شراء القارب المثالي

إذا أردت شراء القارب المثالي لك، بحيث يمكنك الاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة البحرية، هناك الكثير من الاعتبارات التي عليك أن تضعها أمامك قبل التفكير في الشراء وأثناء اختيار القارب المناسب لك وسنقوم بعرض هذه الاعتبارات، بدايةً من بعض الأمور الأساسية مثل حساب التكلفة الإجمالية لشراء القارب، وتحديد هدفك الأولي في استخدام القارب وبعض الأمور الأخرى مثل تحديد الأماكن التي ستستخدم فيها القارب بالشكل الأكبر لتتمكن من شراء القارب الأفضل بالنسبة لك.

شراء القارب المثالي : نصائح وإرشادات

1انظر إلى التكلفة

هذا هو أول شيء عليك أخذه في الاعتبار بخصوص القارب الذي تود شراءه، كثير من الناس الذين يقومون بشراء قارب على اعتبار أنه قارب الأحلام بالنسبة لهم يدفعون سنويًا أو شهريًا قيمة استبدال عالية، عليك أن تضع في بالك هذه الاعتبارات بخصوص السعر والتكلفة، فسيكون هناك تكلفة لتصريح النزول إلى البحر ولإيجاد مكان مخصص لإيقاف القارب ومصاريف لصيانة هذا بخلاف تكلفة الوقود، وهناك تكلفة طلاء كذلك سيحتاجها القارب كل ثلاث أو أربع سنوات.

2اسأل نفسك في ماذا ستستخدم هذا القارب

الآن بعد أن قمت بتحديد الميزانية التي تناسبك في شراء القارب المثالي لك، عليك أن تعرف الآن فيما ستستخدمه، أغلب القوارب تندرج في استخدامات الصيد في المياه العذبة والمياه المالحة، والرياضات المائية، الإبحار باستخدام الرياح، الزوارق الشخصية، والتخييم المائي، والتجول في البحر.

3حدد في أي مكان ستقوم باستخدام القارب الخاص بك

عليك مبدئيًا أن تحدد إذا ما إن كان قاربك سيعمل في نهر أم بحيرة أم في المحيط أم في البحر، كل هذا بديهي قبل أن تفكر في شراء القارب ، وبناء على الوظيفة التي قمت بتحديدها ستحدد حجم القارب الذي تحتاجه، فمثلاً لأغلب الصيادين الذين يقومون بالصيد في المحيطين، تكون القوارب بطول 10 متر إلى 20 متر ويصنع جسمها من الألومنيوم، ويكون لهذه القوارب كذلك عمق أقل. ولمن يقومون بشراء القوارب للرياضات المائية، تتميز هذه القوارب بأنها تجمع بين سمات قوارب الصيد وقوارب التزلج، ويمكن أن يكون جسمها على شكل U أو V، وغالبًا ما تكون بقوة محرك 150-400 حصان. أما بخصوص القوارب الشراعية، على الرغم من أن القوارب الشراعية قد تغنيك عن تكلفة استخدام الوقود والغاز إلا أنك كل عدة سنوات ستكون مضطرًا إلى تغيير الشراع وهو ما سيكلفك تقريبًا نفس التكلفة التي كنت ستدفعها إذا كنت تستخدم الوقود. للقوارب الشراعية قاعدة ثقيلة تضمن لها الثبات في حالة الرياح الشديدة. أما القوارب السياحية فيصل طولها من 25 إلى 45 متر وتحتوي على الكماليات الضرورية مثل دورة المياه والمطبخ وبعض الغرف لتتمكن من التخييم في العطل إذا كنت ترغب في هذا.

4انظر إلى الركاب الذي ستحملهم في قاربك الخاص

الأمر الآخر الذي عليك أخذه في الاعتبار عند شراء القارب ، هو عدد الأفراد الذين ستقوم بحملهم في قاربك، ولا تنس أن تحسب نفسك، فالقوارب التي يقل طولها عن 28 (8.5 متر) لها حدود في عدد الركاب المسموح بهم، أما القوارب الأكثر من 28 قدم غالبًا لا يكون لها حدود في العدد لكن هناك بعض القواعد الحازمة التي يجب اتباعها خصوصًا إذا كنت على الحدود، وإذا كنت قائد سفينة مرخص عليك أن تتبع قواعد الركاب.

5أمور هامة في شراء القارب المثالي

انظر إلى طول قاربك. فأنت تحتاج إلى الأخذ في الاعتبار ما يترتب عليه طول القارب الخاص بك فيما يخص النقل والمكان الذي ستقوم بتركه فيه في حال توقفه. قم بتحديد الطريقة التي ستقوم بتحريك قاربك بها. عليك أن تتخذ قرار بشأن المحرك أو الشراع الذي ستضيفه إلى قاربك تبعًا للوظيفة التي سيعمل بها والمكان الذي سيبحر به.

أخيرًا بعد أن عرفت مقدار التكلفة التي ستدفعها في شراء القارب وحددت الوظيفة والمكان للقارب والمحرك عليك أن تختار إذا ما كان قاربك الذي ستشتريه هو جديد أم مستعمل، فهناك فرق كبير للغاية في السعر بين الحالتين.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

ثلاثة عشر − خمسة =