شد البطن الحصول على معدة مشدودة وجسد جذاب
شد البطن الحصول على معدة مشدودة وجسد جذاب

أكبر مشكلة بدنية تواجه الكثير من الناس حتى الشباب في السنوات الأخيرة هي مشكلة ترهل البطن، خاصة مع قلة الحركة والاعتماد بشكل شبة كامل على وسائل المواصلات، بالإضافة لتناول الأغذية السريعة واتباع الكثير من العادات غير الصحية، فأصبحت المعدة المتهدلة سمة أساسية في الأجيال الحالية، رغم أن بعضهم لا يعنى من زيادة كبير في الوزن، لكن لا يوجد شيء بلا حل! إن كنت تريد التخلص من هذا المنظر السيئ واالحصول على معدة مسطحة وجسم جذاب فاتبع النصائح التالية في شد البطن لتحصل على نتائج رائعة :

شد البطن : خطوات الحصول على بطن مشدودة وجسد جذاب :

[icon type=”circle-arrow-left” size=”28″ float=”right” color=”#db7900″] نظم مواعيد أكلك

اول خطوة في عملية شد البطن هي ان لا تأكل أي شيء قبل الذهاب للنوم بساعتين على الأقل، حتى تسمح لمعدتك بهضم الطعام، فالأكل قبل النوم مباشرة لا يترك للمعدة فرصة للتعامل مع الطعام فيبقى فيها مدة طويلة ما يؤدي لتخمره، بالتالي تصاب بعسر في الهضم وتنتفخ معدتك جراء الغازات الناتجة من التخمر، كذلك فإن الأكل في ساعات متأخرة من الليل يعطي جسدك فرصة للتخزين الدهون الموجودة في غذائك بالكامل على هيئة دهون ما يسبب زيادة في الوزن على المدى الطويل.

[icon type=”circle-arrow-left” size=”28″ float=”right” color=”#db7900″] تخلى عن عاداتك الغذائية السيئة

أنا لا أطلب منك أن تتخلى في الصباح عن كافة الأطعمة والوجبات السريعة وتحرص على تناول الخضر والفاكهة فقط! لكن أبدأ بتغير عادة واحدة كل يوم على الأقل، ابتعد عن تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية واستبدلها بأغذية مفيدة، كذلك استبدل رقائق البطاطا المقلية والأغذية المعلبة بوجبات صغيرة من الخضر والفواكه الطازجة، كذلك إحرص على تناول المكسرات والأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة حتى تحسن من عملية الهضم وتريح معدتك، أبتعد قدر الإمكان عن الأطعمة المالحة أو الحارة فهي تثير المعدة وتسبب الانتفاخ كذلك يجب أن تتناول كوباً من لبن الزبادي يومياً فهو يمد الجسم بحاجاته من الكالسيوم، بالإضافة لأنه يعيد توازن بكتيريا الهضم ويساعد المعدة والقولون على أداء وظيفتهما على أكمل وجه.

[icon type=”circle-arrow-left” size=”28″ float=”right” color=”#db7900″] لا تأكل على عجل

عندما يحين موعد تناول الطعام اجلس إلى طاولتك وتناول الطعام بهدوء بعيداً عن كافة الأجهزة الإلكترونية حتى تنتبه لكمية الطعام التي تأكلها، استخدم طبقاً أصغر من المعتاد وأملئ نصفه أو أكثر بالخضروات سواء المطهوة أو الطازجة، وقلل كمية النشويات كالأرز والخبز لأقل كمية ممكنة، لكن لا تبالغ أيضاً في عدم تناولها حتى يحصل جسدك على ما يحتاج من طاقة، أيضاً لا تتناول الطعام على عجل أبداً، فعدم مضغ الطعام جيداً يصعب عملية الهضم كما يزيد من كمية الهواء التي تدخل للمعدة ما يسبب الانتفاخ وبالتالي معدة كبيرة!

[icon type=”circle-arrow-left” size=”28″ float=”right” color=”#db7900″] أبتعد عن المحليات الصناعية وتناول أكبر قدر ممكن من الفواكه

حاول تقليل استهلاكك اليومي من السكريات قدر الإمكان، حتى تعطي الفرص لجسمك بالتخلص من الدهون المتراكمة بداخله، كذلك إحرص على تناول الفواكه فهي غنية بالسكريات الطبيعية التي تفيد الجسم تعطيك شعوراً بالشبع لوقت أطول، لكن ابتعد عن الفواكه ذات السعرات العالية كالكيوي والأفوكادو، فهي مناسبة لمن يريد زيادة وزنه لا تخفيفه!

[icon type=”circle-arrow-left” size=”28″ float=”right” color=”#db7900″] أشرب كميات كبيرة من المياه يومياً

المياه هي المكون الرئيسي لجسم الإنسان، لذلك فأي خلل أو نقص في نسبتها يؤدي لأضرار كبيرة جداً بالجسم، لذلك إحرص على تناول ثمانية أكواب يومياً على الأقل حتى تخلص جسمك من السموم المتراكمة فيه وترفع معدل حرق الدهون، وابتعد تماماً عن المشروبات الغازية بكافة أنواعها، لأنها غنية جداً بالسعرات الحرارية كما أنها تزيد من نسبة الغازات الداخلة للجسم.

[icon type=”circle-arrow-left” size=”28″ float=”right” color=”#db7900″] مارس التمارين الرياضية بانتظام

يمكنك الاشتراك في أحد النوادي الرياضية المحيطة بك حتى تكون أكثر التزاماً وحماساً للمواصلة على ممارسة الرياضة، لكن إن لم تستطع سواء لضيق وقتك أو لأي سبب كان، يمكنك ممارسة بعض التمارين التي تحفز عضلات البطن، أو حتى المشي لمدة نصف ساعة يومياً حتى تعيد توزيع الدهون في جسمك وتساعد على حرقها.

[icon type=”circle-arrow-left” size=”28″ float=”right” color=”#db7900″] أحصل على قدر مناسب من النوم ليلاً

قلة النوم تسبب الإرهاق الشديد لجسم، كما تصيب كافة وظائفه الحيوية بالخلل، فتقلل معدل الحرق وتزيد من هرمونات القلق والتوتر فتدفعك للأكل بمعدلات أكبر، كما تساهم في تخزين الدهون في محيط الخصر بشكل أكبر من الطبيعي، لذلك إحرص على النوم في ساعة مبكرة من الليل والاستيقاظ مبكراً لإنهاء أعمالك، فالإنسان الطبيعي يحتاج من 6 إلى 8 ساعات ليلاً حتى يستيقظ في اليوم التالي بمنتهى النشاط.

[icon type=”circle-arrow-left” size=”28″ float=”right” color=”#db7900″] إبتعد عن التوتر والقلق قدر الإمكان

تعلم أن تستمتع بحياتك وبعيداً عن مشاكل العمل والحياة اليومية، توترك الزائد عن الحد لن يحل المشكلة، استرخي قليلاً وحاول أن تجد حلولاً مناسبة حتى تتخلص منها، فالتوتر غالباً ما يؤدي بالإنسان للأكل بمعدلات أكبر خاصة الأطعمة الغنية بالسكريات بحثاً عن التوازن النفسي والجسدي.

أخيراً، كن صبوراً، فهذا البطن المترهل نتاج سنوات وسنوات من العادات السيئة، لذلك لا تتوقع أن يختفي بين ليلة وضحاها، حاول أن تتبع النصائح السابقة وتطبقها يومياً وستجد نتائج ملحوظة خلال الشهر الأول.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

18 − سبعة =