طلاء الأظافر

تتضمن مستحضرات التجميل العديد من الأنواع مثل أحمر الشفاه، ظلال الوجنتين، أحمر الشفاه، وطلاء الأظافر. ويستخدم طلاء الأظافر بألوانه المتعددة والتي تختار منها المرأة ما يناسبها ويتناسب مع لون ملابسها. ويستخدم طلاء الأظافر لتلوين أظافر اليدين والقدمين، ويعتبر من أكثر مستحضرات التجميل انتشاراً بين النساء في مختلف الأعمار. توجد طلاءات أظافر بأسعار بسيطة وأخرى بخامات أكثر ثمناً، مع أنه يمكن صنع طلاء الأظافر في المنزل بخطوات مبسطة وسهلة.

كيف تصنعين طلاء الأظافر في المنزل؟

عليك قبل البدء في صنع طلاء الأظافر في المنزل بتحضير الأدوات التي ستستخدمينها والتي تتكون من زجاجة طلاء أظافر شفاف اللون، فرشاة طلاء أظافر نظيفة والتي يمكنك الحصول عليها من محلات بيع مستحضرات التجميل أو حتى بتنظيف فرشاتك القديمة عن طريق مزيل طلاء الأظافر ثم تجفيفها، علبة ظلال جفون حسب اللون الذي ترغبينه، عود تنظيف الأذن ذو الطرف القطني.

لنبدأ الآن العمل، نحضر علبة ظلال الجفون والذي يكون لونها هو أساس لون طلاء الأظافر الذي سنقوم بإعداده ثم نحاول تنعيم مسحوق ظلال الجفون برقة ووضع هذا المسحوق على ورقة مشكلة على هيئة قرطاس.

بعد ذلك نستخدم المقص لفتح طرف القرطاس من الناحية المدببة ونضعه على فوهة علبة زجاجة طلاء الأظافر الشفافة ونفرغ مسحوق ظلال الجفون داخل الزجاجة. نمسك بعود تنظيف الأذن ونحاول تقليب مزيج مسحوق ظلال الجفون والسائل الشفاف داخل زجاجة طلاء الأظافر. نستمر في التقليب ببطيء لمدة ثلاث دقائق وذلك للتأكد من ذوبان الخليط بشكل جيد وينتج لنا خليط ملون بشكل متجانس. إذا شعرت أن اللون ليس قوياً كما ينبغي يمكنك إضافة المزيد من مسحوق ظلال الجفون. وفي حالة كان اللون داكناً أكثر مما يجب يمكنك تخفيفه بإضافة المزيد من سائل طلاء الأظافر الشفاف.

يمكنك الآن إضفاء لمستك الخاصة على طلاء الأظافر الذي قمتي بصنعه. توجد في المحال حبيبات الجليتور اللامعة بألوان مختلفة، اختاري منها ما تشائين وأضيفيه لزجاجة طلاء الأظافر وقومي بتقليبه بعود تنظيف الأذن. دعي المزيج بعض الوقت وقومي باستخدام فرشاة طلاء الأظافر النظيفة ولوني أظافرك بطلائك الجديد.

كيف أصنع طلاء أظافر إسلامي؟

في الدين الإسلامي يلزمنا الوضوء بعدم وضع طلاء الأظافر حتى تصل المياه إلى أظافرنا بشكل كامل. ولهذا انتشرت في الآونة الأخيرة نوعية من طلاء الأظافر والتي يمكن طلاءها وإزالتها بالتقشير في ثواني قليلة ومن ثم يتسنى للمرأة الوضوء للقيام بصلاتها. لصنع هذا النوع من طلاء الأظافر، والذي يعتبر أكثر سهولة من صنع طلاء الأظافر التقليدي، لن يلزمك سوى ثلاث مكونات: وهي الغراء الأبيض ويمكنك شراءه من محلات بيع مستلزمات الدهانات، ماء، طلاء أظافر ملون باللون الذي تفضلينه.

افتحي علبة الغراء الأبيض وضعي كمية قليلة منها في صحن وأضيفي إليها بضع قطرات من المياه واخلطيها بعود خشبي، استمري في التقليب حتى تحصلي على سائل غراء أبيض مخفف. الغرض من هذه الخطوة تخفيف قوة التصاق الغراء مع المحافظة على تماسكه ولزوجته.

والآن نأتي للخطوة الأخيرة وهي طلاء أظافرك، احضري فرشاة طلاء أظافر نظيفة واغمسيها في مزيج الغراء الأبيض المخفف واطلي بها أظافرك. بعد دقيقتين على الأكثر سيجف تماماً من على أظافرك، ابدئي بطلاء أظافرك بطلاء الأظافر التقليدي حسب اللون الذي تفضلينه. استمتعي بأظافر ملونة وجميلة وعندما تريدين إزالتها لن يكلفك الأمر كثيراً، قومي بتقشير طرف الطلاء من على أظافرك ستجدين الطلاء يزال بشكل كامل وبكل سهولة.

