تسعة
الرئيسية » فن وموضة وجمال » جمال » كيف تقضي على سيلان الكحل من العينين في دقائق معدودة؟

كيف تقضي على سيلان الكحل من العينين في دقائق معدودة؟

إن كنتِ تُعانين من سيلان الكحل من العين بعد وضع المكياج، تعرفي على أسباب سيلان الكحل من العين وكيفية منعه مع نصائح للحصول على مكياج عيون مثالي يدوم طويلًا دون المعاناة من مشكلة سيلان الكحل المزعجة.

سيلان الكحل

لا يكتمل ويحلو مكياجك بدون رسمة كُحل رقيقة بلونك المُفضَّل تُزيّن جفنيكِ السُفليين والعُلويين أيضًا. ولكن ماذا إن كان ما يجعل مكياجك أحلى هو نفسه ما يُفسده ويجعله أسوأ مع أقل تصرُّفات منك بل وأحيانًا دون مُبرر! ماذا إن كان كُحلك يسيل في ساعات معدودة فيجعلكِ تبدين كحزينة باكية أو كدُبّ الباندا؟ فإن كُنتي ممن يُعانين من مشكلة سيلان الكحل ولا يجدن لها حل، فتابعينا واحصلي على مجموعة من الحلول المُجرَّبة التي ستُرضيكِ نتائجها حتمًا.

الكحل يسيل من عيني

لطالما نبهتك إحدى صديقاتك بأن كُحلك قد سال، أو تركتِ إحدى جلساتك وذهبتي إلى الحمام لهندمة مكياجك ففوجئتِ بمظهر اقشعر بدنك وأثار غضبك بسبب سيلان الكحل دون أن تعلمي ما السبب، وما الأخطاء التي وقعتي فيها أثناء تطبيق مكياجك وقادتك لمثل هذا المظهر؟! ببساطة شديدة تحدث مشكلة سيلان الكحل عند أغلب السيدات للأسباب الآتية:

  1. حرارة الجو العالية في فصل الصيف وزيادة إفراز البشرة للدهون والتي تفوق الوضع الطبيعي في حالة البشرة الدهنية؛ حيث تتفاعل الظروف المُناخية الصيفية مع دهون البشرة مُسبّبة مشكلة سيلان الكحل .
  2. الرطوبة الطبيعية التي تتمتع بها منطقة ما حول العينين بسبب إفرازات القنوات الدمعية وتصريف العين للسوائل المُرطِّبة لها.
  3. أمور طبيعية بعضها خارج عن الإرادة كالضحك والعطس والسُعال وطَرفة العين.
  4. استخدام مُستحضرات تجميل غير جيدة كالكحل نفسه أو الماسكرا أو كريم الأساس وكونسيلر العيون، والتي تعمل بدورها على سيلان الكحل وإفساد المكياج.

ولكن بعد كل ذلك، هل من سبيل للحفاظ على رسمة كحل ثابتة ومهندمة للعيون؟ بالطبع نعم، فقط طبقي ما ترتاحي له من بين الخطوات التالية.

كيفية القضاء على سيلان الكحل من العينين

هناك عدة خطوات تُساعدك على منع سيلان الكحل والحفاظ على مظهر مكياج عيون مُنمّق وأنيق نذكر منها:

  1. قومي ببري قلم الكُحل خاصتك ثم عرّضي السنّ لنار خفيفة من ولاعة أو بوتاجاز أو حتى حرارة سيشوار لثواني معدودة، اتركي قلم الكُحل ليهدأ ثم ابريه مرة أخرى حتى يُصبح السن مُسطّح عريض، عند استخدامه لا تجعلي رسمة الكُحل ثقيلة فهذه الطريقة لا تمنع سيلان الكحل فقط ولكنها تجعله أثقل وأغمق لونًا.
  2. ارسمي خط الكُحل أو الأيلاينر على جفنيكِ السُفليين أو العُلويين، وبريشة ناعمة ورفيعة أو عود تنظيف الأذن القطني مُبلّل بقليل من الماء ومُجفّف من الزائد منها، اغمسيها في ظلال العيون “الأيشادو” أو البودرة ولو بودرة أطفال، ومرريها على جفونك المرسومة من زاوية العين الداخلية حتى طرفها بلطف وعناية.
  3. استبدلي كريم ترطيب البشرة قبل المكياج بجل مُرطِّب تتشرّبه البشرة بصورة أسرع وأسهل، كي لا تُزيدي رطوبة المنطقة حول العينين، وبالتالي تتسببي في سيلان الكحل .
  4. انتقاء ماركة مكياج جيدة للعيون، فالماركات الرخيصة أو مجهولة المصدر تُفاقم من مشكلة سيلان الكحل .
  5. استخدام نوع كُحل مُضاد للماء “ووتر بروف” لا يتأثر بدموع وسوائل العين الطبيعية أو أثناء الضحك والسُعال والعطس والطَرفة.
  6. عدم استخدام كريم أساس يحتوي على نسبة من الزيوت على بشرة دُهنية؛ إذ يعمل ذلك على زيادة دهون البشرة وبالتالي سيلان الكحل وفساد المكياج ككل، يُمكنك بعدها تطبيق لمسة خفيفة من البودرة لتثبيت كريم الأساس على البشرة الذي يعني ثباتًا للكُحل بالتبعية.
  7. وضع لمسة خفيفة من كريم الأساس أسفل العينين يُحافظ على ثبات مكياج العيون.

