تسعة
سلامتك من الخيل
الرئيسية » الحيوانات » كيف تتأكد من سلامتك من الخيل عند الاضطرار للتعامل معها ؟

كيف تتأكد من سلامتك من الخيل عند الاضطرار للتعامل معها ؟

يجب أن تعرف بعض الأساسيات الخاصة باحتياطات سلامتك من الخيل ، قد يتسبب الحصان في وقوع أضرار جسيمة لك ولغيرك من الموجودين حوله على الدوام.

هل تريد أن تضمن سلامتك من الخيل عند ركوب الحيوان أو وجوده في الجوار؟ يجب أن تعرف بعض الأساسيات الخاصة باحتياطات الأمن قبل أن تقوم بركوب الحصان، قد يتسبب الحصان في وقوع أضرار جسيمة لك ولغيرك من الموجودين حوله إن لم تكونوا على علم بالأمور الأساسية التي يجب عليكم اتباعها، وهذا ما سنتعرض إليه في الخطوات البسيطة القادمة حيث ستتمكن من أن تضمن سلامتك من الخيل بشكل كامل وأن تعرف أكثر الأمور الشائعة التي قد تسبب لك الضرر أو لغيرك خاصةً الأطفال.

ما تحتاج إليه لتضمن سلامتك من الخيل

ارتدي أحذية مناسبة

يجب أن تنتبه من ألا تقع أقدام الحصان على قدميك، بالرغم من أن الأحصنة لديها غريزة داخلية في تجنب الاصطدام بالبشر، إلا أن هذا الأمر قد يحدث في بعض الأوقات عندما يكون الحصان هائجًا، لذا عليك أن ترتدي الأحذية الجلدية الطويلة، لكن انتبه من ألا ترتدي الأحذية على تحتوي معدن في مقدمتها، فإذا ما صدمتك قدم الحصان سيتسبب هذا المعدن في قطع أطراف أصابع قدمك، وبشكل عام حاول أن ترتدي أطول الأحذية الموجودة والتي تحتوي على جلد سميك، قد تكلفك الأحذية الرخيصة أطرافك، ابحث عن أكثر الأنواع جودة لتضمن سلامتك من الخيل .

ارتدي خوذة أثناء ركوب الخيل

قد تتعرض للسقوط عند ركوب الخيل، وستكون رأسك هي أكثر جزء حساس ومعرض للإصابة، لذا عليك ارتداء خوذة مناسبة، قم بشراء خوذة جديدة وإذا تعرض جزء صغير من الخوذة للتلف قم بشراء أخرى جديدة، كذلك فإن هناك بعض الخوذات التي تحتوي على بعض الفجوات للتهوية والتي قد لا تكون مناسبة في الكثير من الأوقات لركوب الخيل، لا تهمل ارتداء الخوذة في أي وقت واعلم أنها من أهم الأشياء الضرورية لتضمن سلامتك من الخيل .

ارتدي الملابس المناسبة

قد تتسبب الملابس الواسعة في أن تعيقك عن امتطاء الحصان بالشكل المطلوب، لكن الأمر الأسوأ أنها قد تسحبك إلى الأسفل إذا ما اشتبكت بأي شيء موجود في المكان الذي تقوم فيه بركوب الحصان، وإذا كنت لا تزال في المراحل الأولى في ركوب الخيل فالأفضل أن ترتدي السترات الواقية، حاول أن تكون الملابس بشكل عام ضيقة ومحكمة الارتداء، وانتبه كذلك إذا ما كان شعرك طويلاً أو أنك ترتدي ملابس إضافية قد تسبب لك الأذى، كذلك فإنه من الأفضل أن ترتدي القفازات في يديك لتتجنب حدوث الإصابة إذا ما وقعت عليها ولتضمن سلامتك من الخيل بشكل كامل.

لا ترتدي الإضافات وملحقات التزيين

قد تكون من محبي ارتداء سلاسل الذهب والفضة وغيرها من الإكسسوارات، إلا أنها قد تسبب الأذى للحصان وتجعله ينطلق بسرعة كبيرة مما قد يسبب سقوطك، انتبه كذلك إن كنت ترتدي النظارات، فيجب أن تكون النظارات ذات إطارات مرنة، والأفضل أن تحصل على عدسات لاصقة لتتجنب المضايقات التي قد تحدث عند ارتداءك النظارة وركوبك الخيل في نفس الوقت.

أغلق البوابات لتضمن سلامتك من الخيل

لا تنس إغلاق بوابات الاصطبل بعد إدخالك الحيوانات إليه لتضمن سلامتك من الخيل ، تفحص كل البوابات بحرص كل يوم ولا تدع أي شخص يقترب منها، كذلك انتبه من ألا تخرج الأحصنة إلى مكان خطير مثل الطرق السريعة، والأفضل كذلك أن تحصل على أقفال محكمة ومتعددة المستويات لتغلق البوابات بالشكل الكامل لتمنع هروب الأحصنة في أي وقت، وضع في اعتبارك أن الحصان الذي يحاول الهروب بشكل مستمر فإنه قد يحتاج إلى شريك لممارسة العلاقة الجنسية الضرورية أو أنه يحتاج إلى بعض التدريب أو قضاء وقت أكثر في الأماكن المفتوحة.

في النهاية، يجب أن تتذكر أن هناك أمور أخرى يجب أن تضعها في اعتبارك لتضمن سلامتك من الخيل مثل ضبط التوازن وأن تمنع الأطفال من الاقتراب منهم، كذلك لا تقم بركوب الخيل وهو في وقت يشعر به بمزاج عصبي حاد.

علي سعيد

كاتب ومترجم مصري. أحب الكتابة في المواضيع المتعلقة بالسينما، وفروع أخرى من الفنون والآداب.

أضف تعليق

ثلاثة + عشرين =