تسعة
الرئيسية » عمل ومهارات » ادارة الاموال » فاتورة الهاتف الشهرية : كيف توفر في فاتورتك الهاتفية ؟

فاتورة الهاتف الشهرية : كيف توفر في فاتورتك الهاتفية ؟

اصبح الهاتف متوفرا وبسهولة حتى بات كل افراد العائلة يمتلكون هاتف نقال، وهذا زاد من العبء في فاتورة الهاتف الشهرية. اليك 9 نصائح للتقليل من فاتورتك الشهرية

فاتورة الهاتف الشهرية كيف توفر في فاتورتك الهاتفية

نجلس ونتذكر ونتساءل، كيف كانت الحياة بدون الادوات الكهربائية الحالية وانتاجات العصر كالتلفاز والثلاجة، والغسالة والهاتف، وبالذات الهاتف الذي أصابه خلال عشر سنوات من التطور ما يعد هائلا بجميع المقاييس، فبعدما كان فقط هاتف ارضي اصبح لاسلكي ثم نقال بسيط، ثم نقال ذكي يعادل ويماثل جهاز حاسوب، لكن كان لهذا التطور ضريبيته . حيث اصبح الهاتف متوفرا وبسهولة وبالتالي اصبح كل افراد العائلة يريدون حمل جهاز نقال، فتحول المنزل من جهاز هاتف ارضي واحد الى اربع او خمس اجهزة نقالة، هذا الامر زاد من العبء في فاتورة الهاتف الشهرية واصبح كمسرب جديد لدخل كل اسرة، لهذا عزيزي القارئ اليك بعض النصائح للتقليل من فاتورتك الشهرية :

فاتورة الهاتف الشهرية :9 طرق للتوفير قي فاتورتك الهاتفية

1. نظام البطاقات المشحونة مسبقا :

ما لم تكن رجل اعمال او طبيب مشهور او ..، وتحتاج لهاتفك في اي ظرف ومكان وقد تصاب بضرر بليغ في حال تعطله احيانا، ما لم تكن من تلك الفئة فلا تستخدم نظام الفاتورة بل نظام البطاقات . حيث سيفيدك في التعرف على رصيدك مسبقا والتعرف كم من الرصيد يجب عليك استخدامه يوميا، وهذا سيمكنك من التحكم بهذا النطاق .

2. الرسائل النصية :

في الحالات الغير ضرورية والتي يمكن الاستفسار فيها بواسطة رسالة نصية، يمكنك ارسال الرسالة والاستغناء عن اجراء مكالمة . فلو رغبت باللقاء بصديق يمكن ارسال رسالة بالمكان والزمان . هذا الرسالة تغنيك عن مكالمة هاتفية تعادل على الاقل 5 رسائل نصية. ان استخدام الرسائل النصية بدل المكالمات حتماً سيقوم بخفض قيمة فاتورة الهاتف الشهرية .

3. عداد الدقائق :

يوجد في معظم الاجهزة النقالة نظام تنبيه بالدقائق يضمن تنبيهك بالدقيقة الاو لى او الثانية، هذا الامر قد يساعدك على معرفة وحصر مدة مكالمتك الهاتفية والتحكم بطولها وقصرها حسب الضرورة وما تقتضيه الحاجة من المكالمة .

4. برامج المكالمات والرسائل المجانية :

ما تنتجه التكنولوجيا حاليا لا يصدقه العقل، فهويساعدك ويوفر الكثير لك ان مارسته بحكمة، الان اصبحت تتوفر العديد من برامج المكالمات والرسائل المجانية، لكن هذا يتطلب امران اساسيان : هاتف نقال ذكي وانترنت ان كان بواسطة الشركة المزودة لخدمة هاتفك او عن طريق الانترنت اللاسلكي (wi fi)، والامر الاخر ان يكون الطرف الاخر التلقي للمكالمة يملك نفس البرامج، وهذا امر سهل كون هذه البرامج اصبحت شائعة في كل انحاء العالم ، ومن أشهر هذه البرامج ( skype سكاي بي ، viber فايبر ، whatsapp واتس اب).

5. الاختصار :

حاول الاختصارات في المكالمة قدر الامكان ولا داعي للاطالة في المجاملات الغير ضرورية او منطقية او لا في الدخول في احاديث ليس لها نفع عليك وعلى السامع .

6. المقارنة بين الشركات مزودي الخدمة :

قبل الاشتراك قم بمراجعة شركة الهواتف المحمولة واطلع على العروض المقدمة منهم، ويمكنك الاطلاع على هذه العروض ببساطة بواسطة الانترنت، وقارن بين هذه العروض قبل ان تختار من بينها العرض الذي يناسبك .

7. الاشتراكات قصيرة الاجل :

اذا كنت لا ترغب بالاشتراك بالبطاقات المدفوعة مسبقا، اشترك في العقود القصيرة الاجل، ذلك ان اسعار الدقائق اصبح غير ثابت مع كثرة المناسبة والعقيد قصير الامد يتيح لك الانتقال لعروض اخرى اقل تكلفة .

8. نظام المجموعات :

عادة تقوم الشركات مزودة الخدمة بتقديم عروض للمجموعات العائلية او زملاء العمل، وغيرها، نسق مع عائلتك او اصدقائك في العمل في احدى هذه المجموعات التي قد تتيح لك مكالمات مجانية احيانا.

9. النصيحة الاهم :

في بعض الاحيان عليك تخيل انك تعيش قبل 15 سنوات وانك لا تملك هاتف نقال، ومع ان هذه النصيحة قد تكون مضحكة لك الا انها قد تكون واقعية حين يكون عليك لا محالة خفض فاتورة الهاتف الشهرية الى الصفر.

علينا النصيحة وعليك المحاولة مع الشكر

معاوية صالح

انسان بسيط ومتفاهم، مليء بالاحلام وارغب بتحويلها الى حقيقة وواقع ملموس. أحب دائماً واسعى لكسب المزيد من العلم والمعرفة وخصوصا في مجال التاريخ والأدب والسياسة. أنا لا اصدق كثير من الأشياء التي اراها واسمعها.

أضف تعليق

2 × 4 =