طلاء أظافر من الحناء

يمكنك تجربة طلاء أظافرك وتلوينها بواسطة الحناء، والتي يمكنك تغيير لونها بطرق طبيعية والاحتفاظ بأظافرك ملونة لفترة طويلة دون الحاجة لإعادة طلاءها كل فترة. وللحصول على طلاء أظافر من الحناء، قومي بالخطوات التالية:

  • احضري كمية من مسحوق الحناء والتي تتواجد في عبوات مختلفة اللون، كالأسود، البني، الأرجواني والأحمر.
  • حضري طبق صغير ويفضل أن يكون من الخزف حتى يسهل إزالة اللون منه بعد الاستخدام.
  • فرشاة تلوين أو فرشاة طلاء أظافر نظيفة.
  • بضع قطرات من الخل.
  • اخلطي كمية من مسحوق الحناء ويمكنك خلط اللون الذي تفضليه مع كمية بسيطة من الحناء السوداء والتي تكسب اللون قوة وثبات.
  • أضيفي قطرات من الخل بما يكفي لتكوين سائل لزج يمكن دهنه.
  • قومي بطلاء أظافرك بواسطة فرشاة طلاء الأظافر وضعي كمية وافية على كل اظفر.
  • اتركي الخليط على أظافرك حتى يجف تماماً ويبدأ بالتشقق.
  • اغسلي يديك بالماء البارد واستمتعي بلون أظافر ثابت وبراق.
  • مع أن هذه الطريقة لا تحتاج منك للكثير من الوقت والمال إلا أن إزالة الحناء من على الأظافر يعتبر صعباً نوعاً ما، فليس هناك إلا أن تنتظري بضعة أيام حتى يبدأ اللون في الزوال بفعل غسل الأظافر أو بنموها. تعتبر الحناء من المواد الطبيعية والتي لا تتسبب بأي مشكلات للأظافر أو حتى البشرة. وتعتبر من أقدم أدوات التجميل التي استخدمتها المرأة العربية سواء لطلاء الأظافر أو لتلوين اليدين والكعبين وتزيين الشعر.

إزالة طلاء الأظافر

هناك طريقة تقليدية وسهلة لإزالة طلاء الأظافر وهي استخدام قطعة قطنية وعليها القليل من مادة الأسيتون. ولكن ماذا إذا لم يكن متوافراً لديك الأسيتون؟ يمكنك عزيزتي إتباع واحدة من الطرق التالية:
إذا توافر لديك القليل من العطر يمكنك وضعه على قطعة قطنية وإزالة طلاء الأظافر، لكن هذه الطريقة ستكلفك بعض الوقت والكثير من العطر!
احضري ليمونة وقومي بعصرها وأضيفي إليها بعض نقاط من الخل، ضعي أظافرك في هذا السائل لنصف دقيقة، بعدها امسحي أظافرك بقطعة قطنية سيزال طلاء الأظافر بسهولة.
إذا توافر لديك طلاء أظافر من النوع الشفاف، وأردت إزالة طلاء الأظافر الملون يمكنك طلي أظافرك بطبقة من الطلاء الشفاف وقبل أن يجف امسحي أظافرك بقطعة قطنية ستجدين أن طلاء الأظافر أصبح ليناً ويمكن إزالته بسهولة.

نصائح لأظافر متألقة

احرصي على تنظيف أظافرك بانتظام وخاصة بعد العودة من يوم العمل.
خصصي وقت للاعتناء بأظافرك وتقليمها وإزالة الجلد الزائد من حول أظافر اليدين والقدمين.
عند الانتهاء من استعمال طلاء الأظافر، أغلقي الزجاجة بإحكام حتى لا يجف الطلاء.
اختاري طلاء أظافر من نوعية جيدة وتأكدي من توافر الألوان المناسبة للون بشرتك.

خاتمة

العناية بالبشرة والأظافر تكسب المرأة جمالاً وتألقاً، ويمكنك بسهولة تخصيص وقت بعد الاستحمام للعناية بأظافرك وترطيب بشرتك. كما هي بشرة الوجه، تحتاج الأظافر للتغذية والتنظيف، ولذلك احرصي على إزالة طلاء الأظافر من وقت لآخر وترك أظافرك تتنفس. احتفظي بزجاجة بها زيت زيتون وعصير ليمون وادهني أظافرك بها مرة أسبوعياً حتى تحصلي على أظافر قوية وبراقة. وفي النهاية، جربي أن تصنعي طلاء أظافرك بنفسك وأبدعي في اختيار ألوانك.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

ستة عشر + خمسة =