زيت جوز الهند للرموش

زيت جوز الهند للرموش من أشهر الوصفات المتعارف عليها للعناية بالرموش، كما أن لزيت جوز الهند فوائد ومزايا عديدة أخرى؛ فهو مكون أساسي للعديد من مستحضرات التجميل وله دورًا فعال في علاج معظم مشكلات الشعر والجسم، نظرًا لاحتوائه على كم هائل من الفيتامينات والمعادن والدهون الغير مشبعة، والعديد من المواد المضادة للجراثيم. وسوف نوضح فيما يلي كيفية استخدام زيت جوز هند للرموش وكذلك فوائده للعناية بهم.

فوائد زيت جوز الهند للرموش

توجد العديد من الفوائد لزيت الجوز هند لصحة الرموش وفيما يلي نتناول أهمها:

وصفة زيت جوز الهند للرموش لإطالتها

يحتوي زيت جوز الهند على العديد من الفيتامينات والمعادن والتي تعمل على إطالة الرموش عن طريق إدخاله ضمن بعض الوصفات البسيطة، وهي على النحو التالي:

في وعاء صغير نضع ملعقتان صغيرتان من الفازلين الطبي مع ملعقة واحدة من زيت الجوز الهند الأصلي ومثلها من زيت الخروع، تُخلط جميع المكونات حتى تمتزج مع بعضها البعض، نحضر فرشاة مسكرا نظيفة وجافة ونغمسها في هذا الخليط وتوضع على الرموش بنفس طريقة وضع الماسكرا العادية، ثم نتركها على الرموش مدة لا تقل عن 15 دقيقة أو حتى تمام الجفاف، تُنظف الرموش بقطعة من القطن برفق شديد، ثم تُغسل بالماء الجاري وتُجفف برفق أيضًا، ويُمكن تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع لمدة أسبوعين متتاليين، وسوف تلاحظين النتيجة في خلال أيام معدودة.

زيت جوز الهند للرموش لزيادة تكثيفها

زيت جوز الهند للرموش زيت جوز الهند للرموش لزيادة تكثيفها

تعمل المعادن التي يحتوي عليها زيت الجوز هند على تكثيف الرموش وزيادة عدد شعيراتها، وذلك بوضعه في قطارة صغيرة وتوضع منها على الرموش وتُدلك برفق بأطراف الأصابع لمدة تتراوح بين 30 – 60 ثانية، ويُترك الزيت على الرموش من الليل وحتى صباح اليوم التالي، مع مراعاة عدم وصول الزيت إلى داخل العين، في صباح وبعد التأكد من أن الزيت قد جف يتم غسله بالماء الفاتر، ويُمكن أن تُكرر هذه الوصفة مرة كل يوم ولمدة أسبوعين متتاليين للحصول على النتيجة المرجوة.

يعمل زيت جوز الهند للرموش على تقويتها

تعمل العناصر الطبيعية والفيتامينات التي يحتوي عليها زيت جوز الهند على تقوية الرموش ومنع تساقطها، ويُمكن تطبيق إحدى الطرق السابقة على الرموش لمدة أسبوعين وستلاحظين توقف التساقط وزيادة قوة الرموش وكثافتها.

فوائد جمالية لزيت جوز الهند

يعمل زيت جوز الهند كمنشط عام للدورة الدموية، يُساعد على نمو الأظافر وتقويتها وزيادة طولها، يوضع على البشرة كماسك لمقاومة علامات تقدم العمر وتأخير ظهور التجاعيد، يوضع كملطف لليدين وللجسم لحفظ ترطيب الجلد، يُمكن وضعه يوميًا على الأسنان؛ فإن له دورًا فعال في تبيضها وإزالة اللون الأصفر، عند إضافة ملعقة من زيت جوز الهند على الشاي أو المشروبات الدافئة فإنه يقي من حدوث احتقان أو رشح، يُساعد على التخسيس وخسارة الوزن الزائد بشكل ملحوظ وسريع.

يساعد في إصلاح الشعر التالف، كما يعمل على زيادة طوله وتكثيفه، يوضع في أماكن لدغات الناموس؛ حيث أنه يعمل كمسكن للآلام. يُقلل من نسبة السليوليت الموجودة بالجسم عند تدليك تلك المناطق بزيت جوز الهند الدافئ يوميًا، يصلح كبلسم للشعر الجاف بوضعه بعد غسل الشعر وتركه لمدة 10 دقائق ثم ويُغسل بالماء الدافئ.

في النهاية، فإن الوصفات الطبيعية دائمًا في المقدمة لحل جميع المشكلات سواء كانت مشكلات مرضية أو جمالية، وزيت جوز الهند هو بطلنا في معظم تلك الوصفات، يُمكنك تجربته ولاحظي النتيجة بنفسكِ.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

سبعة عشر − ثلاثة =