نصائح للتمتع بطلّة مُميّزة لمكياج العيون

والآن وبعد أن علمتي كيف يُمكنك السيطرة على مشكلة سيلان الكحل ، نُقدّم إليكِ مجموعة من النصائح تُساعدك في تطبيق مكياج عيون جذاب يجعل لكِ طلّة مُميّزة:

  • لا تكتفي برسم الكُحل على جفنيكِ السُفليين فحسب، اجعلي لجفنيكِ العُلويين نصيب أيضًا بخط أيلاينر أنيق يُكسبك كثافة لرموشك قد تُغنيكِ عن استخدام الماسكرا.
  • لا تُطيلي رسمة الأيلاينر بطول جفنيكِ، فلا تجعلي الخط يمتد لطرف حاجبيكِ ولا ينجرف بشدة نحو زاوية عينيكِ الداخليتين.
  • إن كُنتي ذات عيون ضيقة فضعي قليل من الكُحل الأبيض قُرب زاويتي عينيكِ لتمنحها اتساعًا.
  • اختاري لون الكحل بما يتلاءم مع لون عينيكِ واتساعها ولون شعر حاجبيكِ.
  • ضعي مسحة خفيفة جدًا من الكريم المُرطِّب البارد “أي من الثلاجة” على جفنيكِ قبل رسم خط الأيلاينر ليظهر بمظهر انسيابي أنيق، ولزيادة ثباته لفترة أطول استخدمي البرايمر على الحفن قبل رسمه.
  • اجعلي العلاقة بين الكُحل والأيلاينر نسبة وتناسب فإن كان خط الأيلاينر طويل، فلا تجعلي رسمة الكُحل ثقيلة.
  • إن كُنتي تستخدمين رموش صناعية، فأنتِ في حاجة لتطبيق ماسكارا ثقيلة على رموش جفنيكِ السُفليين.
  • استخدمي الفُرش المُناسبة لدمج وتوزيع ألوان الأيشادو بشكل مُتناسق، ولا تجعلي كل لون منها يبدو وكأنه طبقة مُستقلة بذاتها، ابدأي بكل طبقة من حيث انتهت الأخرى بدقة وعناية.
  • اختاري ألوان الأيشادو التي تتفق مع طبيعة المناخ كما تتفق مع ألوان وحرارة ملابسك، فأجواء الشتاء والخريف تميل لاستخدام الألوان الباردة الهادئة، في حين يميل الصيف والربيع لاستخدام الألوان الساخنة.
  • أما إن كُنتي من ذوات العيون الضيقة فالأيلاينر برسمة عيون القطة، والأيشادو الأبيض عند زاوية العين الداكن عند الأطراف هو الخيار الأفضل لكِ، بينما تتجنب صاحبة العيون الواسعة استخدام الأيشادو الداكن عند طرف العين.
  • يُمكنك استبدال قلم تحديد الحواجب بفُرشاة ماسكارا شفافة قديمة، فعمل شكل مُميّز للحواجب أهم من تلوينها، يُمكنك استخدام الحِناء الممزوجة بالمواد الطبيعية بدلًا من الصبغات إن أردتِ لونًا مُميّزًا لحاجبيكِ.

إرشادات لإزالة مكياج العيون بفعالية

من المُتعارف عليه في الأوساط التجميلية أن الحفاظ على طلة مُنمّقة ثابتة لا تُفسدها الظروف المُحيطة لا يعني أن تتركي المكياج على بشرتك ليلًا نهارًا حتى أثناء النوم وإلا تسببتِ لها بالضرر. لذا عليكِ إزالة المكياج بشكل يومي قبل النوم، ولكن هل حساسية العين تتطلب إزالة المكياج منها بوسائل أو طرق مُختلِفة عن تلك المُتَّبعة مع باقي البشرة؟

في الحقيقة لا، وعلى الرغم مما تُعلن عنه بعض شركات التجميل من مُنظف خاص لمكياج العيون، إلا أنه مازال بإمكانك استخدام مُنظفات مكياج البشرة العادية، ولكن احرصي فقط على استخدامها بعناية ورفق دون قسوة مُراعاةً لحساسية منطقة ما حول العينين.

يُمكنك استخدام مناديل إزالة المكياج أو مُنظفات المكياج التقليدية السائلة، لإزالة مكياج العيون قبل استخدام الماء والصابون، إن أردتِ مع الحذر من تسرُّب الصابون أو سوائل التنظيف إلى داخل العين منعًا لتهيُّجها وتحسُّسها.

وإن كُنتي تبحثين عن مزيد من التوفير، يُمكنك إضافة القليل من قابض مسام البشرة “التونك” إلى عبوة مُزيل المكياج التي قاربت على النفاذ لزيادة كميتها بعض الشيء دون أن تتأثر جودتها.

يُمكنك أيضًا استخدام مُنظف مكياج طبيعي وآمن خالي من أي مواد كيماوية من خلال استخدام زيت الزيتون في مسح مكياج العيون قبل غسلها بماء فاتر.

ختامًا عزيزتي الأنثى، منع سيلان الكحل ليس فقط للحفاظ على جمالك وجاذبية طلّتك، وإنما أيضًا حفاظًا على أكثر الأشياء تغذيةً لرموشك حمايةً لعينيكِ ضد أشعة الشمس الضارة والغبار والأتربة، فلا تُهملي في اختيار مصدر حمايتك بعناية ولا تتكاسلي عن المُحافظة على طلّته الأنيقة.

ياسمين أنور

حاصلة على ليسانس لغة عربية جامعة الإسكندرية، شغوفة بالقراءة والاطلاع وأحب عملي ككاتبة جدًا وما يدفعني للأمام هو تشجيكم لي.

أضف تعليق

تسعة − 3 =