فهم طريقة تفكير المرأة عقل المرأة تفكر
فهم طريقة تفكير المرأة عقل المرأة تفكر

يحتاج كل رجل إلى التوصل إلى ما يحتويه عقل المرأة اي تفكير المرأة ، فالرجال ينظرون إلى عقل المرأة على أنه من الأمور المعقدة الصعب التوصل إلى فهمها . وبطبيعة الحال فان عقل المرأة يحتاج إلى الكثير من المجهودات للتوصل إلى ما به، وما يعنيه كل تصرف يصدر منها .  وعلى الرغم من صعوبة الأمر إلا أنه من الأمور التي يجب على الرجل خوضها لاستحقاق الأمر ذلك، وإذا استطاع الرجل التوصل إلى ما بعقل المرأة فسيصبح من السهل الوصول إلى السعادة بينهما. فكيف يمكن اذاً الوصول الى فهم طريقة تفكير المرأة .

الوصول الى فهم طريقة تفكير المرأة

  • الجهل بمتطلباتها

الكثير من النساء مشوشين في معرفة ما يريدونه بالفعل، وهنا تكمن نقطة عدم قدرة الرجل على استيعاب وفهم المرأة ويعتبرها حينها لغز يصعب حله، ولكن على الرجل أن يعرف أن المرأة تجهل متطلباتها الشخصية، ولذلك تظهر بصورة المشوشة التي لا تدرك ما تعرفه فيظن حينها بأنها غير مفهومة . فالمرأة مختلفة كما الرجل مختلف أيضا ولكن مع بعض الوقت والمجهود سيدرك الرجل عقلها ويستوعبها .

  • الاستماع

لكي تجعل المرأة تنصت لك جيدا فيما بعد فكن لها مستمعا جيدا أيضا، وبهذه الخطوة من الاستماع ستدرك كل ما تقوله ، فالمرأة لا تقف تعبيراتها على الكلام اللفظي فقط ولكن هناك تعبيرات جسدية وإيماءات لا بد من إدراكها، لكي تستطع فهمها ، فأنصت لها جيدا عند التحدث واجعل كل حواسك تمنحها كل الاهتمام.

  • الافتراض

لا تلجا إلى افتراض أمور من عندك وتبدأ بوضع الظنون على حسب تفسيراتك ، ولكن حاول أن تستفسر منها عما لا تستوعبه، حتى وإن وجدت الأمر ما زال مبهم فلا تفترض أمور من عندك، فقط حاول كل مرة وسينجح الأمر . فالنساء تتميز بالحساسية المفرطة وستنزعج من افتراضك لبعض أمورها وخاصة إن لم تكن توضحها لك ولم تستفسر عنها .

  • الأمان

من الأمور الأكثر بحثا في عالم المرأة هو الأمان والشعور بالراحة ، فالمرأة تلجأ إلى الرجل لكي تشعر معه بالأمان، ولكي تعلم ما بداخلها لا بد أن تشعر معك بالأمان والراحة . فأمنح المرأة الأمان اللازم لها لكي تصارحك بكل ما بداخلها وتعبر لك عن ما يختلج في صدرها وتفتح ابوابك لك كي تستطيع فهم طريقة تفكيرها اكثر.

  • مشاركة الحياة

لمعرفة ما يدور بعقلها ولكي تكن ممن يستطيعون فهمها عليك أن تشاركها في حياتك، فأبدأ بمناقشة ما يخصك معها وحاول إيجاد حلول لمشاكلك بمساعدتها يجب أن تشعر المرأة بأنها تمتلك حيز من حياتك ، فكونها جزء منك سيشعرها ذلك بالأمان وسيجعلها تشاركك حياتها وتستطع فهمها واستيعاب طريقة تفكير المرأة .

  • الاحترام

عنوان العلاقة بين الرجل والمرأة وأساسها قائم على الاحترام لا تحاول تصيد أخطائها ولا السخرية مما تفعل . احترم كل ما بها واحترم كل ما تقوم به حتى وأن وجدته شئ تافه بالنسبة لك .

  • الصدق

أن تريد معرفة وفهم طريقة تفكير المرأة ما يدور بداخلها فعليك إتباع الصدق في كل ما تفعله وخاصة في ما تفعله لكي تستطع فهمها. فالصدق هو بوابة الدخول إلى المرأة فعند مصارحتها بكل شئ ستلجأ هي أيضا أن تصبح كتابا مفتوحا أمامك ، وعلى العكس أن شعرت أنك تخفي أمور عليها.

5 تعليقات

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

5 × 3 =