قتل الثعابين

قتل الثعابين من الأشياء الخطيرة حيث أنّها تعرّض القائم عليها إلى الموت لذا فعلى كلّ من يعمل على هذا الأمر أن يأخذ احتياطه للحفاظ على نفسه ومن السنّة أن يقتل الإنسان الثعبان إذا وجده لأنّه يكفّ خطره عن النّاس ولكن عليه أوّلاً أن يأمره بالخروج من بيته ثلاثاً قبل قتله لاحتمال كونه جنّ سوى البعض من الأنواع التي يجب علينا أن نقتله من دون تريث وهي التي تخطف البصر وتتسبب في إسقاط الجنين لعظم خطرها.

قتل الثعابين : الخطوات الصحيحة لفعل الأمر

1أنواع الثعابين

الثعابين منها ما يكون سام ومنها لا يكون سام ومن الثعابين الغير سامة أحد أنواع الحنش والزوارق أمّا عن الثعابين السامة فمنها الصل والبثن والحيّة وباقي أنواع الحنش.

2الطرق الأفضل من أجل قتل الثعابين

  • أثناء قتلك للثعبان احرص على التركيز على منطقة الرأس حيث يكمن في هذه المنطقة الخطر ويمكنك أن تستعين بعلبة وتمسكها بيدك اليسرى مع الاستعانة بالعصا وتضعها في يدك اليمنى وهذا إذا كنت ممن يستعملون اليد اليمنى في أعمالهم الهامة أمّا إذا كنت أشول فيمكن أن تعكس الحال بحيث العصا تكون في اليد اليسرى والعلبة في اليد اليمنى ومن ثمّ استعن بالعصا في توجيه الثعبان إلى العلبة وعند دخوله قم بإحكام غلق العلبة حتى يموت مخنوقاً.
  • يمكنك الاستعانة بالطيور حيث أنّ الثعابين تتغذى عليها لذا فيمكنك أن تصطاد عصفوراً وتحقنه بمادة سامة ومن ثمّ تضعه في طريق الثعبان ليأخذها كفريسة له وسوف يموت فور تناوله للعصفور.
  • يمكنك الاعتماد على البيض المسلوق حيث أنّ كلّ ما عليك فعله هو سلق بيضة ومن ثمّ نضعها في مكان تواجد الثعبان فور تقشيرها وزراعة شفرة حلاقة في داخلها فالشفرة لها أثر قاتل على الثعبان وهو يحب التهام البيض وفور تناوله للبيضة المزروع فيها الشفرة سوف يموت الثعبان بالنزيف الحاد فوراً.
  • يمكن الاستعانة بالبيض المسلوق المملوء بمادة تتسم باللزوجة العالية وفور التهام الأفعى للبيض سوف تصاب بالشلل والموت.
  • يمكن الاستعانة بالحجارة الكبيرة في قتل الثعابين حيث يلقي الشخص الحجر الكبير على رأس الأفعى ليتخلص منها ويمكنه أن يستعين أيضاً بأحد أدوات الزراعة وهذه هي أشهر الطرق التي يتبعها الكثير من الفلاحين في البيئة الزراعية.

3أمّا عن طرد الثعابين فيمكن أن نستعين بالطرق التالية

في البعض من الأحيان لا نكون في حاجة إلى قتل الثعابين غير أنّنا نكون في حاجة إلى طرده من المكان ويمكن أن نستعين بالمازوت فهو له قدرة فعّالة في طرد الزواحف من المكان حيث أنّ كلّ ما علينا فعله هو استخدام صندوق سيّارة خردة لا يصلح للاستخدام العملي ومن ثمّ نقسّمه إلى شظايا صغيرة ثمّ ننقعه في المازوت ويمكن الاستعانة أيضاً بالشيح فهذه النبتة لها أثر في طرد الثعابين ولا تعتمد عليها في قتل الثعابين حيث ينتشر عند البعض من الأشخاص أنّ الشيح يقتل الثعابين هو فقط يساهم في طرد الزواحف ولا تعتمد أيضاً عليه فقط، والكبريت له دور أيضاً في طرد الثعابين من المكان لذا يمكنك أن تستعين بكميّة من الكبريت وتعفرها في المكان من أجل طرد الزواحف الخطيرة.

4منافع قتل الثعابين

سوف أختم حديثي عن قتل الثعابين بحكم قتل الثعابين في الشريعة الإسلامية روي عن الصحابيّ الجليل عبد الله بن مسعود رضي الله عنه أنّه قال عن النبيّ صلوات الله عليه وسلامه أنّه قال: من قتل حيّة فكأنّما قتل كافراً ومن قتل عقرباً فكأنّما قتل كافراً. ولقد كان هذا الثواب لأنّ الحيّة إذا قتلت فإنّ هناك بلاء كبير يتّم دفعه عن الإنسان.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

عشرين + 13 =