على مسافات بعيدة وإن كان هذا هو اختيار الأطفال فتوجهي إلى أحد الأماكن السياحية فهذا سوف يزيد من ثقافة الأولاد.

تنمية مهارات الأطفال

عند قضاء العطلات احرصي على تنمية مهارات الأطفال فكلّ شخص لديه موهبة إن اكتشفت أصبحت له جزء رئيسي من حياته وهذا بالطبع يساعده في المهارة والرفعة، لأنّ حبّ الشئ يساعد في النّجاح، وهناك الكثير من الأطفال تكون موهبتهم في الرسم أو القراءة ومنهم من يحبّون ممارسة البعض من الرياضات منها كرة السلة، وكرة القدم والسباحة فاستمري معهم ربما كانوا أبطالاً ذات يوم مع دعمك لهم.

استكشاف المكان

يمكنك أن تجعلي الأطفال يكتشفون المكان الذي يحيط بهم فالأطفال عادةً ما يخرجون مع أولياء أمورهم لذا فهم في العادة لا يعرفون المكان الذي يعيشون فيه لذا فمن الممكن أن تأخذهم في جولات حول المنزل في العطلات للتعرّف على الأماكن المحيطة بمنزلهم،ومن الممكن أن تأخذي الأطفال للتعرّف على الأماكن التاريخية داخل البلاد ومن المهم أن يعرف الأطفال حضارة أجدادهم والوقت الأنسب لذالك هو العطلات حيث يكون هناك وقت فراغ كبير يمكن استغلاله استغلالاً جيّداً.

تعليم الأطفال الزراعة

أثناء قضاء العطلات يمكنك أن تعلّمي الأطفال الزراعة ويمكنك أن تكلفيهم بعمل البعض من الأبحاث على البعض من أنواع النباتات وأن تحفّزي روح الإنتاج فيهم بأنّ تقيمي مسابقة لأفضل زراعة في العطلات ومن المهم أن تشاركيهم فيما يقومون به وتشجعيهم بصفة دائمة.

إعداد الوجبات المفضلة

احرصي على إعداد الوجبات المفضّلة لدى أبنائك عند قضاء العطلات فهذا أدعى إلى إدخال الفرح والبهجة والسرور عليهم فكلّ طفل يفضّل البعض من الوجبات عن غيرها وعند عملك لهذه الوجبات فإنّ هذا يحببّه في المكوث في المنزل في سعادة، ومن أفضل الأشياء التي عادةً ما يهواها الأطفال الفشار وهو ومفيد جداً حيث أنّه يحتوي على الأوميجا 3، ورقائق البطاطس هي الأفضل على الإطلاق بالنّسبة لمعظم الأطفال.

ممارسة الألعاب

ممارسة البعض من الألعاب التي يحبّها الأطفال ومن الأفضل أن تشاركيهم في هذه الألعاب وهناك البعض من القنوات التي عادةً ما يفضّلها الأولاد غير أنّ الفرصة لا تسمح لهم بمشاهدتها في أثناء الدراسة لذا فاتركي لهم الفرصة بمشاهدة قنوات ألعاب الأطفال والكرتون ويمكنك تخصيص بعضاً من الوقت لذالك.

عمل الزيارات

عمل الزيارات للأقارب من أهمّ الأشياء التي يمكن عملها عند قضاء العطلات حيث أنّ هناك بعضاً من الأقارب التي لا يمكن للأطفال أن يزوروهم في أثناء العمل والدّراسة وهناك البعض من أطفال العائلة يريدون أن يلعبوا معهم.

أثناء قضاء العطلات يمكنك أن تشتري البعض من هدايا الأطفال من أجل ترغيبهم في المكوث في المنزل وحبّهم له.

منال ماجد

حاصلة على بكالريوس هندسة، أحب الكتابة والقراءة.

أضف تعليق

سبعة عشر − 16 =