تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » أنترنت » سرقة حساب الفيس بوك : كيف تحمي حسابك على الفيس بوك من السرقة ؟؟

سرقة حساب الفيس بوك : كيف تحمي حسابك على الفيس بوك من السرقة ؟؟

ما هي مشكلات سرقة حساب الفيس بوك وكيف تحمي حسابك على الفيس بوك من السرقة ؟ ماذا تفعل إذا تم سرقة حساب الفيس بوك واختراقه وما هي اعدادات منع اختراق حسابك

سرقة الفيس بوك سرقة حساب الفيس بوك

شهد موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك في الفترة الأخيرة هجمات شرسة لسرقة الحسابات بحيل مختلفه، وقد يتفاجأ المستخدم بسرقة حسابه الخاص دون أن يعلم لماذا أو كيف تم ذلك ؟.

وأحيانا قد تلاحظ أشياء غريبة على حسابك الخاص مثل الإعجاب بصفحات لأول مرة تسمع عنها او إضافه اشخاص لا تعرفها فينتابك الرعب وتتخوف من أن يكون لك شريك في حسابك الخاص، وأنه تم سرقته .

و لكن ليس كل ما يواجهنا من مشاكل نتيجه لإختراق حسابنا فقد يكون نتيجة فيروس أو خطأ منا عن جهل في الإعدادات .

مشكلات سرقة حساب الفيس بوك :

سرقة الفيس بوك او بالاحرى حساب الفيس بوك ليس بالأمر الهين الذي تتوقعه، فكثير من الحالات يؤدي إلى مصائب وكوارث لا تخطر على بال أحد، حيث يتم  عند تهكير حساب فيس بوك او سرقة حساب الفيس بوك الخاص بك اختراق كافة اسرارك، ومن الممكن ان يشوه شخصية صاحب الحساب بالخروج عن المألوف، وهنا الخطر لم يتوقف عندك فقط بل اصبح يداهم أصدقائك أيضا.

كيف تحمي حسابك على الفيس بوك من السرقة ؟؟

  • حافظ على ايميلك :

هناك العديد من الطرق التي يتجاهلها مستخدمي الفيس بوك تؤدي الى سرقه الحساب ، مثل إهمال الايميل ورقمه السري حيث لا يمكن إختراق أي حساب على الفيس بوك إلا بعد إختراق الإيميل الخاص بك ولذلك يجب أن تفعل قصارى جهدك للحفاظ عليه واجعل كلمه السر صعبة حتى لا يمكن اختراقها بسهولة .

  • لا تضغط على الروابط الغريبه :

لا تضغط على الروابط الغريبة التي قد تأتي لك من الأصدقاء او من مصدر غير معلوم لأنها من الممكن أن تكون فيروس أو هجوم إلكتروني لسرقة حسابك و قد تؤدي أيضا إلى تدمير جهازك .

  • كلمة السر:

حاول أن تجعل كلمة السر قوية ولا يفضل أن تكون كلمة السر للإيميل والفيس بوك واحده لتتجنب النسيان ولكن اعمل على بناء كلمة سر قوية وتكون ذات دلالة بالنسبة لك حتى لا تننساها نهائيا، كما يفضل ايضا ان تكون مزيج من الحروف والارقام لتكون قوية جدا، وحاول دائما ان تحدث كلمة السر خوفا من ان يكون قد عرفها احد وحاول ألا تشاركها مع أحد حتى لأقرب الناس لك “فصديقك اليوم قد يصبح عدوك غدا ” .

  • رقم التليفون :

وبعد أن اصبح حسابك على الفيس بوك قوي وصعب إختراقه، ضع رقم هاتفك المحمول عليه حيث أنه إن كان هناك أي محاولة لإختراق حسابك سيتم ابلاغك على رقمك الخاص من خلال رسالة، فهذه الخاصية تجعلك أكثر أمانا  .

  • تحميل نسخة من معلومات حسابك على الفيس بوك :

الكثير منا يتجاهل هذه الخاصيه بالرغم من أهميتها الشديدة فهذه الخاصية تسمح لك بتحميل كافة ما يخص حسابك الخاص من رسائل وصور وغيرها من محتويات حسابك، وستفيدك تلك النسخة في حاله سرقة حسابك أو غلقة .

