شخصية برج الجدي وطريقة تفكيره
شخصية برج الجدي وطريقة تفكيره

هذا المقال لن تجد فيه معلومات سبق وان قرأتها بنفس هذا الشكل بل ستجد فيها طرحا جديدا ومختلفا. لو كنت من مواليد برج الجدي فستتابع المقال بشغف واذا لم تكن فاقرأه لو في محيط معارفك شخصا ينتمي الى برج الجدي لتتعرف أكثر عليه وعلى صفاته, وانتظر قريبا مقالا يخص برجك انت واستمتع بالاطلاع على ما يخصك ويهمك.

شخصية برج الجدي العامة

شخصية تقدر المسؤولية وتحسب لها الف حساب, جاد جداً حتي في لحظات المرح تجده قليل الضحك, انطوائي ويميل الى العزلة كثيرا ولا يحب الاحتفالات والمناسبات الاجتماعية ويتجنب قدر امكانه الاختلاط بالناس. قليل الكلام يميل للصمت والتفكير بعمق. مرتبط بطبيعته ويفضل الخروج الى اماكن هادئة تخلو من البشر. يفضل الحياة الاسرية وينتمي لعائلته وجذوره بشكل كبير ويحن دائما للماضي. يفضل الموسيقى الكلاسيكية القديمة ويرفض الحداثة في غالب الاحوال.

طريقة تفكير مواليد برج الجدي

مزيج من العند والثبات على المواقف والدفاع عنها بشدة والبطيء الملحوظ في التفكير والتأخر دائما في اصدار القرارات ورد الفعل واخذ وقت طويل للتفكير في الامور الهامة وعدم التعجل فيها هو ما يميز طريقة تفكير مواليد برج الجدي. مخططين بالفطرة تفكيرهم استراتيجي بعيد المدى ويصادفهم النجاح في تقديراتهم البعيدة فعلا لكن في ردود الفعل الانية غالبا يصيبهم الاخطاء بكثرة.

كيف يحب مواليد برج الجدي ؟

برج الجدي ترابي العنصر, ومن المعلومات الشهيرة عن مواليد الجدي في الحب والزواج انهم بالرغم من توقهم الشديد للزواج والاستقرار وبناء مؤسسة الاسرة والعائلة الا انهم دائما يعانون من تأخر الزواج هم وكل من في خارطته الشخصية يقع كوكب الزهرة او القمر في منازل برج الجدي. ولا يحبون بسهولة ايضا او بكل اسف قد يواجهون دائما مشاكل عاطفية ولا يكونون في الحب سعداء الا لو صادف في خارطة احدهم زوايا ايجابية لكوكب الزهرة والقمر والمشتري. وبالرغم من ذلك الا انهم اشد الناس اخلاصا للحبيب ويتحملون المسؤولية بكل جدية.

أفضل المهن تناسبا مع مواليد برج الجدي

المهن الادارية والوظيفية الروتينية والنظامية والتي تحتاج لالتزام نمطي شديد وحرفية ودقة شديدة في المواعيد والعمل تناسب جداً مواليد الجدي. يناسبهم ايضا الاعمال اليدوية والتي تحتاج لمهارات حركية بسيطة مثل اعمال مصانع الملابس ومنتجات البناء والكيماويات. وينتمي لهذا البرج كثير من القادة السياسيين اصحاب القدرات على التخطيط الاستراتيجي الدقيق وهذه فعلا من مميزات شخصية مولود برج الجدي.

كلمات القوة عند برج الجدي :

  • – مسؤول
  • – صبور
  • – طموح
  • – داهية
  • – مخلص

كلمات الضعف عند برج الجدي :

  • – دكتاتوري
  • – متمنع
  • – مغرور
  • – عديم الثقة
  • – خيالي

الجدي والاستقلال :

الجدي شخصية مستقلة جداً لأنه يعرف قدراته وبالتالي نادرا ما يثق بالآخرين لإنهاء المهام ، فهو يريد أن يفعل كل شيء بنفسه .

الجدي والصداقة :

مولود برج الجدي هو صديق قوي، وسيكون دائما الى جانب الصديق للمساعدة ، فهو متعاطف جداً ، ويجيد رعاية من يصادق وهو متواجد عند حاجة الصديق اليه. مولود برج الجدي سيعمل كل ما بوسعه لمساعدة صديقه بالعودة بعد الفشل وسيسانده الى ان يسلك طريق النجاح ومع خطة ثابتة لتحقيق النجاح ولا يتوقع شيئا في المقابل . مولود برج الجدي صديق حقيقي وداعم ومساند .

