تسعة
الرئيسية » العناية الذاتية » العناية بالشعر » كيف تحصلي على شعر جذاب صحي بدون استعمال سشوار الشعر ؟

كيف تحصلي على شعر جذاب صحي بدون استعمال سشوار الشعر ؟

مع أن سشوار الشعر يساعد كثيرًا في تصفيف الشعر وإكسابه المظهر المطلوب، إلا أنه لا يخفى على أحد الأضرار الكبيرة التي يسببها السشوار، اكتشفي كيفية الحصول على شعر جذاب ورائع في وقت قصير مع أفكارنا التي لا تعتمد على استخدام سشوار الشعر.

سشوار الشعر

في أيام الصيف الحارة وبعد غسيل الشعر نضطر إلى الجلوس أمام سشوار الشعر الساخن واحتمال حرارته المرتفعة، بالإضافة إلى تحمل حرارة الطقس. فهل لا توجد طريقة أخرى للحصول على شعر متألق غير هذا الشيء الخانق؟ لحسن الحظ نحن لدينا أكثر من طريقة فعالة للحصول على مظهر جيد، دون الحاجة إلى استخدام سشوار الشعر. وستجد أن هذه الطرق أفضل بكثير من استخدام سشوار الشعر، الذي يدمر الشعر ويتركه هشًا وجافًا وضعيفًا. لذا عندما تقرر تجفيف شعرك دون استعمال سشوار الشعر، فإن الطريقة التي ستختارها تعتمد على نوع شعرك والمظهر الذي تود الوصول إليه.

تسريحة الفتاة الكسول

إذا كان شعرك رقيق جدًا ولا تملكين الوقت لاستخدام سشوار الشعر أو تركه يجف في المنزل، فإن الطريقة الأمثل لتصفيفه هي لف الشعر على هيئة كعكة فوضويّة. ويفضل إبقائها منخفضة على مؤخرة العنق وترك بعض الخيوط الفضفاضة للحصول على مظهر حيوي ومريح.

كيفية الحصول على شعر مموج (wavy hair) دون استخدام سشوار الشعر

الحصول على خصلات شعر مموجة هو أمر بسيط ولا يحتاج استخدام سشوار الشعر أو أي نوع من أنواع الحرارة. الخطوة الأولى تبدأ بوضع كمية مناسبة من السيرم أو الزيت (على حسب نوع شعرك) على شعرك للحصول على الترطيب المطلوب، ثم قومي بلفه باستخدام توكة واسعة ومرنة حتى لا تتسببي في تكسير الشعرات الضعيفة. الخطوة الثانية، هي ترك الشعر يجف على راحته، وقد يستغرق هذا الأمر بضع ساعات، لكنه أفضل من تدمير شعرك بحرارة سشوار الشعر. الخطوة الثالثة، عندما يجف قومي بفك الكعكة وتسريح الشعر بالفرشاة للحصول على اللمعان والتألق. وهناك طريقة أخرى لعمل هذه التموجات، وهي تجفيف الشعر بمنشفة قطن، لأن المنشفة العادية تسبب هيشان الشعر، ثم قومي برش سبراي الشعر على جميع أجزائه. وبعدها قسميه إلى خصلات صغيرة، وقومي بلف كل واحدة على إصبعك من الأسفل إلى الأعلى بطريقة الكيرلي، ثم اغلقي عليها بدبوس شعر، وكرري العملية مع جميع الخصلات، واتركيها حتى الصباح، ثم قومي بفكها وهزها على طول يديك، وستجدي تموجات رائعة تشبه أمواج البحر.

كيفية الحصول على مظهر شعر طبيعي دون الحاجة إلى سشوار الشعر

إذا كنتي من محبي المظهر الطبيعي البسيط، لكنك تعانين من أضرار سشوار الشعر، فهذه الطريقة هي الأسهل على الإطلاق للوصول لما تحبين، مع الحفاظ على صحة شعرك وعدم إيذائه. قومي بتطبيق سبراي الشعر أو كريم التصفيف على كل أطراف الشعر. ثم قومي بتقسيمه إلى خصلات متباعدة تبدأ من مستوى الأذن إلى الأسفل، واتركيه يجف في الهواء، ثم قومي بعمل هزات خفيفة لكل مجموعة على حدى للحصول على تجعيدات طبيعية ومظهر غرائبي.

كيفية الحصول على شعر ناعم وأملس بدون سشوار الشعر

أولًا إذا كنت من أصحاب الشعر الكيرلي، فيمكنك تجاوز هذه الطريقة لأنها قد لا تكون مناسبة لك. أما إذا كانت خصلة شعرك ناعمة وغير مجعدة، فإنه من السهل عليك فرد شعرك دون الحاجة إلى سشوار الشعر. فقط قومي بوضع كمية مناسبة من الكريم المرطب على شعرك، ثم استخدمي منتج يعطي الشعر حجمًا إضافيًا (Volume). ويمكنك أيضًا استخدام مكواة الشعر لفرد نهايات الشعر فقط، إذا كنت تحبين.