  • راسل مركز  دعم الفيس بوك :

اذا شعرت بالخطر لا تنتظر كثيرا حتى تفلت من يدك زمام الامور، ويضيع منك حسابك وأنت مكتوف الأيدي، راسل على الفور مركز دعم الفيس بوك حتى يقدم لك المساعدة طبقا للمشكلة التي وقعت فيها وارسلت بها تقرير .

ماذا تفعل إذا تم اختراق حسابك الفيس بوك الخاص بك ؟

إذهب إلى https://www.facebook.com/hacked واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة. عليك أن تمر عبر ثلاث خطوات:

  • تحقق من حسابك وتغيير كلمة المرور. سيطلب منك التعرف على حسابك، وتغيير كلمة السر الخاصة بك، وتغيير كلمة المرور المقترنة مع حساب البريد الإلكتروني الذي تستخدمه في الفيس بوك.

  • مراجعة وإصلاح أي شيء غيره مجرمي الانترنت ممن اقدموا على سرقة حساب الفيس بوك الخاص بك.

  • اعادة فتح حسابك

اعدادات منع اختراق حسابك على الفيس بوك 

إعدادات الأمان في الفيس بوك هي المفتاح لعدم اختراق حسابك. لذلك توقف عن ما تفعله واقرأ التفاصيل التالية . ثم قم بتسجيل الدخول إلى الفيس بوك وتحديث إعدادات الامان.

  • 1 – التصفح الآمن : التصفح الآمن ‏ممكّن‏ حالياً.
  • 2 – إشعارات تسجيل الدخول : إشعارات رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية ‏ممكّن‏.
  • 3 – الموافقات على تسجيل الدخول : طلب رمز أمان للوصول إلى حسابي من متصفحات غير معروفة

حماية حساب الفيس بوك

  • 4 – كلمات سر التطبيقات : إذا لم يكن لديك اي تطبيقات مرتبطة بحسابك على الفيس بوك، ستعرض لك الاعدادت : لم تقم بإنشاء كلمات سر خاصة بالتطبيقات، وبمكنك التخطي الى الخطوة 5. اما إذا كان لديك تطبيقات مثلاُ كاستخدام سكايب من خلال الفيسبوك، فإنك قد ترغب في تعيين كلمات مرور خاصة بالتطبيق وبذلك لا تستخدم نفس كلمة السر الخاصة بحسابك.
  • 5- الأجهزة المعترف بها : إذا كان هناك أي شيء اخر معروض هنا أن ولا يبدو مألوفاً اليك، أو ان التاريخ السجل ليس حديث قم بإزالته.
  • 6 – الجلسات النشطة – قم بإزالة كافة الجلسات المعروضة باستثناء الجلسة الحالية.

كخطوة أخيرة، انتقل إلى إعدادات حساب الفيس بوك العامة وقم بتغيير كلمة السر الخاصة بحسابك. وأخيرا، قم بتسجيل الخروج من الفيس بوك عندما لا تستعمله.

الآن وحسابك على الفيس بوك سليم وآمن، يمكنك العودة إلى أنشطة الفيس بوك الهامة، مثل مشاركة الاصدقاء والصور والنقاشات والحوار وغيرها، دون الكثير من الخوف من التسلل إلى حسابك او سرقة حساب الفيس بوك الخاص بك وتهكيره.

أقرأ ايضاً :

شيماء رؤوف

انا امرأة عاشت 23 عاما، وتحلم بأن تقضي باقي عمرها في عالم آمن، إنساني، خلوق، تؤمن بأن السعادة هي مفتاح تحقيق الأحلام، وأن الظلم أخره حق، والقهر أخره الحرية، والمر أخره دائما حلو . كل ما علينا فقط " الرغبة ثم التفاؤل ثم الإصرار " .. هل تحقق الحلم ؟؟ :) اعرف ان الإجابة ستكون حتما نعم

5 تعليقات

5 × واحد =