برج الجدي والعمل :

تتوجه شخصية مولود برج الجدي نحو القيادة والإنجاز، فهو يريد دائما تسلق سلم الشركات وان يكون أفضل ما يمكن أن يكون. مولود برج الجدي لديه شعور ممتاز بالوقت وإدارته بشكل جيد جداً ، فهو منظم ممتاز وخلاق جداً ، وبالرغم انه ليس مبدع بشكل عفوي ولكن دمج مهارات إدارة الوقت الذي يجيدها مع أفكاره لتنفيذ خطة ما تميزه عن غيره. مولود برج الجدي يجيد القيام بالاستثمارات الحكيمة على المدى الطويل، و هو يعرف كيفية الاستفادة منها.

برج الجدي والمزاج :

قد يبدو مولود برج الجدي حزين وصارم لأنه يعيش وفق انضباط ذاتي وتحمل للمسؤولية. فهو يقييم كل شيء، ولا يقدم على اتخاذ فرص جريئة دون وزنها ومعرفة مزاياها وعيوبها اولاً . قد يبدو للناظر، ان مولود برج الجدي ممل ولكن هكذا هو جدي ومنظم في الحياة وهذا ما يشعره بالأمان. وكثيرا ما يخطأ الناس بوصف الاكتفاء الذاتي عند برج الجدي ببرودة الشخصية، فهو ليس بارد كما يبدو.

مولود برج الجدي يريد دائماً السيطرة على محيطه وحياته اليومية، وأحيانا هذا قد يتعدى الى حياة الناس الآخرين، لأنه يعتقد أنه يمكنه أن يبني وينظم حياة الناس الآخرين أيضا، والتي يمكن ان يراها الآخرين تطفلا ولا يرحبون بالتغييرات المقترحة من قبل مولود برج الجدي .
وفقا لبرج الجدي، ليس هناك سوى طريقة صحيحة وطريقة خاطئة للقيام بالأشياء وهذه الفكرة قد تجعله (بعض مواليد برج الجدي) مغلق التفكير، عنيد ويحجم عن التوافق مع الآخرين .

داخل اعماق برج الجدي :

يطغى على مولود برج الجدي الشعور بالحزن وضرورة هيكلة واعادة عمل وتنظيم حياته بشكل دائم لأنه يشعر في داخله أنه لا يستحق ويحتاج باستمرار لإثبات جدارته. وبمجرد أن يدرك أن كل ما يحتاجه هو حب الذات، سوف تفتح الابواب امامه وسيرى العالم في ضوء جديد، العالم الذي يتيح المتعة والمرح الخالية من الشعور بالذنب. اكثر ما يحتاجه مولود برج الجدي الشعور بالأمن المالي والمادي . هذه هي القوة الدافعة وراء طابعه الطموح وجميع السمات الشخصية الأخرى التي تدفعه الى النجاح . فهو قلق جداً على مكانته العامة وهيبته.

مولود برج الجدي منعزل وفي ذات الوقت يحتاج أيضا أن يشعر بالتقدير، ولكنه ممتازة في إخفاء هذه الحقيقة اذ ان لديه العديد من الوجوه التي يقدمها للعالم، ولسوء الحظ، فإننا احياناً قد لا نعرف أبدا من هو حقا .

يستصعب برج الجدي الارتباط عاطفياً بشكل وثيق لأنه بمجرد أن يسمح بهذا، قد يجد صعوبة بترك هذا الاتصال العاطفي والذي يجعله يشعر بالضعف والرضا في نفس الوقت. هذا هو صراع التناقضات الداخلي الجاري داخل مولود برج الجدي .

معلومات ملخصة عن برج الجدي

مولود برج الجدي طموح جداً ، لديه دائما شيء يسعى اليه ويريده في حياته وهو صبور للغاية، اذا انه سينتظر وقتا طويلا للحصول او الوصول الى اي شيء يريده. عندما تسنح الفرصة، فإنه يخطط خطواته وقد يظهر انه متردد ولكن هذا ليس صحيحا ،اذ انه يعرف أن هناك فرصة واحدة فقط لتحقيق النجاح وانه يجب ثقل المعلومات والتفكير العميق لاتخاذ الخطوات المناسبة لتحقيق هدفه

يملك مولود برج الجدي عقلاً نشطاً جداً وقوي التركيز ويحب السيطرة على البيئة المحيطة به والجميع في حياته . الجدي حذر جداً ولكن هذا فقط لدراسة الحالة قبل القفز اليها فهو لن يتسرع في القفز . يقبل التغيير، ولكن ببطء حتى يتمكن من التعود على ذلك ودمجه في حياته . الجدي يميل لرؤية الحياة باللون الأسود أو الأبيض ، ولا يوجد وجود للون الرمادي في قاموسه.