تصفيف الشعر الكيرلي بدون استخدام سشوار الشعر

سشوار الشعر تصفيف الشعر الكيرلي بدون استخدام سشوار الشعر

الطريقة الأفضل للحصول على شعر كيرلي جميل ومميز، دون الحاجة إلى استعمال سشوار الشعر، تبدأ باختيارك للمنتجات المناسبة لشعرك. أولًا قومي بالابتعاد عن منتجات الشعر التي تحتوي على سلفات أو سيليكون، فهي تمنح الشعر لمعانًا زائفًا بينما تترك جذور الشعر جافة وضعيفة، مما يسبب تساقطه. ثانيًا، قومي بغسل شعرك أو ترطيبه بالماء قبل وضع أي كريمات سيرم عليه حتى تحصلين على كيرلز رائعة وواضحة. ثالثًا، قومي بوضع الكريم الخالي من السليكون على أطراف الشعر، ونقطتين من زيت الجوجوبا، ثم ابدأي بضغط الشعر بيديك من الأسفل إلى الأعلى كأنك تقومين بعصره. كرري هذه العملية حتى تحصلين على الكيرلز التي ترغبين فيها. ويمكنك استخدام جيل خالي من الكحول (لأنه لا يسبب جفاف الشعر) أو صناعة جيل بذر الكتان في المنزل ووضعه على الشعر للحفاظ على ثبات الكيرلز لفترة أطول. وهناك طريقة أخرى، تعتمد على تقسيم الشعر إلى خصل صغيرة، وتضفير كل خصلة على حدى وتركها حتى الصباح، فعند فكها ستجدين شعر كيرلي يلفت الأنظار.

كيفية العناية بالشعر لتوفير وقت وعناء سشوار الشعر

هل تضيعين وقتًا طويلًا أثناء استخدامك لسشوار الشعر، وصرت لا تحتملين الأضرار الظاهرة على شعرك؟ أعتقد أن هذا هو الوقت المناسب لاتباع برنامج علاجي لاستعادة صحة شعرك وتألقه. أولًا، الامتناع تمامًا عن توجيه أي حرارة إلى شعرك، والتحلي بالصبر حتى يتعافى شعرك من آثار الحرارة المدمرة والصبغات ويعود إلى طبيعته، فما صنعتيه على مدار سنين طويلة، يحتاج منك بعض الجهد والوقت حتى يزول أثره. ثانيًا، قومي بتنظيف شعرك جيدًا لمرة أخيرة باستخدام شامبو يحتوي على سلفات، ثم ابتعدي عن استخدام هذا النوع بعد ذلك، واستبدليه بالفري سلفات، أو بملعقة خل تفاح مخففة بكوب من الماء. ثالثًا، شراء منشفة شعر قطنية لأنها تحافظ على رطوبة الشعر، ومشط خشب لأنه لا يسبب تكسير الشعر. رابعًا، عمل حمام كريم أو حمام زيت لشعرك مرة أسبوعيًا لتغذية شعرك وتعزيز نتائج العلاج.

كيفية الحفاظ على شعرك أثناء النوم

من أجل الحفاظ على تموجات الشعر الناعمة أثناء فترة النوم، وعدم اللجوء إلى استخدام سشوار الشعر في الصباح قبل النزول إلى العمل؛ ينصح خبراء العناية بالشعر أن تقومي برفع الشعر بأكمله باستخدام توكة واسعة على شكل ثمرة أناناس، بحيث تكون التوكة التي تمسك الشعر في مقدمة الشعر من المنتصف، ويتدلى حولها باقي الأطراف الحرة كالشكل المعروف للأناناس. أو يمكنك حماية تلك التموجات عن طريق لف الشعر على هيئة كعكة واسعة غير مشدودة جيدًا. ثم النوم على كيس مخدة من الحرير، فهو لطيف على الشعر ويلائم طبيعته. وفي اليوم التالي سيكون لديك شعر فوضوي ومثالي يشبه التسريحات الفرنسية المتألقة. وإذا كنت ترغبين في الحفاظ على تسريحة شعرك ليوم آخر، قومي برفع الشعر باستخدام توكة واسعة، وفي الصباح قومي بتمشيطه بالفرشاة، ونثر كمية قليلة من الشامبو الجاف على جذوره إذا شعرتي بحاجة إلى ذلك.

الأدوات التي تساعد على تصفيف الشعر بدون استخدام سشوار الشعر

هناك العديد من الأدوات التي تساعد على عمل تسريحات مختلفة للشعر دون الحاجة إلى سشوار الشعر، ومنها: بكر الشعر التقليدي الذي نقوم بلف الشعر عليه عدة ساعات للحصول على التموجات المطلوبة، ويختلف حجم هذه البكرات تبعًا لكثافة الشعر وطوله وشكل الموجة التي نرغب في الحصول عليها، وهناك نوع آخر منها وهو النوع الأكثر مرونة ويلف أيضًا على طول الشعر ويربط من نهايته بكلبس أو دبوس، وهناك بكرات إسفنجية طويلة تقوم بنفس الفعل وبشكل أسهل، وكذلك أنواع مشط ذات أسنان واسعة للحفاظ على تموجات الشعر وعدم فكها.

الكاتب: تقى علي

إبراهيم جعفر

أضف تعليق

عشرين − 6 =