تسعة
الرئيسية » الغذاء والتغذية » شواء الخضروات : كيف تقوم تشوي الخضروات بطرق مختلفة؟

شواء الخضروات : كيف تقوم تشوي الخضروات بطرق مختلفة؟

شواء الخضروات هو أحد الطرق المثلى لطهيها مع الاحتفاظ بالعديد من الفوائد الغذائية لها، وكذلك الحصول على طعم لذيذ للخضروات بدلاً من السلق أو الطهي.

شواء الخضروات

لا شك أن الخضروات مفيدة جدا لجسم الإنسان لما تحتويه من معادن وفيتامينات وأملاح معدنية يحتاجها الجسم فهي تحمي الجسم من كثير من الأمراض وقد تكون في بعض الأحيان علاجا للإنسان كالبنجر والسبانخ الذي ينصح بتناولهم والإكثار منهم في حين يكون الإنسان مصابا بفقر الدم، ولكن قد يكون طعم الخضروات وهى طازجة وغير مطهو غير محبب للكثير من الناس لذلك فإن الخيار المناسب للحصول على طعم ونكهة رائعة هو شواء الخضروات .

شواء الخضروات : الطرق المختلفة

فوائد شواء الخضروات

  • إعطاء طعم مميز ونكهة الشوي الخاصة للخضروات.
  • قد تزداد حلاوة بعض الخضروات كالبنجر والبطاطا نتيجة لتكرمل السكر الموجود بداخلها.
  • الاحتفاظ بكامل القيمة الغذائية بداخل الخضروات وعدم فقد الكثير منها كما يحدث عند سلق الخضروات فإنها تفقد قيمة كبيرة من الفيتامينات والمعادن.

طرق شواء الخضروات

يمكن شواء الخضروات بعدة طرق ولكل طريقة طعم مميز وخاص بها:

  • يمكن الشواء على الشواية الجريل.
  • يمكن شواء الخضروات في الفرن.
  • يمكن الشواء على الشواية الفحم.
  • يمكن شواء الخضروات باستعمال أكياس الفرن.

أفضل الطرق للحصول على طعم مميز من خلال الشوي لبعض الخضروات

الذرة الحلوة

يتم تحضير الذرة وتنظيفها وتحضير صلصة يتم دهنها بها قبل وضعها علي الشواية الفحم أو الجريل وتتكون الصلصة من ” معلقتين من الزبدة القابلة للدهن مع الروز ماري والقليل من الملح والفلفل ” ووضعها على الجريل لحين تصبح قابلة للأكل.

البطاطا

يتم غسل البطاطا جيدا ووضعها بداخل الفرن كما هي بدون وضع أي شيء عليها لحين يتم الشواء.

ملحوظة: قد تأخذ وقتا طويلا في الفرن ولكن لا داعي للاستعجال في مقابل الحصول على نتيجة رائعة وطعم غني.

البطاطس

يتم غسل البطاطس جيدا ولا يتم تقشيرها لما في القشرة من فيتامينات ومعادن جيدة ومفيدة، ويتم تغليفها بطبق من زيت الزيتون والملح والفلفل ويمكن إضافة الزعتر والروز ماري لإضافة نكهة عطرية للبطاطس ويتم تغليفها بورق الألومنيوم ووضعها في الفرن.

الكوسا

يمكن شواء الكوسا بطريقتين :

إما عن طريق تقطيعها شرائح طولية ودهنها بزيت الزيتون والملح والفلفل ووضعها على الجري أو عن طريق شويها على الشواية وذلك باستعمال نفس الطريقة السابقة.

البصل

للحصول على نكهة البصل الحلوة يتم شوائه على الشواية وذلك بتنظيفه جيدا ووضعة على الشواية كما هو بدون إضافة.

الطماطم

لشواء الطماطم نكهة مميزة ويمكن الحصول عليها عن طريق غسل الطماطم جيدا ودهنها بزيت الزيتون والملح والفلفل كما يمكن إضافة نكهة عطرية لها من خلال إضافة بعض أوراق الزعتر والروز ماري عليها ووضعها داخل الفرن.

الثوم

يمكن الحصول علي الطعم الزبدي للثوم وذلك من خلال الشواء على الشواية بوضع حبات الثوم كما هي بدون تقشيرها وتركها حتي يتم الشوي.

الأفوكادو

لا شك أن للأفوكادو طعما غنيا ومميزا لما تحتويه من زيوت كثيرة بداخلها ويمكن تناولها كماهي مع إضافة عصير الليمون مع الملح والفلفل ويمكن أيضا شوائها للحصول على طعم غني أيضا وذلك بوضعها على الشواية لحين تكتسب لون ذهبي رائع.

القرع

يتم تقطيع القرع ووضعة على الشواية لحين يكتسب لونا ذهبيا رائعا وطعما زبديا غنيا.

الباذنجان

يتم تقطيع الباذنجان إلى حلقات دائرية ودهنها بالزيت ويفضل زيت الزيتون ووضعها على الشبكة بداخل الفرن أو شوائها على الشواية.

البنجر

يمكن شوي البنجر داخل الفرن أو على الشواية وذلك من خلال غسلة جيدا وتغليفه بورق الألومنيوم لحين تحصل علي النكهة المميزة للبنجر.

الفلفل

للفلفل طعم مميز عند شوائه وتتم عملية الشواء عن طريق وضع حبات الفلفل على النار مباشرة لحين تحترق القشرة الخارجية للفلفل ثم بعد ذلك تقشر القشرة لتحصل على نكهة تدخين مميزة.

أميرة سعيد

القراءة والمطالعة وتصفح النت ومعرفة كل جديد هي امور اسعى اليها. اكتب في مواضيع عدة وخاصة تلك التي تساعد الأخرين

أضف تعليق

عشرين + ستة =