اقرأ ايضاً :

38 تعليقات

  1. انا برجي الميزان وسار بيننا انا وبرج الجدي سوءتفاهم كيففف ممكن اراضيه برسالة بليز جاوبوني وشكرا

  2. الكلام مظبوط بس الجدي مظلوم من ناحيه الرومانسيه وحتت البخل او الاهتمام بي المال هي مجرد وسيله لتحقيق الهدف وبعده ترون أن هو مبزر جدا ولاتفرق معه ko

  3. فعلاآ في حجات موجوده فيا ومش موجوده فيا صور جدآ ديه مش موجوده انا مش صبور خالص انا مستعجل للغايه وفي شئ موجود الحب ده اكتر حاجه ممكن تخليني أسعد أنسان علي وجه الحياة بس حقيقي انا انسان بسيط وفي شئ موجود فيا ثانيه الغرور ده فيا وسعات بحب ادور علي الهدوء لاكن اكتر حاجه بهتم بيها منظري وبهتم بالحب وديه أكتر حاجه ممكن احققها لكن مش لاقي الحب انا انسان بسيط جدا جدا جدا سلام

  4. نعم.انا من برج الجدي.وهاذا الكلام والله ينطبق 99%.من صفاتي بس.معقول مواليد برج الجدي متأخرين بالزوواج. هاذا انا الي مااحبه. التأخير في الزواج…وشكرا

    • واني من برج الجوُزاء ؟وحظي بالحُب بالعالي من حّبيت شخْص من الجدي ؟وهم شعوُره نفس الشيء تجاهي ؟

  5. اني من برج الجدي و حضي بل حب زفت و احب شخص من مواليد برج الميزان و يكولون برج الجدي و الميزان ممتوافقين شتنصحوني حبايب جابو اب صراحه بليز

  6. برج حقير وانناني وبخيل ومنفصمم وحقود وغيور ونفسيه احس تعامل معه تسحب عليه وهو يجيك زي الكلب ?

  7. صراحة وصف دقيق لشخصية الجدي فعلا نحن لا نظهر احزاننا ولا نشتكي وهذا مايجعل الاخرين يضنون اننا السعداء .
    من ناحية الاصرار والابداع والتميز في العمل اوافقك الرأي .
    ومن ناحية الضحك فنحن مثيرا مانضحك ونحن نتألم وضحكاتنا تسيل منها الدموع ولن يشعر من حولنا بان دموع ضحكات الجدي هي من الالم

  8. نعم انا برج الجدي انا اشعر با الحزن ولا اظهره للاخرين واعمل حالي سعيده ولاكن من داخلي اكون حزينه لاني فقت اشخاص كثيرين عندما كنت صغيره جدا وان الان احتمل

    • اي مثلي في ناس لما عرفو اني من داخلي حزينه وابي اموت استغربو (تفاجئو) ان ذا كله داخل قلبي لأني م اظهر لهم كلهم هذا الشي

  9. قبل كنت اعتقد انو اﻻبراج حرام احد يدخل لها ويقرا ماهوا مكتوب فيها .
    ولكن الشخصيات تفرق عن التوقعات ، ودائماً قراءتي تكون للشخصيات وليس التوقعات ، لان التوقعات تخبرك بالمستقبل وهذا حرام ؛ ﻻيعلم المستقبل اﻻ الله.

  10. كلام الأبراج والكلام اللى عليه ده كله جدل وشعوذه و…………………………… وكل هذا مكروه وحرام

  11. أكثر الكلام صحيح ولكن يوجد بعض منه ليس في شخصيتي ولكن حقاً معلومات مذهلة شكراً على مجهودكم

  12. تسلم ايديكم بجد معلومات في قمه الروعه وبعض المعلومات اجدها حقأ في صفاتي اشكركم علي المعلومات القيمه

  13. هذا الكلام لا يصفني ، اولا يجب علينا الايمان بالقضاء و القدر خيره و شره و طبعا كل شي بيد الله قد يتغير حظ الانسان و أفعال الانسان و الانسان بكامله بلحظه و ليس هناك دخل بالكواكب و غيره .

    • هل يقدم برج الجدي علي التخطيط للانتقام ؟؟ ارجو الاجابة بتمعن حيث انني اتابع 6 اشخاص من نفس البرج وتوصلت الي معلومات في غاية الاهمية

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

خمسة × 2 =